زنقة الستات

نساء – شياكة – علاقات زوجية – احدث موضة – فتاوى النساء

أهلاً وسهلاً بك في موقع زنقة الستات

وأهلاً وسهلاً بزوار موقع زنقة الستات الأكارم وحياكم الله. نحن في هذا الموقع نعتز بزيارتكم ، وهذا الموقع منكم وإليكم ونحن نستمد العون من الله تعالى أولاً ثم منكم سواءً بمشاركة أو بفكرة جديدة أو استحداث روابط معينة أو نقد بنّاء وسوف نتقبل كل ذلك بصدرٍ رحب إن شاء الله تعالى ... ويمكنكم ابدأ مرئياتكم واقتراحاتكم بمراسلتنا من خلال قائمة اتصل بنا ونسأل الله تعالى أن يكون لبداية هذا الموقع زيادة في الخير والفائدة ولتبادل الثقافات . ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضــاه .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، إدارة الموقع .

أرشيف الفئة ‘العناية بالبشرة’

ماسك الجزر لبشره نضرة

كتبه admin في 2013.22.04 عدد المشاهدات
carrot mask

قناع الجزر من الأقنعة المفيدة للبشرة العادية والدهنية , كما أن الجزر غني بمجموعة من الفيتامينات المفيدة والتي يمكنها أن تمنح البشرة الكثير النضارة والشباب .

فوائد الجزر :

الجزر غني بفيتامين أ ويعتبر من أغنى الأطعمة بهذا الفيتامين ومصدر لفيتامين c  , كما أنه غني بالفولاسين والبوتاسيوم .

قناع الجزر :

المقاادير :

2 أو 3 ثمرات جزر كبيرة

4 ملاعق صغيرة ونصف من عسل النحل .

الطريقة

إطبخي الجزر حتى يصبح مستوياً ثم إهرسيه وأضيفي عليه العسل وإخلطيه جيداً ثم ضعيه على البشرة كلها , إرتكيه لمدة 10 دقائق ثم إشطفيه بالماء الدافئ .

عالجى الكلف والنمش من مطبخك

كتبه admin في 2010.27.12 عدد المشاهدات

يعرّف أطباء الجلد ومتخصصو التجميل “الكلف” بأنه ما يظهر على هيئة بقع بنية أو داكنة في بعض مناطق الجسم خاصة الوجه” جانبي الوجه” فما الذي يمكن أن يسبب الكلف؟ وكيف يمكن أن نعالجه بمواد طبيعية من مطابخنا حتى لا نعرض الجلد إلى الكيماويات التي تسبب الأمراض الخطيرة كسرطان الجلد والإكزيما والحكة وغيرها؟

مسببات الكلف:

التعرض لأشعة الشمس في فترة ما بين الظهر والعصر يسبب البقع اللونية، حيث تكثر الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى جفاف الجلد وتبخر المياه منه مما يقضي على مادة الميلانين المسئولة عن تلوين خلايا الجلد ومادة الكولاجين مما يتسبب في ظهور هذه البقع البنية أو الكلف والنمش في الوجه كما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة .
ولأن أحد مسببات الكلف سوء التغذية فالشتاء فرصة جيدة لتناول الأطعمة التي تساعد في القضاء عليه أو تلافي الإصابة به، على أن تحتوي هذه الأطعمة على فيتامين (أ) الموجود بكثرة في الجزر، وفيتامين (ب) الموجود في الفواكه والخضار والحبوب والمكسرات بخاصة البندق واللوز.
كما يرجع أطباء  أمراض الباطنية والجهاز الهضمي أن أحد أسباب البقع البنية إلى بعض إصابات الكبد، ولتجنب هذه البقع يجب الإكثار من أكل سلطة الملفوف، ودهن البشرة بعصيره يوميا، وشرب مغلي النعناع لقدرته على تنظيم إفرازات الكبد.
ولخبراء التجميل رأي .. حيث يرجعون أهم أسباب ظهور البقع الداكنة والنمش إلى تراكم الخلايا الميتة لذا فهم ينصحونك عزيزتي إن لم تكوني ـ سلمك الله ـ تعانين من أي مرض إلى القضاء عليه بإتباع الآتي:
1ـ قومي بتنظيف بشرتك من الماكياج بمنظف مناسب ومأمون .
2ـ اعملي كمادات دافئة من مغلي ماء البابونج أو البقدونس يوميا.
3ـ افركي المكان المصاب بالبقع البنية بغسول اصنعيه بنفسك من: ( مسحوق اللوز والحليب السائل) واجعليه على بشرتك لمدة خمس دقائق ، فهو يعمل كمقشر طبيعي وبمزيد من الاستمرارية يقضي على البقع
4ـ هناك أقنعة طبيعية مغذية للبشرة ومفيدة جداً تصنعينها في مطبخك منها:
قناع خميرة البيرة:
وهي متوفرة في المحلات ويمكنك أن تصنعيه بنفسك ؛ ومقاديره كالتالي:
•        ملعقة من خميرة البيرة
•        ملعقة لبن زبادي طبيعي
•        قطرات من عصير الليمون
اخلطي هذه المكونات وغطي وجهك كاملا بها واتركيه لمدة ربع ساعة
ويمكنك تكراره مرتين يوميا.
قناع البصل:
كما يمكنك عزيزتي استخدام قناع جديد مكوناته: ( عصير البصل، الخل، عصير الليمون وماء الورد) اخلطيهم بمقادير متساوية واستخدميهم مرتين أسبوعيا.
قناع الأوكسجين:
وهو عبارة عن مزيج من عصير الليمون والأكسجين تركيز10% بكميات متساوية،  ادهني بها بشرتك مرتين في الصباح والمساء.
قناع الترمس:
أما قناع الترمس.. فيعده خبراء التجميل ” سيد الأقنعة” للقضاء على اللون الداكن وبإمكانك تحضيره كالآتي:
كوب ترمس مطحون يتم نقعه في محلول ماء مقطر( عن طريق غلي المياه واستخدام القطرات المتبخرة بداخل الغطاء أو احضريه من الصيدلية،ثم قومي بطبخه على نار هادئة حتى ينضج، ثم ادهني به المنطقة المصابة بالكلف يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
عزيزتي، دورة العلاج بهذه الأقنعة تستمر من 4 إلى 5 أسابيع، فلو بدأت باستخدامها والمواظبة عليها من الآن فلسوف تشع بشرتك عما قريب إشراقا وجمالاً  إن شاء الله تعالى.

اليكِ وصفات لتفتيح المناطق الغامقه بجسمك

كتبه admin في 2010.27.12 عدد المشاهدات

عزيزتي .. إذا كنت تعانين من اسمرار في بعض الأماكن ببشرتك، مثل منطقة الإبطين، والكوع، والركبة وكف اليدين؛ لكثرة التعرض لاحتكاكات وأحيانا الخدوش والتقشف، فلا تقلقي ولا تجعلي التوتر يصور لك تلك المشكلة وكأنها بلا حل!  فكل ما عليك هو أن تتعلمي أصول العناية بتلك المناطق، وكيفية استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من الجلد الميت، وتفتيح لون البشرة.

أولا: تقشير وتنظيف البشرة:

تشير خبيرة التجميل سماح مرسال إلى أن الوصفة يسيرة، ويمكنك تنفيذها بسهولة بالمنزل وتعتمد على المكونات الطبيعية وإليك الطريقة:
ضعي ملعقتين من الشوفان مع عصير ليمونة، وقومي بدهن المكان المراد تفتيحه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم افركيه واستخدمي الماء في إزالة ما تبقي من آثاره.
ثم قومي بتسخين زيت زيتون، وضعيه وهو فاتر على المكان المراد لمدة 5 دقائق.
بعد ذلك احضري ليمونه مقطعة، وادهني بها المنطقة المراد تفتيحها، ورشي ملح وافركي بها مكان الزيت مرتين. كل يوم افركي الأماكن الغامقة بجسمك بنفس الوصفة والمقادير من أسفل لأعلى باتجاه دائري وبرفق؛ حتى يزيل الجلد الميت على شكل خيوط سوداء، ثم املئي البيانو بالماء دافئ وافركي الجسم بليفة مغربية وصابونه التقشير.

وتضيف سماح أن السائل المقشر متوافر بكثرة بالصيدليات، واعلمي أن عمليه التقشير هي محاولة لتفتيح الأماكن الغامقة وتوحيد لونها، وهذه الخطوة تسبق عمليه تفتيح الجسم كله بهدف الوصول للون الموحد.
ثانيا: تفتيح لون البشرة :

تؤكد سماح أن الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الغامقة كثيرة، من أهمها: وصفة الزيوت التي تستخدم لإزالة السواد من الركبتين والكوعين وهي كالتالي:

1- المكونات:
كوب ماء ورد، نصف كوب زيت زيتون، نصف كوب زيت لوز، نصف كوب زيت خروع، عدد 2 ليمونه كبيرة، ملعقتان من الملح، علبة من الجلسرين السائل الشفاف من العطار، نصف كوب من بودرة تلك للأطفال، صابونه غار مبشورة وناعمة جدا.
2– الطريقة:
انقعي صابونه الغار المبشورة بكاس ماء ورد طول الليل حتى تذوب.
ضعي كمية قليلة من الملح في الماء، ثم بعد ذلك ضيفها على باقي المكونات واخلطيهم جيدا. ثم ضعي الخلطة على النار فترة قصيرة حتى تكون دافئة، ثم ضعيها على السواد في المناطق الحساسة، وافركي جيدا ولا تستحمي قبل مرور ساعتين حتى يتشرب الجلد وافركي بالليفة المغربية.

وهناك طريقه أخرى: حيث تتكون الوصفة من: أنبوبة كريم بيتادين صغيرة، معلقه كبيرة عسل، قطعه ليمون، معلقه كبيرة زيت زيتون، معلقه صغيرة ماء ورد.
طريقه التحضير:  تفرغ أنبوبة الكريم بعلبة صغيرة ذات غطاء محكم، ونضيف عليه العسل أولا، ثم ملعقة الماء، ثم ملعقة زيت الزيتون، ونقلبهم حتى يصبح القوام متجانسا، وتستخدم تلك الخلطة يوميا لمدة أسبوعين.

قناع لليدين:

ويمكنك استخدام قناع طبيعي لتفتيح لون اليدين عند اسمرارهما.
ويتكون من: ملعقة كبيرة عصير ليمون، وعدد 3 ملاعق صغيرة جلسرين، ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى، نقاط من خلاصه البنزوين (اشتريه من الصيدلية).
قومي بإضافة عصير الليمون للجلسرين، ثم يضاف لهما ماء البطاطس ثم البنزوين نقطه تلو الأخرى، ويقلب الخليط جيدا ويحفظ في زجاجة، ثم يرج عدة مرات ليستخدم أكثر من مرة  يوميا.

لإزالة آثار الشمس:

وللمحافظة على لون بشرة الوجه فاتحة وتجنب أشعة الشمس، يمكنك استخدام خليط مكون من: ملعقة كبيرة حليب بودرة، قليل من ماء الورد، نصف ملعقة نشا.. اخلطي جميع المكونات مع بعضها حتى تتماسك، ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ ثم بالماء البارد.

وفى النهاية تقدم أخصائية التجميل سماح بعض النصائح المهمة للفتيات والنساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة:
1- يجب التعامل برفق مع تلك المناطق.
2- عدم استخدام كريمات أو بخاخات أو أي مستحضر صناعي دون استشارة المتخصصين، إذ إن بعضها سرعان ما يحول تلك المناطق إلى الاسمرار مرة أخرى.
3- تؤكد خبيرة التجميل على أهمية النظافة الدائمة، من خلال الاستحمام والغسيل المتكرر، وإزالة الشعر، وتغير الملابس الداخلية المحتكة بتلك المناطق بصفه يومية، ويستحسن أن تكون قطنية.
4- عند اللجوء إلى استخدام أي منتج جديد أو الوصفات الطبيعية كالكريمات، فمن الأفضل تجربته على جزء صغير من الجسم، وليس على كل المنطقة حتى لا تأتي بآثار عكسية.



مساج للوجه يجعلكِ جميله ومتألقه

كتبه admin في 2010.15.12 عدد المشاهدات

يحتاج الوجه المعرض للعوامل الجوية المختلفة والمساحيق التجميلية المتنوعة إلى شيء من الراحة، ويمكن أن تحصلي على ذلك بعمل تدليك (مساج) لوجهك، الأمر الذي لا يحتاج منك إلا القليل من الجهد فيما ستعيد بعض اللمسات الخفيفة النضارة والحيوية لوجهك والتألق لبشرتك.

خطوات تدليك (مساج) الوجه
تضع الدكتورة كوثر كوجك في كتابها “عالم المرأة” خطوات تساعدك على عمل تدليك (مساج) سهل ومريح لوجهك، فابدئي معنا:

يعمل التدليك (المساج) مرة واحدة في الأسبوع، ينظف الوجه جيداً من أي أثر للماكياج ويربط إلى أعلى لحمايته.
اجلسي أمام المرآة في وضع مريح، ثم ضعي طبقة من الكريم المغذ على أطراف الأصابع ووزعيه على شكل نقاط متباعدة على الوجه والرقبة.
يبدأ عمل التدليك (المساج) مع مراعاة تشريح عضلات الوجه والرقبة؛ فيكون الدعك بخفة وفي اتجاه عكس كل عضلة.
بظهر الكفين وفي خبطات سريعة ادعكي الرقبة وأسفل الذقن من أسفل إلى أعلى؛ فإن ذلك يمنع تكون الغدد وارتخاء عضلات الرقبة.
مرري باطن اليد من طرف الذقن والأذنين، مع تحريك الرقبة في حركة عكسية، ويسهل ذلك إذا استعملت يدك اليمنى لتدليك الجانب الأيسر من الوجه، واليد اليسرى لتدليك الجانب الأيمن، ثم بأطراف الأصابع دلكي جانب الرقبة من أسفل إلى أعلى.
بأطراف الأصابع دلكي جانبي الرقبة من أسفل إلى أعلى.
باستعمال أطراف الأصابع السبابة والوسطى دلكي الذقن وحول الفم وإلى الأعلى حتى الأنف في حركات دائرية قصيرة، كرري الحركة مبتدئة من الذقن وإلى أعلى.
بأطراف الأصبع الأوسط  وفي حركة دائرية مع عدم الضغط أو الشد دلكي حول العينين، مبتدئة من الجهة الداخلية للعين وإلى أعلى ثم في دائرة كاملة حول الحاجب ثم أسفل العين من الخارج إلى الداخل.
باستعمال راحة اليد: دلكي منطقة الخدود مبتدئة من جانب الأنف وإلى الخارج بميل إلى أعلى، مع مراعاة أن يكون الضغط بخفة أثناء التدليك.
لتدليك الجبهة استعملي أطراف أصابعك (الأوسط والبنصر)، مبتدئة من منتصف الجبهة وإلى الخارج ثم من نهاية الأنف إلى أعلى حتى منابت الشعر، واحرصي على أن يكون الضغط في هذه المنطقة متوسطا.

أقنعة مفيدة للبشرة الجافة

كتبه admin في 2010.15.12 عدد المشاهدات

سنقدم لكنّ بعض الأقنعة الطبيعية والمعالجة لجفاف البشرة.

الأقنعة التي تناسب البشرة الجافة:
من كتاب “العناية بالبشرة بالنباتات والأعشاب” نقدم بعض الأقنعة التي تساعد على التخلص من جفاف البشرة والتغلب على هذه المشكلة.
قناع الجليسرين:
القناع الأول:
نصف ملعقة صغيرة من الجليسرين.
نصف ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة صغيرة من ماء مقطر
ربع ملعقة صغيرة من الطحين.
تخلط المواد وتوضع على الوجه مدة ربع ساعة ليغسل بعدها الوجه.

القناع الثاني:
ملعقة صغيرة من الجليسرين
القليل من عصير الليمون
بعض الزيوت.
يمزج عصير الحامض مع الجليسرين مناصفة، مزجاً جيداً ويدهن الجسم. هذا يساعد على تطريته.

قناع الأناناس:
يمسح الوجه بعصير الأناناس حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع  الجزر:
يحتوي عصير الجزر على الفيتامين (أ) المغذي لأنسجة البشرة والمبعد لجفافها.

قناع الخوخ.
يمسح الوجه بعصير الخوخ حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع  الطماطم
قناع مؤلف من:
كمية من لب الطماطم
كمية من زيت الزيتون
يخلط المزيج ويطلى على الوجه، ويترك ثلث ساعة، ثم يزال ثلث ساعة، ثم يزال بالماء الفاتر.

قناع الخيار:
عصير الخيار
يضاف إليه بعض زيت اللوز.

زيت الزيتون:
يطلى به الوجه مدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.
إن زيت الزيتون يغذي الوجه ويبعد عنه الشيخوخة لاحتوائه على كمية وافرة من الفيتامين E.
قناع من خميرة البيرة:
تسحق حبة من خميرة البيرة، وتمزج مع بعض الماء المقطر.
توضع على الوجه مدة ثلث ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع صفار البيض:
قناع صفار بيضة
ملعقة كبيرة من زيت اللوز
يخلط المزيج ويوضع على الوجه والرقبة مدة ثلث ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع الزيوت:
نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
يخلط المزيج، ويوضع مدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

الأفوكادو:
يمسح الوجه والعنق بلب الثمرة، ويترك مدة ثلث ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر. هذا القناع يغذي البشرة ويبعد الجفاف والتقشف، نظراً لاحتوائه على الفيتامين (أ) و(هـ) وبعض المعادن.

قناع من عصير الخيار والشوفان:
ملعقة كبيرة من الشوفان.
ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
يخلط المزيج ويوضع على الوجه مدة ربع ساعة ثم يزال بالماء البارد.

قناع الموز:
مؤلف من موزة مسحوقة وممزوجة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب.
يوضع على الوجه مدة ربع ساعة ثم يزال بالماء البارد.

– قناع الجزر
ملعقة صغيرة من الجزر
نقطة من زيت الزيتون.
صفار بيضة طازجة.

– قناع العسل
1-  يدهن الوجه بمزيج من العسل والماء مناصفة، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها يزال بقطنة مبللة بالماء الدافئ ثم ينشف المكان جيداً.
2- ملعقة كبيرة من عسل النحل.
ملعقة كبيرة من الحليب.
يخلط المزيج ويدهن الوجه ويترك مدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويفضل استعمال صابون يحتوي على زيت الزيتون؛ لإبعاد جفاف البشرة، وينصح بمسح الوجه بعد غسله بماء الورد، وذلك يضفي على البشرة نضارة ونعومة.

الشتاء وجفاف البشره

كتبه admin في 2010.13.12 عدد المشاهدات

شفاه عطشى..كفّان جافان.. أنف مهرّج؟ تواجه بشرتك فصل الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة بصعوبة، أنفاسك الباردة سرعان ما تجفّف شفتيكِ التي تبرز عليها تشققات وقشور ويحوّل إفتقاد الرطوبة في الأجواء كفّيك إلى يدين متصلبتين، كذلك أنفك إذا ما أصابك الزكام فيحمر جانباه ويتورّم…

دلّلي بشرتك هذا الشتاء، فمن الخطأ أن تشعري بالأمان في فصل البرد والشمس «المتوارية»… آثار الصقيع والتدفئة الداخلية والرياضة الخارجية والوجبات الساخنة المزعجة والمؤلمة في انتظارك إذا لم تتبعي هذه الخطوات…

بسمة الشتاء بَتْلتا وردة

  • لا ترطبي شفتيك بواسطة الريق فهذه الخطوة ستفاقم المشكلة لأنه يحوي أنزيمات هضمية تزيد  جفافهما.
  • عوضي خسارة الماء في شفتيك وعززي مناعتهما تجاه الطبيعة وزوديهما بملمس الحرير لإعادة بناء حاجز يمنح الصلابة الليّنة خصوصاً إذا كنت تكثرين إستخدام الماء في الأعمال المنزلية أو أي عمل آخر، فبشرة الشفاه لا تحتوي على الغدد الزهميّة أو الدهنية Sebaceous glands..
  • إقتني منتجاًً يداوي شفتيك دون لون صناعي أو رائحة ويمنحهما لماعية مميزة وطبيعية مع ترطيب سخي يهدىء الوخز للحصول على فم وردي مثالي.
  • لا تستخدمي أحمر الشفاه على فم ضعيف فهذا سيؤخر إلتئام شفاهك ويزيد الوخز أو الحرقة لرقة البشرة في هذه المنطقة وشدة حساسيتها، وقد يؤدي ذلك إلى تشقق أعمق وظهور الدم.
  • لا تقشري الخلايا الميتة بأظافرك فقد تتعرض شفتاك للإلتهاب كما قد تشوهين مظهرهما، وقد يترك هذا العمل ندباً غير مرغوب فيها.

رطبي بشرتك من الداخل

  • إشربي 8 أكواب من الماء على الأقل لتوفير الرطوبة الضرورية للبشرة وإبتعدي قدر الإمكان عن إحتساء القهوة والشاي والمشروبات الغازية وإستفيدي من النقيع الطبيعي مع إضافة العسل أو الحامض.
  • لا تبخلي في مدّ بشرتك بالعناصر المعدنية الغذائية المتوافرة في البندق والخضار والرمان والموز والخبز والمعكرونة والحمض الأميني المتوافر في اللحوم والألبان والبقول.
  • لبشرة نضرة ونديّة تناولي نظاماً غذائياً صحياً ومتنوعاً قوامه الفاكهة والخضار الغنية بالألياف والحساء والعصائر(الجزر والبندورة) والحبوب والأسماك وكل مصادر الفيتامينات الأساسية والحمض الدهني.

الرياضة في قلب الطبيعة القاسية

بعد إنقضاء الأيام المشمسة، يستمر عشاق الرياضة في ممارستها في الطبيعة كالمشي أو الجري أو الرياضة الموسمية كالتزلج. ولمواجهة الطقس الرديء عليك أن تتجهزي جيداً وتقتني ملابس مناسبة كالوشاح والقبعة وقفازين والحرص على بسط كريم واقٍ من الشمس 15-20 SPF لأنك ستكونين عرضة للشمس والهواء والرطوبة المفقودة في الوقت نفسه.
لا تتنازلي عن رياضتك المفضلة خوفاً على بشرتك أو المرض حتى لو كنت تسكنين في منطقة جبلية، ففيها متعة لا تضاهى.
فقط لا تهملي بعض خطوات العناية الشتائية البسيطة التي خصّتها مستحضرات التجميل بمجموعات وافرة غنية بفيتامينيA وE والمغنيزيوم أوالزيوت الطبيعية والمواد المضادة للتأكسد التي تداوي الشوائب الكولاجينية لمجابهة نتائج الشتاء.
لا تنسي وضع مرطب للشفاه في جيب سترتك لئلا تعجزي عن الضحك أو تناول الطعام لاحقاً، وقد دمجت بعض المستحضرات التجميلية داخل تركيبة أحمر شفاه ملطف للعناية بالبشرة.

كفان متخشبتان.. أنف متعب ..قدمان حرشفيتان

  • الطبقة السطحية من البشرة رقيقة للغاية مما يسهل جفاف خلاياها وتقشرها بسبب التغيرات المناخية خصوصاً اليدين اللتين تتعرضان بإستمرار للحرارة والبرودة عند الإغتسال أو تقريبهما من المدفأة، كذلك إلتقاط الأشياء على إختلافها.
  • أما الأنف منفذ الهواء البارد، فسرعان ما ينكمش جانباه اللذان يتجرحان مع تكرار تمرير المناديل في إذا لم تفلتي من الزكام هذا الشتاء.
  • أما أعلى والبشرة مابين الحاجبين فقد يتعرضان أيضاً للجفاف، فأياك أن تعمدي إلى فرك الطبقة المتشققة للتخلص منها لأن بذلك ستتساقط بعض الشعيرات وتفسدي تناسق حاجبيك.
  • القدمان أيضاً لهما موعد مزعج مع الطبيعة التي تحتم إرتداء الجوارب الطويلة والقصيرة والأحذية المغلقة التي ترفع حرارتهما وتسحب منهما الرطوبة.
  • لتكوني بمنأى عن الجفاف الكلمة السر هي الترطيب المركّز لبشرة متماسكة، إلى جانب الغذاء المتوازن وعدم التعرض إلى الحرارة «المتطرفة».

نصائح شتائية

  • إحذري الصابون المعطر وإستخدمي صابوناً دهنياً أو «جل» مرطباً.
  • المستحضرات الرغوية تساهم في تجفيف البشرة. إذا كنت تريدين وضع مستحضر في مغطس الإستحمام فمن الأفضل أن يكون زيتي التركيبة. وفور الإنتهاء ضعي كريماً مرطباً لتمتصه البشرة سريعاً.
  • لا تستخدمي الماء الساخن أثناء الإستحمام أو قيامك بالأعمال المنزلية لأنه يجرّد البشرة من زيوتها الطبيعية.
  • من الأفضل أن تكون مدة الإستحمام قصيرة لا تتعدى 15 دقيقة. إستبدلي الحمام الطويل والحار بإستحمام سريع وبماء فاتر.
  • التدفئة الداخلية المرتفعة تحوّل بشرتك إلى سطح متكسّر. إحرصي على أن لا تتعدى الحرارة الداخلية في المنزل ال20 درجة.
  • إياك والتبرج إذا كانت بشرتك متعبة وجافة، أو إستخدام محدد الشفاه، فمظهر الخطوط والتعرجات سيبرز بشكل أكبر وحتماً ستواجهين مشكلة ثانية هي البثور.
  • إستخدمي كريماً مرطباً للنهار مناسباً لنوع بشرتك وآخر للمساء بعد إزالة الماكياج بشكل جذري لنزع القناع المتكسّر. ونامي جيداً لأن السحنة الجميلة ثمرة الراحة، ففي الليل تتجدد البشرة.
  • لا تستخدمي الماء البارد ثم الساخن لأنك ستلحقين الأذى ببشرتك.
  • إبتعدي عن إستخدام أحمر شفاه طويل الأمد أو كامد.
  • بعد الترطيب الغني تستطيعين إزالة الخلايا الميتة بعملية تقشير ناعمة بواسطة فرشاة الأسنان.
  • لا ترتدي الملابس الصوفية بل القطنية داخل المنزل، إمنحي بشرتك فرصة التنفّس.
  • العناية بالشعر ضرورية في الشتاء أيضاً لأنه يتعرض للحرارة الداخلية، كما أن كثرة إعتمار القبعات والأوشحة يضعفه. إستخدمي شامبو لطيفاً وقناعاً مغذياً أسبوعياً.
  • الشتاء عدو البشرة الحساسة والطفل هو الأكثر عرضة للجفاف خصوصاً إذا تعدى الخامسة وبات يذهب إلى المدرسة أو يتنقل بكثرة داخل المنزل ويخرج إلى الشرفة. بشرته لا تحتاج إلى الترطيب العميق لأنها تعيش عصرها الذهبي. لذا إكتفي ببسط مرطّب لطيف للأطفال على بشرة صغيرك.

احمى بشرتك من التقدم فى السن

كتبه admin في 2010.13.12 عدد المشاهدات

هذا هو خيارك للمحافظة على نضارة الشباب أو إزالة تراكمات السنين… إليك التفاصيل:

1 شراء واستعمال مرطب البشرة الأفضل الذي تمتصّه البشرة بسرعة ويخترق الخلايا والمسام بسهولة. وذلك لاحتوائه مادة «ايدابانون» Idebenone التي تتفاعل مع البشرة وتعيد إليها نضارتها وصحتها بتنشيط البروتين “«كولاجين»Collagen الذي بدوره يزيل الخطوط الرفيعة والتجاعيد بنسبة 29 في المئة ويحسن نعومة البشرة بنسبة 73 في المائة خلال مدة لا تتجاوز 6 أسابيع.
وكذلك فإن مادة «ايدابانون» تعطي البشرة حصانة دفاعية ضد أشعة الشمس وتلوث الهواء. يمكن الحصول على المرطب الذي يحتوي على هذه المادة من الأسواق أو بمساعدة طبيب متخصص بالأمراض الجلدية كفيل بإعطائك الوصفة المناسبة التي تحتوي على هذه المادة المهمة. هذه هي نصيحة الاختصاصي اريال اوستاد Ariel Ostad أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة نيويورك.

2 – تناولي حبوباً تحتوي على خلاصة مادة «بولي بوديوم ليوكوتوموس» «Poly Podium Leocotomos»(متوافرة في الصيدليات عامة) وهي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية UV Rays. النتيجة: إن هذه المادة تخفف الأضرار والتجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس وجفاف الكولاجين.
إن معدل تناول كبسولة واحدة (2400 ملغ) يومياً يعتبر كمية مناسبة. إلا أنه يفضّل استشارة طبيبك زيادة في الحرص. نصيحة أخرى: تناولي مادة بيكنوجينول pycnogenol المتوافرة في قشرة شجرة الصنوبر المقوّية لمادة الكولاجين في البشرة والتي تساعد على تدفق الدم والأغذية الى خلايا البشرة وتخفّف حصول الالتهابات وتتفاعل مع الفيتامين C في إنتاج الكولاجين.

3 – تناولي كميات من ثمار التوت Blackberries والعلّيق Blueberries التي تحتوي على كميات وافرة من المواد المكافحة لمادة بولي فينول Polyphenol التي تسبب أضراراً جسيمة للبشرة والتي ينتج عنها ترهل البشرة المبكر بنسبة 80 في المئة. إضافة الى قدرة هذه الفاكهة على حماية البشرة بنسبة 26 في المائة من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. تناولي مقدار نصف كوب من ثمار التوت أو مقدار 4 أونصات من شراب الرمان يومياً.

4 – اختاري نوع طعامك جيداً
أفادت جامعة «موناش الاوسترالية» Monash University أنها أجرت أبحاثاً مدهشة تكشف أن الأطعمة المكونة من الخضر والفواكه والأسماك تقلل من مشاهدتك التجاعيد والخطوط في وجهك حتى بعد تجاوزك سن السبعين.
فالسمك غني بدهن أوميغا 3 Omega3 الذي يكوّن طبقة حماية للبشرة التي تحفظ الرطوبة اللازمة وتحافظ على نعومة البشرة.
توضح الدكتورة باميلا بيك Pamela Peeke مؤلفة كتاب «جسد المرأة الأبدي» أن الخضر والفواكه تتوائم مع المركبات المانعة للالتهابات التي تخفف حتى التهاب الخلايا وتمنع التورّم وخمول البشرة وظهور الشيخوخة المبكر.
تناولي 4 أكواب من الخضر يومياً والسمك ثلاث مرات اسبوعياً، مضافاً إليها زيت الزيتون النقي.

5 – منع ظهور المزيد من الخطوط في الوجه
تؤكد أبحاث فرنسية أن الكريم الذي يحتوي على مادة ستري فكتين Stri Vectin كفيل مقاومة التجاعيد والخطوط بنسبة تزيد أكثر من 50 في المئة من باقي المنتجات. فهذه المادة تخفف ظهور التجاعيد والخطوط في الوجه والمعروفة بخطوط «كفّ الديك». يقول العلماء أن هذه المادة تقوي البشرة باحتوائها على البروتين المساعد على إعادة تأسيس طبقة ما تحت الجلد.
خيار آخر أيضاً: مركب TNS يحتوي على مواد فاعلة في إعادة نمو البشرة وإحياء الخلايا التالفة. يمكنك الحصول على اسم المنتج المناسب من طبيبك المختص.

العنايه بالبشره والجسم

كتبه admin في 2010.25.11 عدد المشاهدات

عليك أولا أن تتعرفى على طرق وضع قناع الأعشاب على الوجه :

هناك أقنعة يتم وضعها على الوجه باستخدام فرشاة رقيقة و هناك أقنعة أخرى يتم وضعها على الوجه بإستخدام قطعة من القطن أو القماش الناعم بينما هناك نوع ثالث من الأقنعة يتم وضعها بإستخدام ملعقة مسطحة.

و أقل فترة زمنية يمكن وضع القناع على الوجه هو ساعاتين على الأقل و كلما كان الوقت أكثر كانت الفائدة أعم لذلك ننصح حواء بعدم اللجوء لعمل قناع لوجهها إذا كانت على عجلة من أمرها كما ننصح أيضا بعمل قناع الأعشاب و أعصابك هادئة لكى يثمر بشرة ناضرة منعشة تزيد من جمالك.

و إليك مجموعة من الأقنعة :
أقنعة تصلح لجميع أنواع البشرة:

1- قناع الشوفان : الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة و خلافه.

و يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق و تصفية السائل و إستخدامه كقناع على الوجه و العنق مع تركه على الوجه ليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد.

وصفات لشعر لامع ناعم

كتبه admin في 2010.23.11 عدد المشاهدات

لشعر ناعم لامع
الحل في الحصول على شعر لامع وبراق وحيوي !!!
شعر المرأة هو سر جمالها، لكن اختلاف الظروف الجوية تساعد على فقدان شعرك لبريقه وجماله..
شعر المرأة هو سر جمالها، لكن اختلاف الظروف الجوية من رطوبة وأشعة شمس محرقة و المواد المضافة للماء لتعقيمها كل هذه العوامل مجتمعة تساعد على فقدان شعرك لبريقه وجماله.
لذلك قمنا بجمع هذه الملحوظات من افضل الخبراء في العالم لكي تعرفي بعض أسرار الحفاظ على الشعر لماعا و جميلا..
*** إن الشعر الصحي والجميل بحاجة لغذاء غني بالبروتين، وهو موجود في العديد من الأغذية مثل سمك السلمون و التونا، الدجاج و الأجبان.
*** لا تبالغي في غسل شعرك، حيث ينصح البعض بغسل الشعر بالشامبو مرتين إلا أن مرة واحدة كافية لتنظيف الشعر وتخليصه من اثر المواد المستخدمة في تسريحه.
*** إن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على غسله بالشامبو، استخدمي دوما المرطب بعد غسل الشعر حتى يحافظ على رطوبته و حيويته.
*** لا تستخدمي منشفة خشنة لتجفيف الشعر ولا تفركي الشعر لتجفيفه، أولا اعصري الشعر برقة للتخلص من المرطب الزائد ثم جففيه برقة باستخدام منشفة لينة.
*** دائما اغسلي الشعر بعد استخدام المرطب بالمياه الباردة، هذا يغلف فروة الرأس و يحافظ على رطوبتها كما يجعل خصلات الشعر ملساء و لماعة.
*** للحصول على لمعان افضل للشعر يقترح الخبراء أن يتم إضافة القليل من خل التفاح إلى شعرك مرة أسبوعيا مع الشامبو، ثم غسل الشعر بالشامبو لوحده بعد ذلك.
*** تجنبي استخدام مجفف الشعر قبل أن تتأكدي أن شعرك قد جف تماما، ولا تستخدمي اكبر قوة للمجفف بل حاولي دائما أن تجففيه على القوة المتوسطة و انهي الأمر باستخدام الهواء البارد للحصول على لمعان افضل. وإذا قمت بتسريحة للتخلص من العقد، ابدئي دوما من الأطراف ثم باشري الصعود التدريجي وصولا إلى الجذور.
*** إن الشعر مثل الإسفنج، يقوم بامتصاص أول ما يلامسه لذلك إذا كنت تريدين السباحة قومي بوضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المياه. لان ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور و الأملاح الأخرى. وللتخلص من العقد بعد السباحة استخدمي بعد المستحضرات لترطيبه .
*** للحصول على تفتيح ( highlight ) طبيعي للشعر قومي بعصر ستة حبات من الليمون و امزجيها مع الماء ثم ضعيها على شعرك و اجلسي في مكان تتعرضين فيه لأشعة الشمس المباشرة.

علاج طبيعي للنمـــش والكلــف ..

كتبه admin في 2010.23.11 عدد المشاهدات

علاج طبيعي للنمـــش والكلــف ..
لهاتين المشكلتين وسائل علاجية مختلفة وآمنة ـ إن شاء الله ـ بشرط استخدامها بالطريقة الصحيحة .. سأخبرك بها .. لكن من المهم أن أقول لك أنه يجب استخدام صابون الكبريت باستمرار لغسل الوجه المصاب بالكلف أو النمش .. إضافة إلى الوصفات التالية :
ــ الوصفة الأولى :
ملعقة صغيرة ( حليب )
ملعقة صغيرة ( كبريت مسحوق )
تمزج جيداً وواظبي وضعها على المنطقة عدَّة مرّات في اليوم .
ــ الوصفة الثانية :
ملعقة صغيرة ( جلسرين )
ملعقتان ( حليب )
قليل من مسحوق ( الأرز ) الناعم
يمزج هذا الخليط جيداً ، ثم يدهن بها الوجه مع المداومة على ذلك .
ـ الوصفة الثالثة :
ماء أكسيجين ( هيدروجين بروكسيد )
عصير ليمون
تمزج هذه المقادير ، ويدهن بها موضع النمش يومياً .
ــ الوصفة الرابعة :
ملعقة صغيرة ( عسل )
ملعقة ( خلّ )
قليل من ( الملح ) تخلط ، ويدهن بها الوجه بشكل مستمر .
ـــ كما أن مغلي أوراق البقدونس مفيد جداً في مثل هذه الحالات .
يستمر استخدام الوصفة الواحدة لمدة أسبوع ( تقريباً ) .