زنقة الستات

نساء – شياكة – علاقات زوجية – احدث موضة – فتاوى النساء

أهلاً وسهلاً بك في موقع زنقة الستات

وأهلاً وسهلاً بزوار موقع زنقة الستات الأكارم وحياكم الله. نحن في هذا الموقع نعتز بزيارتكم ، وهذا الموقع منكم وإليكم ونحن نستمد العون من الله تعالى أولاً ثم منكم سواءً بمشاركة أو بفكرة جديدة أو استحداث روابط معينة أو نقد بنّاء وسوف نتقبل كل ذلك بصدرٍ رحب إن شاء الله تعالى ... ويمكنكم ابدأ مرئياتكم واقتراحاتكم بمراسلتنا من خلال قائمة اتصل بنا ونسأل الله تعالى أن يكون لبداية هذا الموقع زيادة في الخير والفائدة ولتبادل الثقافات . ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضــاه .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، إدارة الموقع .

أرشيف الفئة ‘الابراج’

حظك اليوم

كتبه admin في 2011.13.09 عدد المشاهدات

 

الحمل

الحمل

أصحاب برج الحمل حظك لليوم مهنياً:تنشغل اليوم بالكثير من الشؤون المالية الهامة والتى تتعلق بمستقبل الشركة عاطفياً:تتواصل مع الحبيب بطريقة ايجابية وتتفق معه بالكثير من الأمور.


الثور

الثور

أصحاب برج الثور حظك لليوم مهنياً:قد تضطر الى السفر اليوم لاتمام مهمة خاصة بالعمل عاطفياً:تشعر بالوحده بسبب انشغال الحبيب عنك خلال هذه الفترة.


الجوزاء

الجوزاء

أصحاب برج الجوزاء حظك لليوم مهنياً:تكلف بمهمة جديدة اليوم بالعمل تحاول أن تثبت جدارتك من خلالها عاطفياً:لا تكن شديد الإنفعال تجاه أي تصرف يبدر من الحبيب وتحلى بالصبر.


السرطان

السرطان

أصحاب برج السرطان حظك لليوم مهنياً:تلتفت اليوم للكثير من الأمور الهامة وتناقش الكثير من القضايا الهامة في العمل عاطفياً:كن صريحاً ولا تتلاعب بمشاعر الحبيب.


الأسد

الأسد

أصحاب برج الأسد حظك لليوم مهنياً:تحاول الدخول في استثمارات هامة تشعر أنك ستكسب المزيد منها عاطفياً:الكثير من التطورات الإيجابية التى تطرأ على حياتك العاطفية.


العذراء

العذراء

أصحاب برج العذراء حظك لليوم مهنياً:عليك أن تتصرف بعقلانية اليوم وأن تبتعد عن الطيش فهذا الأسلوب لن يلائمك عاطفياً:تجد نفسك متوتراً أمام تصرفات الحبيب ولا تعرف كيف تتعامل معه.


الميزان

الميزان

أصحاب برج الميزان حظك لليوم مهنياً:تتمتع اليوم بطاقة كبيرة عليك أن تعرف كيف تستفيد منها لصالحك عاطفياً:لا تعلق على عبارات الحبيب وراعي مشاعره خلال هذه الفترة.


العقرب

العقرب

أصحاب برج العقرب حظك لليوم مهنياً:عليك أن تطلع على الكثير من الحقائق لتصل الى الأهداف والنتائج المرجوة عاطفياً:لا تضغط على الحبيب كثيراً وأنت تدرك أنه يمر بمرحلة صعبة.


القوس

القوس

أصحاب برج القوس حظك لليوم مهنياً:لا تكن كثير التردد أمام القرارات التى تتخذها وكن حاسماً في أمرك عاطفياً:تسامح مع الحبيب ولا تقسو عليه أكثر من ذلك.


الجدي

الجدي

أصحاب برج الجدي حظك لليوم مهنياً:مجالات جديدة تظهر أمامك وتعطيك الفرصة لتبدع في مجال عملك عاطفياً:لا تكن قليل الصبر وأعطي الحبيب المزيد من الوقت.


الدلو

الدلو

أصحاب برج الدلو حظك لليوم مهنياً:كثرة الاستهتار ستؤدي بك الى عواقب وخيمة كن حذراً عاطفياً:كن حكيماً في معالجة مشاكلك مع الحبيب.


الحوت

الحوت

أصحاب برج الحوت حظك لليوم مهنياً:تحصل اليوم على ثناء بسبب انجازاتك السابقة في العمل عاطفياً:لا تختبر محبة الحبيب لك فأنت تدرك أنه يحبك.

التصنيفات : الابراج

دليل مواليد برج العزراء

كتبه admin في 2011.13.09 عدد المشاهدات

 

– برج العذراء والأصحاب والعائلة
مولود برج العذراء صديق حقيقي تجده في كل وقت، فهو بارع في إسداء النصائح ويعلم كيف يمكنه حل المشاكل؛ فهو بجانبك دائما. يذكرك دائما بأن تهتم بنفسك وبصحتك . وعلى الصعيد العائلي تجده خدوما ومقداما ومحبا لعائلته ومرتبطا بها جدا. دائما ما تجده يقدم يد العون لكبار السن وعلى استعداد لتحمل المسئولية عنهم كاملة. والمعروف أن مواليد برج العذراء لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم بالكلام ولكنهم يعبرون عنها بالفعل.

– المال والعمل :
سعيه للكمال يجعله يبذل قصارى جهده في عمله ولا يحب التقصير فيه وهو أيضا سريع ويحقق إنجازات مشهودة في أعماله. حينما يشعر بالتقصير في الأداء فسرعان ما يحاول تحسين هذه الصورة. وهناك بعض الوظائف أو الأعمال التي قد تناسب برج العذراء مثل العمل كطبيب ، ممرض ، طبيب نفسي ، ناقد ، كاتب أو معلم.

يستطيع مولود العذراء المحافظة على أمواله ويعلم فيما وأين ينفقها. يسعى دائما لحفظ المال بعيدا عن متناول يده حتى يتمكن من المحافظة عليه. يستطيع برج العذراء أيضا أن يضع خططا مستقبلية تساعده على الوصول إلى أهدافه وتحقيق ما يريد وتحدد ما سوف ينفقه.
ورغم حرصه على الاحتفاظ بأكبر قدر من ماله، إلا أنه في الوقت نفسه يهتم بمظهره ومنزله. فعندما يخرج لشراء الملابس أو التسوق فهو يأتي بملابس جميلة ذوقها رفيع كما يهتم بتزيين المنزل والاستمتاع بالفنون.

– الحب والجنس
مهم جدا لمواليد برج العذراء الشعور بالطرف الآخر قبل الدخول في أي علاقة معه . فهم قليلو التعبير عن مشاعرهم ولكن إذا أحبوا يظهر حبهم داخل غرفة النوم.
يحرص أصحاب برج العذراء بشتى الطرق على إيجاد أفضل وسائل لتقوية الصلة بينهم وبين الحبيب. إنهم حريصون على إقامة حياة زوجية ناجحة بشتى الطرق والوسائل.

– الصحة :
يتأثر مواليد كل برج بالمؤثرات الخارجية بشكل ينعكس على جزء معين في أجسامهم. وبالنسبة لمواليد برج العذراء، فأكثر المناطق تأثرا بالإرهاق والعوامل الخارجية هي الأمعاء والكبد وأيضا البنكرياس والمرارة فتجدهم يشكون كثيرا من آلام المعدة أو عسر الهضم أو غيرها من أمراض الجهاز الهضمي.

– الكوكب المتحكم في برج العذراء :
الكوكب المتحكم في برج العذراء هو عطارد .ومن قواعد هذا الكوكب الترشيد والتوعية والتواصل . تعتبر حركة العذراء مثل الكوكب المتحكم به سريعة. هناك قدرات أخرى يتميز بها العذراء مثل لباقة الحديث والكتابة .فيمكنه أن يعمل بالتجارة كما أنه لديه قدرات عاطفية كثيرة.

– الألوان :
يفضل برج العذراء الألوان الطبيعة، وهي الأخضر والبنيّ الغامق.

– الأحجار الكريمة :
حجر العقيق هو المفضل لمواليد العذراء، خاصة القاتم اللون منه.

– أرقام الحظ :
أرقام حظ برج العذراء هي (2 ،5 ،7) .

-التوافق بين العذراء والأبراج الأخرى :
يتوافق برج العذراء مع برجيّ الجدي والثور.

عدم التوافق بين العذراء والأبراج الأخرى :
لا يتوافق برج العذراء كثيرا مع برج الحوت.

أفضل الهدايا بالنسبة له:
يحب برج العذراء الهدايا التي تهتم بالصحة مثل كريم للعناية بالبشرة أو الجسم.

– أفضل ما يحبه العذراء :
الحيوانات والجمال والاهتمام بالصحة والمحافظة على قواعد النظام.

– ما لا يحب برج العذراء :
القلق والتوتر، عدم النظافة والفوضى.

– العذراء وبيته :
يركز العذراء في بيته على صحته وصحة أولاده والعادات السليمة والعقل ويحب تربية الحيوانات الأليفة.

– مشاهير برج العذراء :
ستيفن كينج، تشارلي شيين ، الأم تريزا ، صوفيا لورين ، ميشيل ويليامز، والأمير هاري ، روزي بيريز، مايكل جاكسون ، بيونسيه وسلمى حايك.

التصنيفات : الابراج

ماهى عيوب كل برج عندما يحب

كتبه admin في 2011.13.09 عدد المشاهدات
حمل
الشك الزائد في الشريك

الثور
محاولة امتلاك و الغاء شخصية الشريك

الجوزاء
يفتقر الى العقلانية في تعامله مع الشريك

السرطان
مزاجي في الحب و لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

الأسد
تقليدي و لا يحب التجديد في الحب

العذراء
يفتقر الى الرومانسية التى تجذب الشريك اليه

الميزان
شهواني و يبحث دائما على المكسب من وراء علاقاته

العقرب
غامض و غير صريح بمشاعره تجاه الشريك

القوس
يفتقر الى المجاملات التى يحتاجها الشريك ليثق بهذا الحب

الجدي
عنيد و متمسك برايه مما يعطي انطباع في حب السيطرة

الدلو
يضع الاوضاع المادية نصب عينيه في اي علاقة

الحوت
لا يثق بنفسه في العلاقات العاطفية مما يجعله خائف من فشلها

 

التصنيفات : الابراج

ما هو أوجه اتفاقك وخلافك مع أشخاص من نفس برجك؟

كتبه admin في 2011.13.09 عدد المشاهدات

 

الحمل – الحمل:
علاقة مثيرة من صراع الإرادات. يفرض الاتفاق على ما يكفي من أفكار كل منكما لإقامة أي نوع من الاتحاد وتكون هذه العلاقة قائمة على سرعة الحركة. حالة قوية من انجذاب المثيل إلى المثيل. تشتركان معًا في روح المغامرة التي تتدفق في كل حمل، سواء أكان رجلاً أم امرأة، ويولِّد كل منكما الإثارة والطاقة في الطرف الآخر. يمكنكما إشعال الحماس والمنافسة والتحدي كل في الآخر بقوة واقتدار إرادتكما. على الصعيد العاطفي – صدام عنيف. المفتاح إلى العلاقات الناجحة في هذه الأيام هو التكافؤ ولكن ينبغي لكليكما تحمُّل الكثير من الخداع والاحتيال من أجل النفوذ بغض النظر عمن يبدو الطرف الأضعف منكما قد تنتهي المعركة على السلطة إلى التوقف التام أو إلى انفصال متفجر. إذا لم يمنح كل منكما الآخر الحرية الكافية والحق في الوجود فلن تكون بينكما علاقة على الإطلاق. يتمتع كلاكما بالدفء ومشاعر الحب والطموحات، ولكنكما لا تمثلان المثال النموذجي للزوجين المتفاهمين. كلاكما بحاجة إلى ما يحتفظ باهتمام كل بالآخر، وبدون التحفيز المستمر قد يتحول انجذابكما إلى رفض. كلاكما بحاجة إلى منفذ للطاقة. لو تعاملت مع شريك حياتك – مولود برج الحمل – بالمعاملة ذاتها التي تريد أن يعاملك بها لحظة بلحظة فلن تدهش أو تشعر بخيبة أمل إزاء رد الفعل. لا تحاول أن تراوغ من أجل المكانة بل تبادلا أدوار السيطرة في علاقتكما المساندة والتضحية هما ما يحتاج إليهما كل فردين في علاقة في مختلف الأوقات، ولا بد أن يكونا الوظيفة التي يؤديها كل منكما. وينبغي أن تكون عادلاً ومتعقلاً حتى تحافظ على اهتماماتك. وإلا اعتبر أحدكما أو كلاكما هذا التدخل خانفًا لاستقلاليته. من ناحية أخرى لا تجعل اهتماماتك أو اهتمامات شريك الحياة مثارًا لمنافسة عدائية بينكما. بل دع الناس والأنشطة تدخل حياتكما كل على حدة أو معًا حتى يمكنكما الاحتفاظ بالشعلة في شركتكما.

الثور – الثور:
يربط ما بينكما حب لكل ما هو جيد – متع الحياة والطعام الشهيّ والمقتنيات الثمينة والحسيّة الواقعية وجميع أنواع المتع التي يمكنك أن تمسها بيدك وتنظرها بعينيك. يميزكما على وجه العموم بطء الحركة والسلبية، إلا أنه يمكنكما بلوغ قمة المشاعر في حالة الإثارة أو الانفجار في حالة الغضب. تحبان أن تغمرا نفسيكما تمامًا بأسباب المتع، ولكن ربما تتراجعان وتحاولان السيطرة على شهواتكما وعلى استمتاعكما؛ لأنكما تشعران بأنكما أكثر فقرًا من الواقع. يستغرق كل منكما وقتًا طويلاً لمواجهة الأمور صراحة وربما تقاومان التغييرات الكبيرة لمجرد تمسككما بما لديكما فحسب. في أسوأ الحالات تواجهان خطر التشبث كل بالآخر بعناد على مدى سنوات، وكلاكما يرفض أي قدر من التنازل، وكلاكما يسيطر عليه ركود التملُّك وصراعات القوة. يواجه كلاكما التحديات القوية والأزمات غير المتوقعة والفرص غير العادية. يلعب الجنس دورًا رئيسيًّا وتتصارع الغيرة مع الغزل. امنح شريك حياتك مولود برج الثور حرية أن يفعل ما كل منكما مؤهل له: إظهار الودّ والوفاء للأصدقاء والأسرة. قد تفسد الغيرة علاقتكما وقد تدمرها الخيانة. ينبغي لك أن تنمي الاستقلالية في شريك حياتك مولود برج الثور الذي يقدر سمات كوكب “فينوس” من حب وعاطفة مثلك تمامًا. عاونه على أن يكون متخذًا للقرارات وتأكد من أنك أنت كذلك أيضًا. لا تسمح للصراع على القوة بأن يعكر صفو علاقتكما. وعندما تسوء الأحوال افتح قلبك لحبيبك مولود برج الثور عن طريق إظهار المشاعر والتعبير عن الرغبة والحب؛ لأن هذه من شأنها أن تربط بينكما. وعلى الصعيد اليوميّ كن كريمًا بمقتنياتك ومخصصاتك. أعدّا معًا الخطة اللازمة للتغذية والطعام والمشتريات والزيارات.

الجوزاء – الجوزاء:
إذا حدث أن ارتبطت بإنسان على طول موجتك ذاتها فسوف تكون علاقتكما قائمة على أساس قدرة فردين على فهم كل منكما الآخر والتواصل معه إلى الحد الذي يجعله لا يصدق. تربط ما بينكما طاقة ذهنية قوية متوهجة تجعلكما دائميّ الحركة والتعلم. من المؤكد أنه من الممكن أن تكونا متقلبين متهورين ومتوترين تعيشان في جوٍّ من عدم الاستقرار، وتملآن حياتكما بشخصيات من خارج العلاقة. يمكن أن ينطق كلاكما في اتجاهين مختلفين بلا ترتيب يذكر أو خطة بحيث يصطدم كل منكما بالآخر. من الممكن أن تكونا حادين قاسيين متقلبين مفتقريْن إلى الإخلاص، قلقين ومعانيين من الملل. من الممكن أن تشعرا بأنكما مقيدان كمن وقع في شرك بسبب افتقاركما إلى العمق، وتتعرض العلاقة للاضطرابات والمتاعب. لإنجاح هذه العلاقة ينبغي أن تتمتع بحرية شخصية تامة، تقابل الناس، وتزور الأماكن، وتفعل ما يحلو لك، ثم تعود إلى شريك الحياة تتبادل معه الأخبار والأفكار. لأنك إذا لم تسمح لنفسك ولشريك حياتك بحرية الحركة والكشف فسرعان ما سوف تستنفد مصادر مشاركتكما. على الرغم مما عليه هذا الرأي من غرابة لن تجد لديك ما تقوله لشريك الحياة. حتى تستمرّ هذه العلاقة لأية فترة زمنية أنت بحاجة إلى التنوع وتغيير المنظر والانفصال – كل عن الآخر – لفترات محدودة. قد تكون محاولتك التعرف إلى شريك الحياة – مولود برج الجوزاء – بمثابة مغامرة في حد ذاتها في ظل حب جماعيّ وحياة جماعية؛ ذلك – على الأقل – لأن هذه العلاقة تشمل أربعة أفراد في الواقع: فردين لك، وفردين للشريك وربما ينبغي أن تتوخى جيدًا أكثر مع شريك الحياة – الجوزاء مما تحرص عليه عادة. قد لا يبدو الأمر هكذا في ظاهره، ولكن حتى تزدهر العلاقة – ولن نقول تبقى وحسب – ينبغي أن يكون هناك تعبير صريح ومتبادل عن جميع سمات الجوزاء. تضطر في بعض الأحيان إلى القيام بدور أحد الوالدين: قدر من الحنان يعود عليك بالكثير. وفي أحيان أخرى عليك أن تتحمل ما يوجِّه إليك من نقد. أصغِ بعناية إلى ما يريد شريك الحياة أن يقوله لك قبل أن تبدأ الدفاع عن نفسك.

السرطان – السرطان:
لو أن أحدكما على الأقل سعى إلى الدفء تكون هناك فرصة جيدة لأن تدوم هذه العلاقة في ظل سعادة وارفة، ولكن إذا كان كلاكما سرطانا نموذجيًّا فإن هذه المؤتلفة يشوبها الكثير من حالات التراجع والانسحاب المتبادل بينكما بحيث يصبح من الممكن أن يتوقف التواصل بينكما وتصبحا غريبين. صحيح أن هناك مؤشرات للراحة والالفة في كليكما بحيث إنكما لو توقفتما عن الحديث مع بعضكما البعض على مدى ثلاثين عامًا كاملة فمن الممكن أن تستأنفا الصلة من حيث سبق أن انتهيتما، لكن ما يثري العلاقة ليس الابتعاد المتبادل بل التفاعل المتبادل بينكما. أنتما بحاجة إلى أن يغذّي كل منكما الآخر ويقويه ويحميه ويوفر له الإحساس بالعيش السعيد. على أحدكما السهر على تواصل الحياة بالبيت بينما يواجه الآخر عواصف العالم الباردة. ربما يمكنكما تناوب المسؤوليات. كلاكما بحاجة إلى عنصر الأمان ولدى كليكما رغبة في التملص من المسؤولية. اقتسماها كليكما معًا. قد يطلعك حدسك على كل ما تحتاج إلى أن تعرفه عن شريك حياتك مولود برج السرطان، ولكن لا تترك الأمر عند هذا الحد؛ لأن كليكما – بما تتسمان به من المزاجية – يمكنكما بسهولة تامة الانسحاب إلى حالة من الصمت والكآبة. اقبض على زمام الأمور وصرِّح بمشاعرك وشجع شريك الحياة على أن يحذو حذوك في ذلك. كلاكما بحاجة إلى أن يحلِّق إلى ما بعد مستوى الإحساس حتى تندمجا في إيقاع الحياة، إلا أن أحدكما ينبغي له أن يتنازل عن حساسيته حتى يمكنه أن يقبض على زمام الأمور. وربما يكون هذا أنت ما لم تكن ماهرًا جدًّا في توجيه شريك حياتك السرطان إلى أن يصبح شخصيته حازمة.

الأسد – الأسد:
كلاكما بحاجة إلى معاملة خاصة وتعامل على صعيد ملكيّ. كلاكما بحاجة إلى الاهتمام والمساندة. كلاكما بحاجة إلى أن يشعر بأنه محبوب ومطلوب ومرغوب فيه من أجل دفء الحب وقوته وما يرتبه من مؤازرة. قد يتدخل الاضطلاع بالدور مع اجتماعكما في هذه العلاقة؛ لأن كليكما يرغب في أن يكون هو المصدر الرئيسيّ للقوة. قد تجعل صدامات الذات وكثرة التشابهات بينكما من هذه المؤتلفة علاقة صعبة. أما إذا قُدِّر لهذه المؤتلفة أن تنجح فإن السبب هو أن أحدكما هو مصدر المتاعب والآخر هو المضطلع بالسلطة، فعندما يظل أحدكما هو الشخصية الرئيسية والثابتة من الممكن أن يعتمد الآخر على هذا الثبات والإرشاد والسيطرة. في أسوأ الحالات يمكنكما أن تتصرفا مثل طفلين يتنافسان على جذب الانتباه، يبذل كل منكما ما بوسعه لإنقاذ ذاته. وفي أحسن الحالات أنتما نفسان مُحبِّتان.. مخلوقان نبيلان يلتقيان في ساحة الحب ومقابلة الرغبة بالرغبة والعاطفة بالعاطفة. يمكن لكل منكما أن يمنح الآخر الإلهام والوقار والقدر الأكبر من الحرية الممكنة لتنمية المواهب والتعبير عن القدرات الحقيقية. ينجذب كل منكما نحو الآخر كما تسرع فراشتان إلى اللهب. لهب الأسد ذاته. ومع ذلك قد تتوخيان قمة الأدب والعدل كل تجاه الآخر بحيث لا يقترب كل منكما إلى اللهب أو إلى الآخر بالقدر الذي يعرضه للاحتراق. وهذا جميل لو افترض لعلاقتكما أن تكون على ذلك المستوى الأفلاطونيّ السعيد، ولكن إذا كنت أنت أو أي منكما يطلب مزيدًا فيتعين فحص طبيعتكما بعمق قبل أن تفعلا ذلك. تتسم علاقتكما بالمرح والسلاسة والتسامح. يتعين على أحدكما أن يحيط علم الآخر بأنه بدون الحب والارتباط العميق به تصبح علاقتكما أشبه بإعداد مسرح من الممكن أن ينقلب رأسًا على عقب وبسهولة تامة عندما يظهر في الأفق نجم جديد.

العذراء – العذراء:
كلاكما متواضع يقدر مشاعر الآخرين، تميلان إلى أن تكونا محافظين، وكلاكما بحاجة إلى أن يحتاج أحد إليه. تقوم علاقتكما على الاحترام المتبادل والفرح الهادئ والوفاء، يعامل كل منكما الآخر بفهم وتقدير. هناك مسافة بينكما دائمًا؛ لأن لكل منكما عقله الجادّ المستقل، ومن الممكن أن يكون الاحتكاك بينكما – في حالة القرب الشديد – مثيرًا للمشاكل، يرى كل منكما أخطاء الأخر – من توتر عصبيّ وضيق أفق وتزمت ومبرر في نظر الذات – ورغبته شديدة في أن يكون مستعدًا بالحل الصحيح أو بكلمة التخفيف. في أسوأ الظروف تتصيدان الأخطاء كل للآخر بلا رحمة وتصححاتها بكل دقة مضيفين كل دفء إنساني في هذا النقد المتبادل. من الممكن أن تشهد مثل هذه العلاقة غيابًا تامًّا للحيوية وروح المغامرة، وعلى الرغم من أن حياتكما معًا قد تبدو جادة حافلة بالجد من الظاهر إلا أنه من الممكن أن تكون فاترة ممزقة ورافضة من الباطن. غاير ما بين الرقة والحزم، فالعلاقة بينكما بحاجة إلى هذين البديلين، وإلا لن يتم لكما عمل أو لن تفعلا شيئًا سوى الانخراط في العمل وتكون النتيجة النهائية هي ضيق كل منكما بالآخر والتخطيط للفرار، وعندئذٍ من المحتمل أن يؤنب كل منكما الآخر ويلومه على فشل هذه المشاركة في الوقت ذاته الذي ينتقد كل منكما أسلوب الآخر في الفرار. حان الوقت لأن تعودا إلى العش الذي يجمعكما معًا مصممين على أن تجتمعا معًا على القيم الجيدة التي لا تقدر بقيمة وهي العاطفة والقبول والإعجاب. وفيما بينكما ينبغي أن يتولى أحدكما القيادة في حياة منظمة، يتولاها منفردًا، ولكن فيما بينكما ينبغي أن تسمحا للمشاعر بأن تفيض وللحسبة بأن تظهر دون خشية نقد الآخر أو انسحابه.

الميزان – الميزان:
اجتماعكما معًا يعني الزواج. فعندما تكوِّنان مشاركة تبذلان ما بوسعكما للإبقاء عليها. فكلاكما عاقل ودبلوماسيّ وحذر ومراعٍ حقوق الآخر. تعلم كيفية السعي وراء مطلبكما باصطحاب الشريك معك. تعلم كيف تنحني أو تنتشر وتتمدد أو تتقلص عند الحاجة، وتغير خططك، وتوجد لنفسك ما يلزم من الاستراتيجيات، وتفيد الغير بخبراتك – كل هذا في سبيل المحافظة على استقرار الأمور؛ ذلك لأن اهتمامك بسعادة شريك الحياة حقيقيّ وصادق. يرى كل منكما نفسه في شخصية الآخر. في أسوأ الظروف تترددان وتضيقان ولا تجرؤان على إشباع ذاتكما. تقضي حياتك فوق أرجوحة تقفز الى هنا وهناك محاولا الوصول إلى شريك حياتك لتقترح عليه ما تريده أنت أن تفعله. وفي أفضل الأحوال أنتما اتحاد روح التعاون والعدل والتفهم. ما تراه أمامك هو صورة مرآتية، ذلك أن تتأكد من أن شريك حياتك الميزان لن يطأ على أطراف أصابع قدميك على الصعيد العاطفيّ. أما المشكلة الحقيقية فهي الانطلاق في رشاقة هذا الاتحاد وأدبه الجم. اعتبر نفسك ممثلاً يتعين عليه الخوض في بيئة مظلمة لعالم آخر بمسرحية تجريدية. اضطلع بدور إرشاد كليكما عبورًا للضباب. اجعل نفسك واقعيًّا بالمشاركة في الأنشطة الرياضية على الرغم من أنها تبدو بغيضة لكليكما. استيقظ مبكرًا واركض حول المنتزه. أتبع ذلك بحمام بارد ومناقشة سياسية حماسية على مائدة الإفطار. إذا كان لا يزال لدى كليكما قدر من طاقة فثق بأن الحب سيعتني بها.

العقرب – العقرب:
ما إن ترتبطا حتى لا تفترقان أبدًا، فاتحادكما بالغ العمق ودائم وعاطفيّ. كلاكما يعيش في الأفق في موضع متوسط ما بين النور والظلام.. بين الحياة والموت. كلاكما قادر على الانتقام ومتسم بالغيرة والجشع والانغماس. تتمتعان بقدر كبير من المكر والدهاء وتميلان إلى السيطرة على الغريم من موقع قوة بالغة. من الغريب أنكما لا تبلغان أبدًا حد الصراع حتى الموت. كلاكما يفضل الأسلوب غير المباشر في التعامل والأهم من هذا أن لدى كل منكما قدرًا معينًا من الاحترام والتفهم للآخر، وهذا يضفي مساندة متبادلة على محاولاتكما الوعيية لتنمية قدراتكما الإبداعية وتحويل نفسيكما إلى كيانيين أكثر علاءً وسموًّا. بغض النظر عن درجة ارتباطكما عاطفيًّا ففي مقدرتكما استعادة السيطرة على نفسيكما عندما تكون بكما حاجة إلى ذلك وإعادة الحال إلى أجواء العمل العادية الملموسة. جاذبية كل منكما إلى الآخر أمر اضطراريّ ويجمع بينكما التطرف في الذوق والطموحات والرغبات. كلاكما بحاجة إلى الخصوصية، ولكن دون أن تنطقا بشيء يمكنكما التواصل كل مع الآخر على مستوى لا يسمح لغالبية من سواكما بلوغه. ويحب كل منكما الآخر يكون هذا الحب أبديًّا. وعلى الرغم من أن منافساتكما لا تنقضي أبدًا فكلاكما مخلص للآخر ومدافع عنه ويمنحه القدرة على أن يولد من جديد من خلال حدة الإدراك وقوة الحب. عجيب ما يسمح به كل منكما للآخر في هذه العلاقة العاطفية من تجارب شخصية، وتعدد زوجات ومساحة من الحرية، والابتعاد. لا سماح بأي من هذه الأمور لدى أي من الأبراج الأخرى بمثل هذه البساطة والقبول؛ لأن كلًّا منها يستوجب الهجوم الضاري وعقاب الاستئثار، ولكن كيف يتأتى لكما الإبقاء على هذه العلاقة بهذه الصورة؟ فكِّر في أهدافك الخاصة المتعلقة بالتجديد وطبِّقها على شريك حياتك العقرب. تياران متدفقان بحريَّة تامة ينضمان إلى بعضهما البعض وفقًا لما يناسبكما من حاجة وحالة مزاجية.

القوس – القوس:
بدون قدر من المعتقدات أو الاختمامات المشتركة التي تشجع على الارتباط قد لا يمكن لأيّ منكم السيطرة على الآخر لفترة كافية لتعميق هذه العلاقة. كلاكما متحمس وتلقائيّ وذو ألف حلم وحلم وموهبة ومهارة. ربما يضطلع أحدكما بدور أكثر ثباتًا في هذه العلاقة للاحتفاظ بها قائمة، ولكنكما بحاجة إلى نوع من الأساس العملي من أجل تحقيق أيٌّ من أهدافكما المشتركة. من الممكن أن تكونا غير واقعيين وغير واضحين، ومن القلق بحيث لا تريان خططكما تتحقق إلى التمام. إذا كان لأي شيء مثمر أن يترتب على اتحادكما فسوف تكونان بحاجة إلى قدر من العملية الفعلية. في أسوأ الحالات من الممكن أن تكونا وغدين مبدَّدين أنانيين يدعو كل منكما الآخر إلى العشاء ويجعله يدفع الفاتورة. حبكما المشترك للحياة وابتهاجكما بالمغامرة يجمع ما بينكما. قد يكون أحدكما هو المسافر والمغامر والمتجول السريع في حين يكون الآخر هو الفيلسوف والمتأمل والمولع بالدراسة. الأمر المشترك بينكما هو حبكما للخبرة والتجارب والفضول المتأصل والموهبة دائمة التوقُّد للفكاهة والفرح. في أفضل الحالات بوسعكما أن تضحكا وتسعدا متقاسمين ثمار السفر والتعليم والتجارب. ولن تكون هناك مشاكل على الأساس العابر. السفن العابرة ليلاً هي الصورة التي تتطرق إلى الذهن عندما يخرج قوسان في رحلة معًا. أنتما محبّان للسفر ولكنكما لا تتخذان الاتجاه ذاته بالضرورة. الإجفال إزاء الملاحظات المجحفة والانسحاب من لحظات الحقيقة! هذان ما يمكن أن تكونا إزاء أنشطة علاقتكما العاطفية. ربما من اممكن أن يكونا السبب الرئيسيّ لقضاء كل هذا الوقت على الطريق أو في البحر. غيّر هذا النمط بنفسك عند الضرورة. احجز مكانًا لاثنين في رحلة بحرية طويلة على صفحة البحر المتوسط حيث يمكن لكل منكما أن يتعرف إلى الآخر جيدًا.

الجدي – الجدي:
أنتما فردان خجولان متحفظان اجتماعيًّا. أنتما سيِّدا الدبلوماسية والبروتوكول، تتميزان بالطاعة المنبعثة من الإحساس بالواجب، وبحسن التقدير، ومراعاة مشاعر الغير، وبالأدب وبالتحفظ. أنتما الطراز الأولي لحسن التنشئة بغض النظر عن الأصل والمنشأ. إحساس كل منكما نحو الآخر حقيقيّ، بغض النظر عن نوعية العلاقة التي تجمعكما. يحترم كل منكما خصوصية الآخر ويمكنه مساعدته في أعماله أو في التعامل مع عقبة جسيمة تعوقه عن تحقيق أهدافه. تنمو علاقتكما وتثمر من خلال مسؤوليات أو أعباء مشتركة، وهي ظروف يمكن لكليكما استغلالها لإقامة حياة سعيدة نافعة. ينبغي أن تكونا منتبهين للاكتئاب والمخاوف التوترية. اجتنبا الحزن والسخرية؛ لأنه بوسع كل منكما اللجوء إليهما لمعاملة الآخر بجفاء. على الرغم من أنكما لستما ممن يعبرون عن مشاعرهم علنًا أو بلا تحفظ، إلا أن الوفاء كل منكما للآخر البادي للآخرين دون المستوى الفعليّ إنما هو مصدر إلهام للآخرين. إن حبكما عميق ومخلص وصادق – قائم على أسس راسخة من الوفاء والثقة. يفهم كل منكما صراعات الآخر فهمًا تامًّا. ربما تحتفلان سرًّا بكونكما معًا ويمدح كل منكما الآخر على حكمة اختياره، ولكنكما تتساءلان طوال الوقت عما تكونه التشكيلات الفلكية الأخرى الموجودة في تركيبة كل منكما، والتي تجعلكما تبدوان على هذا القدر من الاختلاف كل عن الآخر. من الذي لم يقل قط أن الجدي مخلوق أحاديّ البعد؟! فضلاً عن ذلك فإن صفاتكما الغريبة كل عن الآخر ربما تكون المادة اللاصقة التي تعمل على التحامكما. يمكن لكليكما أن يستمتع بأوقات سعيدة مشبعة مع الآخر حيث تعودان إلى البيت في نهاية اليوم لتقتسما معًا تجاربكما ومتاعبكما بلا حاجة إلى صحبة من أي نوع.

الدلو – الدلو:
كلاكما محب للسلام، يؤمن بالحياة وترك الآخر يحيا، ومن الممكن أن تقيما معًا علاقة مثمرة طويلة الأجل. كلاكما يبحث عن سعادة الارتباط والصداقة بغيركما من البشر حتى تعيشا بحريّة وفرح. وقد بدأ عصر الدلو بالفعل بالنسبة لكما. في أسوأ الظروف يصبح التمزّق والفوضى السمة المميزة لحياتكما. فقد تكون بلا هدف.. في موقف مكتمل الانسجام من الحرية، ولكنها حرية لا جدوى منها ولا عمل لها. قد تفتقر حياتكما إلى الصراع والمواجهات فتصبحان غريبين في نهاية الأمر. تواجهان في مرحلة ما من علاقتكما منعطفًا غريبًا. يؤثر في عمق كل منكما شيء ما لم تسعيا إليه ولم تتوقعاه على الإطلاق يفيد منظوركما وموقفكما. تتلقيان رجَّة عنيفة تُحدث تحولاً كبيرًا في حياتكما فتتغير جذريًّا بفعل موت أو جنس أو دخول إنسان جديد حياتكما بطريقة مفاجئة، أو بفعل سهم يأتيكما من حيث لا تعلمان. من المحتمل أن تكون قد التقيت بالحبيب الأمثل. تشعر بأن لا حدود للإمكانيات التي تنطوي عليها هذه العلاقة. ما يميل كل منكما إليه من تحليق يجعل من الهبوط إلى الأرض أمرًا صعبًا ويكون امتداح حسن الحظ الذي جمع بينكما هو محور العدد الأكبر من أحاديثكما. سيكون على أحد ما أن يعيدكما إلى أرض الواقع، ومن الأرجح أن يكون هذا الإنسان هو أنت. حاول المشاركة في أنشطة أخرى غير الاجتماعات والمحاضرات ومعارض الفنون. نظِّم برنامج لياقة بدنية من أجلكما، فإذا لم يناسبكما الركض فلا بأس من قضاء يوم كامل في الخلاء أو ركوب الدراجة، بهذا يمكنكما التنسيق بين احتياجاتكما بالمشي والكلام في الوقت ذاته.

الحوت – الحوت:
كلاكما رومانسيّ منصهر في حميمية التفاهم المتبادل. بوسعكما أن يحب الوحد منكما الآخر عن قرب أو عن بعد. يقدر كل منكما أحزان الآخر ويسعدكما ضم مشاعركما في عناق محبة ورديّ. عندما يكون أحدكما من القوة والحزم بما يكفي للتعامل مع توترات الحياة اليومية ووقائعها، تسعدان معًا لمدة طويلة. كلاكما مخلص ومؤمن بالحب. على صعيد أخر يمكن لكليكما الفرار إلى داخل نفسه وعدم الجرأة على مواجهة المشاكل التي بينكما حتى لا يصبح هناك مفرّ من ذلك. من الممكن أن تنزعجا وتنطويا داخليًّا وتخشيان ما هو أسوأ، وتزداد مخاوفكما وتتفاقم بفعل خيالكما وهمومكما المأسوية بشأن عدم التوافق وحبكما للضعف والحزن المحطم للذات. ولكن كليكما مؤمن بالتقلبات العاطفية، وهذا في حد ذاته يمنحكما الثقة بالذات. تعلمان أكثر من غالبية الناس أنه كما يفترق الناس يجتمعون ثانية. يمكنكما معًا أن تقتسما صفة الهروب والانغماس في الملذات، وهما من مميزات برجكما. قد تضيعان مؤقتًا في بحر من الاضطراب وعدم الرضا، ولكن رباطكما من المحتمل أن يكون روحيًّا. من الممكن أن يجمع بينكما على مستوى من سموّ العاطفة وعمق الحب الأبديّ تسعدان فيه بمعرفة مصدره الإلهيّ الحقيقيّ. تعودان إلى الصبر والتفاهم أخيرًا. يصبح العالم في هذه العلاقة أقل قسوة وأقل خشونة، وتصبح الحلول أكثر تعقيدًا وصعوبة، ويصبح الحب هو كل شيء، ربما تصبحان عاجزين عن الحركة. تأتي المخاطر التي تهدد هذه العلاقة من الداخل. المشاعر ذاتها التي تنعشك قد تكون ذاتها التي تسحقك. وحيث إنه لا أحد منكما قويّ بما يكفي لمواجهة الحياة بنفسه، لذلك ينبغي لكما ابتكار نظام دعم. ابتكرا استراتيجية تنقذكما وتنقذ علاقتكما. ابدأ بتقسيم الأعمال بينكما.

التصنيفات : الابراج

توافق برج الميزان مع باقي الابراج

كتبه admin في 2011.13.09 عدد المشاهدات

 

الميزان مع الأسد
برج الأسد وبرج الميزان ماديان ومتساويان في حبهما للسيطرة والظهور، إذا قررا أن يستمرا في علاقتهما فإن ذلك يتطلب منهما الكثير من التضحيات المتبادلة، لكنهما لا يحبّذان قراراً من هذا النوع. العلاقة متناغمة، الانجذاب متبادَل والجمال الساحر ينال منهما، وكل واحد يعمل لجذب انتباه الآخَر والإيقاع به.

الميزان مع العقرب
العلاقة منسجمة ومتآلفة كأجمل ما يكون، حياتهما مستقرة وسعيدة. فالميزان ينجذب إلى أناقة القوس واهتمامه بمظهره وقدرته على المناقشة وإثارة الجدل . كلاهما يجد في الآخر المزايا الجيدة ويتفاعل معها من أجل خوض المغامرات الجديدة.

الميزان مع العذراء
العلاقة مستحيلة، الانجذاب وقتي، يواجهان بعضهما بثقة انتقادية كبيرة وصراحة إلى أبعد حدّ، مما يحقّق الأذى لكليهما.

الميزان مع الحمل
علاقتهما تتمتع بسحر، ويرجع هذا إلى أن الميزان يملك قدراً كبيراً من الجاذبية وقوة الشخصية، كما أنه غير ثرثار، ويتمتع ببصيرة نافذة ويزن كل كلمة ورأي من أجل الوصول إلى أصدق النتائج.

الميزان مع الدلو
كلا منهما يحاول تحقيق ذاته لذلك فالعلاقة بينهما مستقرّة وهادئة لأن كلا منهما يكمّل أوجه النقص في الطرف الآخر.

الميزان مع الجدى
العلاقة بينهما محكوم عليها بالفشل لأنها تفتقر إلى وجود الحدّ الأدنى من الانسجام والتفاهم، ومن الصعب جداً أن يتفقا. نقاط الخلاف عديدة تفوق نقاط الاتفاق.

الميزان مع الجوزاء
الانجذاب بين البرجين وقتيّ، العلاقة لا تدوم، تظهر التناقضات والاختلافات بسرعة، يبتعدان عن بعضهما، كل واحد يعيش في عالم يختلف عن الآخر. العلاقة غريبة والانفصال واقع مهما طال زمن العلاقة، وفى كل مرة يلتقيان فيها يسكن قلبيهما الشوق والانجذاب، لكن لا يمكن أن يتفقا أو يتفاهما.

الميزان مع القوس
العلاقة منسجمة ومتآلفة كأجمل ما يكون، حياتهما مستقرة وسعيدة. فالميزان ينجذب إلى أناقة القوس واهتمامه بمظهره وقدرته على المناقشة وإثارة الجدل . كلاهما يجد في الآخر المزايا الجيدة ويتفاعل معها من أجل خوض المغامرات الجديدة.

الميزان مع الميزان
لرجل الميزان والمرأة الميزان متفاهمان، كلاهما يملك الطبيعة الثابتة والديناميكية، فالمرأة الميزان ناقدة متميزة وأكثر صراحة من الرجل الميزان. يتفقان على مبادئ العمل المشترَك من أجل حماية حقوقهما وحتى حقوق الناس في العالَم أجمع. إنهما محبان للأعمال الإنسانية والخيرية.

الميزان مع السرطان
العلاقة غير متكافئة على جميع الأصعدة، والصراع بينهما دائم، والعاطفة باردة حزينة لا تُرضي أحداً منهما، وعلاقة العمل بينهما أفضل من العلاقة العاطفية.

الميزان مع الثور
يمتلك الميزان سحراً غريباً يجذب الثور إليه، فهو يتمتع بدبلوماسية في التعامل تميزه عن باقي الأبراج كما أنه يهتم بمظهره وأناقته، بالإضافة إلى قدرته على إدارة الحوار والتفلسف ودائما ما يضع نفسه في المهام الصعبة، وينفق الكثير من المال من أجل المظهر الذي يتمناه، وهذا الأمر يثير جنون الثور؛ فهو من محبي الاقتصاد في الانفاق.

الميزان مع الحوت
الغموض الجذّاب، هذا هو ما يجعل العلاقة بين الميزان و الحوت مثيرة ومتناغمة؛ فكل منهما يقبل بغموض الآخَر، ولكن في نهاية الأمر يتبادلان الثقة مما يؤدي إلى تقوية أُطُر الحب بينهما.

التصنيفات : الابراج

توافق برج الدلو مع باقي الابراج

كتبه admin في 2011.13.09 عدد المشاهدات

توافق الابراج:

توافق الابراج مع برج الدلو

توافق برج الدلو مع الأسد:

التفاهم بينهما يأخذ مساحه كبيره؛ فلكل واحد الحرية في التصرف, و لاكن بعد أخذ رأى حبيبه. علاقتهم مميزه وغير معقَّدة، وليست لها شروط معيَّنة. فالأسد بطبعه يلعب دور الشخص السخيّ والكريم ليجذب انتباه الدلو, وهذه غريزه فى مولود برج الأسد, و من المعروف أن مولود برج الأسد رياضى نشيط لا يحب أن يجلس بدون فعل شىء حتى و إذا كان مريضاً فهو لا يهمه.فالأسد قادر بسهوله أن يجذب الدلو إليه لأنه صريح فى كلامه, و له منظر مميز عن الباقى. والدلو لا يعجبه أى شخص أخر غير حبيبه الأسد, و المرأة الدلو الناصحه تحاول أن تجعل كل كلامها له رقيقا و جميلا و أن تتغاضى عن كل كلامه الذى ممكن أن يضايقها. و هذا يجعل علاقة هذين البرجين مميزة عن باقى الأبراج. مما قد يؤدى فى النهايه إلى الجواز بينهم. و يجب على المرأة الدلو أن تسلم نفسها للأسد و تفعل ما يشاء هو بفعله, لأنه إذا حس أن هذا صعب سيتجه إلى أمرأه أخرى و هو قادر على جذب أى أمرأه له لأنه شخصيه مميزه توافق برج الدلو مع العذراء :

العلاقة واقعية إلى حد كبير، لا يوجد صراعا أساسيّاً من أجل السيطرة أو السلطة، كلاهما يتفاهمان ويتفقان على نحو رائع، كل منهما يفهم شخصية الآخر ويضعها في اعتباره ويحافظ على حدوده توافق برج الدلو مع العقرب العلاقة غير مستقره يسودها التربص وروح الانتقام. كل واحد يهتم بأموره ويدعو الآخر إلى العيش ضمن مفاهيمه، ولكن لا أحد يستطيع التغلّب على الآخَر والتحكّم به. لا يتفقان، ومن الصعب أن يجتمعا في مكان واحد

توافق برجالدلو مع الحمل:

أعطِني حريّتى، و أطلق يديّ…أولاً!علاقة غير عادية، هادئة ولكنها خيالية من المشاعر، لا تخلو من الأحداث الهامة، وكلاهما من المصنَّفين بالتقدمية والنشاط العام، وعلاقتهما تتميز بالإثارة إذا فهم كل منهما حاجة الآخر الأساسي

توافق برج الدلو مع الدلو:

علاقاتهما جيده و من أحسن ما يكون فهما متفاهمان وبينهما الكثير من الصفات المشتركة و لذلك تجد العلاقة بينهما رائعة ومكتوب لها الاستمرار

توافق برج الدلو مع الجدى:

العلاقة تبدأ جميلة، لكنها مع التتطور تظهر الأسباب التى تباعد بينهما. هناك إعجاب متبادل بينهما، لكنهما يختلفان في كل شيء تقريباً؛ فلكل واحد احتياجات وطبيعة وأهداف تخصه و تختلف عن الآخر، وكل واحد يسعى في حياته لتحقيق ذاته.لا يلائمان بعضهما رغم الانجذاب المبهِر من المرة الأولى

توافق برج الدلو مع الجوزاء:

علاقة منسجمة بين البرجين فهما يملكان نفس الطبيعة، وذلك يسهّل عملية التفاهم ويدفعهما إلى المزيد من التفاؤل وحب الحياة، وأجمل شىء فى هذه العلاقة حب الاستطلاع الذى يتمتع به الطرفان يقودهما الى التفلسف حسب منطقهما الشخصي، و الاحترام المتبادل وحرية الرأى وعدم التدخل في شؤون الآخَر وعدم الاستفسار عن الأمور الخاصة به، وهما يبحثان عن التأقلم

توافق برج الدلو مع القوس :

هناك قواسم كثيرة تجمع بينهما؛ يجمعهما حب السفر والحرية والاستقلالية واكتشاف المجهول والعلاقات الاجتماعية والسعي وراء الطموح وغرابة التفكير. يتفقان في جميع هذه الأمور، أمّا على الصعيد العاطفيّ فمن الصعب أن ينسجمان. هما فقط صديقان حميمان

توافق برج الدلو مع الميزان :

كل واحد يحاول تحقيق ذاته لذلك فالعلاقة بينهما مستقرّة وهادئة لأن كلا منهما يكمّل أوجه النقص في الطرف الآخر

توافق برج الدلو مع السرطان العلاقة :

غير مستقره؛ فالتفاهم محدود ومشروط، وهذه العلاقة تنقصها التضحية والإخلاص لتحقيق السعادة المرجوّة، وسيُكتب لها أن تنهار إذا كانت التضحية من طرف واحد السرطان غالباً ما يُغرَم بالدلو، لكنه يفضّل أن يعيش في عالَمه الخاصّ الزاخر بالأحلام والذكريات

توافق برج الدلو مع الثور :

التفاهم بينهم صعب، وعلاقتهما صعبة ومثيرة للأعصاب ، ولا توجد ثقة كافيه متبادَلة بينهما، بالرغم من أن الثور مفكّر ومهذّب، والدلو مفعَم بالحياة ومثالي ومُحب للغير

توافق برج الدلو مع الحوت:

العلاقة بين الدلو و الحوت لن يُكتَب لها الاستمرارية، وقد تكون بينهما بعض الصفات المشتركة مثل الكرم وحب المغامرة، إلا أن هذا لن يشفع لبناء علاقة متينة الأركان

التصنيفات : الابراج

الرجل في الأبراج

كتبه admin في 2010.14.11 عدد المشاهدات



رجل برج الحمل :

21 آذار (مارس) إلى 20 نيسان (أبريل)
إذا درسنا عن كثب مولدا كهربائيا يعمل , أو مشعلا ناره متوهجة , أو قنبلة في لحظة الانفجار , أمكننا أن نكوّن فكرة إجمالية عن هذا النوع من الرجال , فهو رجل الإثارة بلا منازع وإن كان خيرا للمرأة التي تنشد الاستقرار أن تبتعد عن دربه . إنه مشتعل العاطفة تارة , بارد كدبّ القطب الشمالي تارة أخرى إذا وقع في الحب فعلا غاص فيه حتى أذنيه , وإذا تحطّم ذلك الحب بسبب من الأسباب عمل ما في وسعه لجمع أجزائه المبعثرة وصبّها في قالب جديد . أما إذا استحال ذلك أهمل القضية بصورة نهائية وراح يبحث عن مصدر إلهام جديد.

لا تـنقصه الوسائل للتعبير عن حقيقة شعوره . الشرود والتنهدات والشعر . . . كل شيء جائز وممكن , المهم أن يكشف عن نفسه تماما وألا يبقى في منتصف الطريق , فأنصاف الحلول ليست من مبادئه .
الإخلاص رائده , لا يضاهيه في هذا الميدان أحد . وبما أن الصدق مبدأه يبقى مخلصا لمن يحب حتى في التفكير . أهدافه العاطفية تتسم بالنبل والجد متخطية العلاقة العابرة أو إشباع الغرائز . يتطلب من المرأة التي يحبّ مقابل ذلك البقاء عند حسن ظنه وبذل الجهود لإرضائه وجذبه والاحتفاظ به أطول مدة ممكنة , فإذا فشلت تركها وراءه وراح يبحث عن أخرى ترضي مزاجه العاطفي الجيّاش .

أي سلاح ينجح مع هذا الرجل؟ إذا لجأت المرأة معه إلى الغزل الصريح المكشوف هرب بعيدا آلاف الأميال. يهرب أيضا إذا نظرت إلى غيره من الرجال مجرد نظرة عابرة لأن من صفاته الرئيسية الغيرة وحب التملك . ومع أنه يتوقع من حبيبته الإخلاص التام إلاّ أنه يأبى – ولو ظاهريا – مبادلتها بالمثل . فهو مضطر – بحسب اعتقاده – إلى إقامة بعض العلاقات البريئة التي تفرضها مهنته ومكانته الاجتماعية .

هذا الرجل متمرد بطبيعته . يهوى تحدّي السلطة لاعتقاده أنه أذكى وأفصح من أربابها . كثيرا ما تحدث له المشاكل لعدم انصياعه لغيره ولتـفضيله دور السيد لا التابع . لا يُستبعد أن يحاول البعض تلقينه دروسا قاسية في التواضع والامتثال . وبهذه المناسبة يجدر بالمرأة التي يحبها رجل برج الحمل أن تقف دائما إلى جانبه ضد أعدائه وأن تحب من يحب وتكره من يكره . هذا إذا أرادت حقا الاحتفاظ به أطول مدة ممكنة .

قلنا من قبل أن مولود الحمل يجهل الكذب والتحايل ويتبع الأسلوب المباشر في جميع تحركاته وتصرفاته . في ميدان الحب مثلا يستحيل عليه التمثيل إذا هدأت عاطفته , لأن كل شيء فيه يُشير عندئذ إلى حقيقة شعوره : يظهر في صوته ونظراته البرود , ويغلفه الضجر وقلة الصبر . لكنه نبيل على الرغم من كل شيء . إذا حصل بينه وبين الحبيبة سوء تفاهم بادر إلى الاعتذار ولو كان الحق بجانبه . وفي الأوقات العادية يشبعها مديحا وثناء ويلازم سريرها في أوقات المرض ولا يتردد في الإنفاق عليها بسخاء بالغ . إنه يتمناها أنثى بكل ما في الكلمة من معان , وفي الوقت نفسه يُنمّي فيها روح الاستقلال والفردية , شرط ألاّ تتخطى حدودها وتتبوأ مكان الصدارة الذي هو من حقه وحده . وإن كان لا يعني تماما ما يقول . ولما كانت العواصف تمر عليه بسرعة مذهلة دون أن تترك أثرا يتوقع من حبيبته النسيان والمغفرة مهما بلغت درجة الأسى الذي سبّبه لها . إذا أمام مولود برج الحمل احتمالان لا غير : إمّـا أن يسود أو أن يترك البيت من غير عودة . وعلى زوجته بدورها ألاّ تكون سلبية أو خجولة أكثر من اللازم .

سخاء هذا الرجل لا يُضاهى . فهو لا يبخل على حبيبته بشيء مهما قلّت سبل العمل والمورد . خير لها إذا أن تمد يد المساعدة بدورها فتدخر ولو القليل لتفاجئه به عند الحاجة . وما أكثر أوقات الحاجة عند رجل برج الحمل . يكفي برهانا على ذلك إيمانه بالمثل القائل : ” اصرف ما في الجيب يأتك ما في الغيب ” .

الرجل الحمل , كأب , عطوف محب يحدب على أولاده ويرعاهم ويؤمن لهم جميع فرص اللهو واللعب . يتجاذب معهم الأحاديث ويشاركهم الهوايات والرياضة والنزهات وغير ذلك . كثيرا ما يدعوهم إلى وجبة غداء أو عشاء في أفضل الأماكن العامة . والغريب أنه على الرغم من هذه العاطفة يكره أن تهمله زوجته في سبيلهم .

في استطاعة زوجته العمل خارج البيت . لا مانع لديه شرط أن تبقى محتفظة بأنوثتها وعذوبتها وتبعيتها له . أما استقلاله هو فأمر مقدس لا يحق لها مناقشته من قريب أو بعيد . غير أنها – إن كانت على شيء من الذكاء والفطنة – تستطيع التدخل في شؤونه في الوقت الملائم , وبالتالي أن توجهه بأسلوب لبق يشعره بأنه لا يزال السيد المطاع .
حالما يكتشف إنسان برج الحمل أنه فقد سيادته وسيطرته , سواء أكان ذلك في البيت أو في العمل , ينطوي على نفسه ويصبح عديم التفاؤل والحيوية . إنه لا ريب عنوان الرجولة الصحيحة , ويستحق نوعا مميزا من النساء . امرأته المفضلة تقف بين تلك التي لا تعرف من دنياها سوى النوادي والجمعيات وتلك التي تكتفي بحياكة الصوف في إحدى زوايا البيت . متى وجد ضالته المنشودة تحوّل إلى سيد المتيمين وجعل من حبيبته أسعد النساء قاطبة .

رجل برج الثور :

21 نيسان (أبريل) إلى 20 أيار (مايو)
لا نكون مخطئين إذا استـنـتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة وطفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يُصدق ولكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يُسيره كوكب السلام والحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل . وهو في هذا المضمار لا يعرف الكلل والملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها .

وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتـنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا وشاعريا إلى الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يُلين قلبها في النهاية بفضل التكرار والمثابرة . ويطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته وتحركاته . مثلا قد يُهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن , وتمر الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تـُذكره بأمه . يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق والمطاعم , وأخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والأغاني لشرح مشاعره , ولا يُستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن ” يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها ” , وبدلا من كر الكلام والأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر وإسمنت حقيقي . إذا وعد وفى وإذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . وهو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .

لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , وخصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ والعنف والتحدي . ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل عليه المنطق والرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة وإلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع واللكم أو يتظاهر بالإهــمال والاحتــــقار , وفي كلا الموقفين ما يُربك الزوجة ويُخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية . من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف والطبيعة والأزهار والنزهات الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخيـيم في الهواء الطلق , كما يحب المطالعة ويُفضل الأبطال والناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة . ومع أنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا أنه يُفضل طعام البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهو ولو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة.

ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , والبرهان على ذلك دعواته المتكررة وإغداقه الثياب والحلي عليها وكل ما من شأنه أن يُظهرها بالمظهر اللائق.

يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة , ويخص بناته بالعطف والدلال . وهو صبور طويل البال لا يُسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . ومن الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال والطموح والمحافظة على المال والأملاك . وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , ولكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك . وبما أن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر , فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن يتهمه البعض – وخصوصا زوجته – بالكسل . إنه بطيء ولكن غير كسول . والزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده وإرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة والاسترخاء , وأن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم . إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر والامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة.


رجل برج الجوزاء:

21 أيار (مايو) إلى 21 حزيران (يونيو)
من أبرز صفات الرجل برج الجوزاء القلق وعدم الارتباط , فيجب ألا تغيب هاتان الظاهرتان عن ذهن المرأة التي تنوي ربط مصيرها بمصير زوج من هذا النوع , وأن تعلم أن الحب في نظره شيء والانسياق وراء مزاجه الخاص شيء آخر . هذه النظرية وحدها كفيلة بهدم أسعد البيوت وأكثرها استقرارا إلا إذا بلغ حب الزوجة وإخلاصها واستعدادها للتضحية الحدّ الأقصى وفي هذه الحالة تـنـقلب حياتها إلى نعيم دائم , لأن في رجل برج الجوزاء مزايا قلما توجد في مواليد الابراج الأخرى . يكفي أن الوقت يمرّ إلى جانبه كلمح البصر , وأن الرتابة والملل يغيبان عن دنياه بلا رجعة . وإذا قال لزوجته أحبك , قالها بعشرات الأسباب واللهجات . وفي دعواته لها طرافة ما بعدها طرافة . يقودها إلى المطاعم والمسارح ودور اللهو والمتاحف والشاطئ والجبل وإلى أماكن أخرى لا تخطر ببالها . يُحدثها عن كل أمر وموضوع لأنه بحكم إطلاعه وثقافته العامة يعرف الكثير ولا يكاد يجهل شيئا . إلى جانب ذلك لا يُستبعد أن يخرج من بيته على أمل الرجوع بعد ساعة وتمضي الأيام وهو غائب , أو أن يبدو مشغول الفكر تائه النظرات موجودا في الجسم فقط مما يجعل زوجته تتساءل عن الأسباب وتحسب ألف حساب . رجل برج الجوزاء – حبيبا كان أو صديقا أو زوجا – ذكي مرح مثير سريع الضجر هوائي ومتقلب . إذا أهمل أصدقائه أو نسيهم تماما لا يكون السبب قلة الوفاء بل تغيرات تطرأ على نفسيته فتجعله بحاجة إلى نمط عيش جديد .

لهذا السبب أيضا يصعب عليه التعلق بالماضي سواء كان ذكريات أو أماكن أو غير ذلك . يكره هذا الإنسان العزلة و الانفراد فترات طويلة , ويُفضل مخالطة فئات متباينة من البشر . إنه محدّث لبق دقيق الملاحظة سريع الخاطر يُضفي على كل جمع المرح والسرور . لو خُـيّر لاختار الزواج أكثر من مرة . وبما أن القضية ليست بهذه السهولة يستعيض عنها بأشياء أخرى يقتني منها أزواجا مثل البيوت والسيارات والهوايات وغيرها . هذه الازدواجية تظهر أيضا في قضايا المال , إذ يبدو تارة سخيا إلى أبعد الحدود وطورا بخيلا إلى درجة الشح . رجل برج الجوزاء محبوب من الأطفال عامة ومن أطفاله خاصة , تربطه بهم علاقات حميمة تقوم على الثقة والمكاشفة وتبادل الآراء والمعلومات . من سيئاته القليلة كأب فشله في فرض النظام و إكثاره الوعود التي يصعب عليه تحقيقها. حدة لسانه تسيء لكرامة أولاده في بعض الأحيان لكن طيبة قلبه غالبا ما تمحو أخطاءه. انه قليل الغيرة لبعده عن روح التملك سواء لنفسه أو لغيره . الحب في رأيه أكثر من ارتباط جسدي . إنه المشاركة الروحية والعقلية والجسدية معاً . جاذبيته للمناسبات لا تــُـقاوم يكره ملاحقة الفرص لكن يقبلها عن طيب خاطر إذا أتت بدون عناد. يُقال أن ازدواجية هذا الرجل تجعله يسعى إلى حبين في آن واحد , ولا يعني ذلك إنه يحن إلى امرأتين في وقت واحد. يبدو الأمر من قبيل الأحاجي , أليس كذلك ؟ من الصعب على كل حال أن يرضى رجل برج الجوزاء بالمرأة القليلة الذكاء , ولن يختار إلا صاحبة الفطنة والحيلة والمرونة . وليس يصعب على هذه أن تدرك سر طبيعته و أن تبدو على النحو الذي يُرضيه ويُرضي ازدواجيته.

رجل برج السرطان:

22 حزيران (يونيو) إلى 22 تموز (يوليو)
التكتم كلمة مرادفة لهذا الرجل الذي يجهله أقرب المقربين إليه . فإذا كانت ثـقته بهؤلاء على هذا النحو فكيف إذاً تكون بالنسبة للغرباء ؟ على كل حال , وسواء أقلت أو كثرت , يظل تهذيبه ولطفه كاملين غير ناقصين . وكذلك صدقه مع نفسه , فهو لا يتبدل مهما تـقلبت الظروف والحالات يتأرجح هذا الرجل بين التعمق والسطحية , بين الثبات والتقلب , وتـنتابه في بعض الأحيان نوبات قريبة من الجنون . إذا خشي فقدان شيء عزيز على قلبه أصبح لئيماً سيئ المزاج . احتكاكه بالناس يُولد فيهم شعورا غريبا يبدأ بارداً أول وهلة ثم يتحوّل إلى حرارة ودفء . حريص , لا يُفرط في نقوده أبداً يتظاهر بالعوز وينجح في هذا الدور إلى الحد الذي يجعل البعض يعرض عليه المال دون أن يدري أنه يملك منه الكثير في البنوك وغيرها . اقتصادي من الطراز الأول يعرف متى وكيف يُـنفق إذا أسرف مرة لأسباب مرة لأسباب قاهرة لا يُعيد الكرة مهما حدث . يرتاد المطاعم الفخمة لعلمه أن ما يأكله فيها يستحق ما يدفعه من مال . يرتدي الملابس الفخمة بعد أن يحصل عليها في موسم التـنزيلات . يقتـني الأشياء الثمينة التي تدوم طويلاً . لا بد لزوجة هذا الرجل من أن تشعر بالطمأنينة وعدم الخوف من مستـــقبل أسود . فالمال موجود , والتوفير مضمون , والديون غير واردة . من الجائز أن ينغص عيشها أمر واحد إن كانت ذات طبيعة حساسة أكثر من اللازم وهم شغل زوجها بتكديس الأموال . لتعلم على كل حال أن الثروة عنده غاية لا وسيلة . رجل برج السرطان نظيف أنيق لا يُحب الظهور ويفضل اللباس الرسمي أو الكلاسيكي على غيره . إذا قرر شراء سيارة اختار الأجود والأثمن لعلمه أنها أمتن وأطول بقاء من غيرها . معطف زوجته من الفراء الأصلي للسبب نفسه . على الرغم من حرصه ووعيه يتعرض ما فقده بمثله وأكثر منه . حب الفن أمر مستغرب من مثل هذا الرجل , ولكنه فنان يميل بصورة خاصة إلى التصوير الفوتوغرافي والرسم , ولا يُستبعد أن يُنتج لوحات جيدة يستغلها للتجارة والربح . في ميدان الحب يتردد رجل برج السرطان طويلا قبل الإقدام ليقينه أن المرأة التي تستحقه نادرة الوجود قد يكون أحد الأسباب التردد تعلقه ببيت ذويه وبأمه التي يجلها ويقدرها أعظم تقدير . إذا أحبّ امرأة تمسك بها بكل قواه وعاملها معاملة الأطفال , لكنه يتردد في مكاشفتها بحقيقة شعوره في البداية مُفضلاً أن تخطو هي الخطوة الأولى . سلاح الحبيبة معه الثوب الأنيق والعطر الذكي والجو الذي تخيم عليه الموسيقى والأزهار . هذه الوسائل كفيلة بسلب عقله وقلبه . لكن إذا أرادت لحبهما أن يستمر عليها أن تجيد فن الإصغاء عندما يُحدثها عن أصله وعائلته وماضيه , وخصوصاً أمه التي تكاد تكون منافستها وغريمتها في حبه.

رجل برج السرطان أب عطوف صبور , يُشرف بنفسه على راحة أولاده وطعامهم ونومهم , يخص بناته بجزء كبير من رعايته . وسواء أكانوا صبياناً أو بناتاً يُسيئه جداً أن يكبروا يوماً ويستقلوا . رجل برج السرطان – باختصار – زوج مثالي في نظر المرأة التي تسعى لضمان العيش ولاقـتـناء كل نفيس وغال . يـقال أن في بيت كل زوج ينتمي إلى هذا البرج معطف فراء واحد على الأقل . لكن لا يُستبعد أن يظهر إلى جانب الفراء حذاء قديم أو سترة بالية يأبى صاحب البيت التخلي عنها .
رجل برج الأسد:

23 تموز (يوليو) إلى 22 آب (أغسطس)
ليس بالخبز وحده يعيش رجل برج الأسد . هذه الحقيقة يجب ألا تغيب عن ذهن شريكة عمره إذا أرادت له حقاً حياة كريمة مملوءة بالسعادة والرضى ولتعلم أن أهم العوامل التي يتغذى بها على الصعيدين النفسي والجسدي هي الحب والاحترام والثناء . ولتكن دائماً على حذر من مظهره الوديع لأن وراءه روحاً أبيّة لا تـُمَس , وإذا مُسّت ردّ بعنف وتحدّ غير متوقعين .

رجل برج الأسد مع المرأة خلوق عاطفي ومتسلط في آن واحد , يتمتع بطاقة حب عظيمة قابلة للتفجر عند أول إشارة . إذا لم يستطع التنفيس عنها ذبل وأوحى بأنه يعيش مأساة حقيقية . وإذا أسعفه الحظ ولقي رفيقته المثالية انقلب إلى بركان حيّ يطلق حمم الغرام والإعجاب والبذخ وسائله مع الحبيبة وسائل ملتهبة , ودعوات متلاحقة , وهدايا فاخرة , وغير ذلك من المغريات التي يصعب بل يستحيل مقاومتها . مقابل ذلك لا بد للمرأة التي تحصل على مثل هذا الحب العظيم من أن تدفع ثمنه من حريتها وأعصابها أحياناً . ذلك بأن رجل برج الأسد أشبه بالسجّان وإن كان سجنه من ذهب . إنه يغار على حبيبته من جميع الرجال , ويتدخل في شؤونها الكبيرة والصغيرة , ولا يتردد في إظهار العنف إذا راوده الشك في سلوكها وإخلاصها . بالنسبة إلى زوجة هذا الرجل عليها أن تـُظهر له الطاعة , وأن تـُبدي إعجابها به , وأن تـُغمض عينيها عن مركب العظمة الذي يبدو فيه بوضوح , وأن تـُواجه حماسه واندفاعه بالرزانة والتعقل . من الأمور التي يرفضها رجل برج الأسد بإصرار عمل الزوجة في الخارج ولعل سبب ذلك خشيته المنافسة . بالمقابل لا يتردد في إظهارها أمام الأصدقاء وهي على أتم هندام وزينة مما يُشعره بالسعادة والفخر . إلى جانب ذلك تـتسم معاملته لها دائما ً بالنبل والكرم والحماية . حياتهما الاجتماعية ملآنة وإن كان يمارس حياة العزوبية بين الفينة والأخرى فيخرج عندئذٍ مع الأصحاب إلى مقهى أو مطعم أو غيره . مشكلته الأساسية المقامرة والمغامرة بالمال . وعلى زوجته أن تعمل ما في وسعها ليبقى بعيداً عن المزايدات والبورصة وكل ما يشكل خطراً على أوضاعه الاقتصادية . ليس التبذير هوايته الوحيدة لحسن الحظ فهو ميكانيكي من الطراز الأول يفهم الآليات والمحركات وغير ذلك . حقل الكهرباء لا يُستعصى عليه وكذلك النجارة ومشتـقاتها , حتى البناء . وقد يصل به الأمر إلى حد صنع مفروشات البيت أو بناء غرفة إضافية . في الحفلات يُعتبر عنصر تسلية ومرح . لكن الهزاز لا يُفقده شيئاً من كرامته وقدره . وبما أنه يُحب الجمال ويُقدره حق قدره يبدو أحياناً مشغولاً عن زوجته بتأمل الوجوه الحسنة . لكن تصرفه هذا يخلو من سوء النية ولا يُشكل سبباً للغيرة . على كل حال ابتسامته المشرقة وقلبه الطيب كفيلان بمحو هفواته سواء عند زوجته أو عند الآخرين , وكثيراً ما يتزوج من امرأة دونه مستوى كي يظل محتفظاً بدور السيد المطلق وإذا أساء الاختيار وشعر أن زوجته تنافسه في العرش بدا تعيساً مُعكر المزاج . من الطريف أن لا ينجب رجل برج الأسد العديد من الأولاد مع أنه والد عطوف كثير الرعاية لأبنائه . شخصية هذا الإنسان إجمالاً مُحيّرة , فجميع الذين يتعاملون معه يجدون أنفسهم أمام سلسلة من التساؤلات : ” هل هو حقاً معطاء أم أنه رجل أناني لا يُحب سوى نفسه ؟ هل عنده صفات الزعامة أم يتظاهر بأنه يملكها ؟ هل هو اجتماعي كما يدّعي ؟ ” . شيء واحد على الأقل موجود عنده ولا يستطيع أحد إنكاره وهو كفاءته في الحب والأعمال . أخيراً عقدة رجل برج الأسد الخوف . . . الخوف من الفشل ومن سخرية الناس . إذا لقي التشجيع اللازم عاد لا يرهب شيئاً . العيش إلى جانبه متعة إذا تمكنت المرأة من إنكار ذاتها واحترامه في آن واحد.

رجل برج العذراء:

23 آب (أغسطس) إلى 22 أيلول (سبتمبر)
لم يُخلق حتماً للمرأة العاطفية المتعطشة أبداً إلى عبارات الوجد والهيام , وإذا قـُدر لهذه المرأة أن تقع في حب رجل من هذا النوع فلا بد من أن تتحوّل نارها يوماً إلى صقيع بسبب برود مظهره ونظرته المادية وفكره البعيد عن الوهم والخيال لكن واقعيته هذه أكثر ما تتناول حياته الفكرية وليس مستحيلا ً بالتالي جره إلى العلاقة الطبيعية التي تنشأ عادة بين الرجل والمرأة . إلا أنه في الحب لا يُشبه رميو جوليـيت ولا قيس ليلى لجهله فن البكاء والتحرق واللوعة , ولتفضيله وسائل التعبير الأقرب إلى الحياة العملية كحسن المعاملة والرعاية والإخلاص . يبدو هذا الرجل أول وهلة كأنه صُنع من الفولاذ والثلج في آن واحد , ومع ذلك هناك وسائل تساعد على غزو قلبه المنيع , إلا أنها غير الغنج والملاحقة والعداء والإصرار وجميع الطرق الأخرى التي تسلكها المرأة عادة في الحب . تدور الأمور التي يهتم بها الرجل الذي ينتمي إلى برج العذراء حول نوع الحب لا كميته , لذلك قلما يقع فيه.

وإذا وقع بصورة جادة سرعان ما ينكشف له حظه العاثر في هذا الميدان فيحاول دفن عذابه في عمله , ويزداد بُعده عن الناس , ويُضاعف الحيطة والحذر كي لا يقع مرة أخرى . إن سلاح المرأة مع هذا الرجل الصبر والتأني والحذر . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى لتعلم أن الطهارة شيء مقدس في نظره وأن حياة العزوبة ليست ثـقيلة عليه كما يعتقد . فإذا وضع القدر بعض العراقيل على طريق زواجه حاد عنه وبقي عازباً عن قناعة ورضى . يتمتع في الوقت ذاته بسحر خفي لا يوصف . لا أحد يعلم بالضبط كيف ومتى ينجذب نحوه الآخرون ولكن الجميع يعلمون أن أكثر القلوب مناعة يهوي تحت ضغط جاذبيته الشديدة . وتـنطوي شخصيته على الفكر الحاد والمادة الصلبة . وبما أنه متواضع ومحب للتحليل والاختبار في الوقت نفسه يصعب عليه إقامة علاقات جسدية بحتة , فهو مترفع حتى في القضايا الجنسية , والحب عنده أقرب إلى الطهر منه إلى الشهوة . كل ذلك بالإضافة إلى أن ميله إلى النقد يجعله يواصل البحث طويلا ً قبل أن يجد فتاة أحلامه . وبكلام آخر إن تحريك هذا الإنسان على الصعيد العاطفي وحده صعب إن لم يكن مستحيلا ً وخصوصاً لأن في وسعه العيش وحيداً طوال حياته دون أن يشعر بأي حنين إلى شريكة العمر التقليدية . بعض مواليد برج العذراء يقيمون العلاقات الجنسية المحضة من باب الفضول فقط , ولكي يُثبتوا لأنفسهم أنهم كاملوا الرجولة , لكن ما أن يتأكد لهم الأمر حتى يقطعوا كل علاقة من هذا النوع ويتحولوا إلى ما هو أسمى وأجدى .

أما في الحب الحقيقي فكل مواليد برج العذراء تقريباً صادقون أوفياء لا يسعون لتبديل أو تغيير . من الحسنات التي اشتهروا بها في الزواج اهتمامهم بأبسط الأشياء إرضاءً لزوجاتهم , وبذل كل الجهود لإزالة العقبات من طريقهن والحفاظ على الروابط العائلية ما دامت لا توجد أسباب وجيهة تدعو إلى عكس ذلك . ومع أنهم ليسوا شديدي الغيرة إلا أن العزة والكرامة تقودانهم أحياناً إلى الطلاق.

يُفضل مولود برج العذراء المرأة التي تعني ببيتها ومطبخها ونظافة أولادها . لا يهمه كثيراً أن يُرزق أولاداً , لكن إذا ما جاءوا أحسن رعايتهم وتربيتهم وبث فيهم الخلق الرفيع والفكر السامي والمواطنة الصحيحة , وهم بدورهم يأخذون عنه حب الثـقافة واحترام العلم والآداب . لكن يُخشى أن يقوم بين هذا الرجل وبين أولاده مع الوقت جدار من البرود والجفاء لا لسبب سوى تردده في إظهار الحب والحنان . مهما تكن عيوب هذا الرجل يبقى عنده من الحسنات والقيم ما يكفي لكي يشعر جميع نساء العالم بالغيرة والحسد تجاه الزوجة التي اصطفتها فكره وقلبه .

رجل برج الميزان:

23 أيلول (سبتمبر) إلى 23 تشرين الأول (أكتوبر)
لا شك أنه أكرم الناس في توزيع النصائح بلا مقابل . عنده الجواب الشافي لكل سؤال وقضية وإن كان صعباً عليه الوقوف موقف المحايد بصورة مستمرة , فحبه للجدل واستناده إلى المنطق والتحليل يدفعانه إلى المجاهرة بآرائه الخاصة بأسلوب فذ يقنع الآخرين على الرغم منهم في كثير من الأحيان سحره عظيم إلى الدرجة التي يستحيل معها التحرر منه . ابتسامته ولطفه كثيراً ما يمحوان سيئاته عند من يحب فلا ينسى الإساءة وحسب بل تلازمه الابتسامة أيضاً مثل ظله وتعمل المستحيل كي يهنأ ويسعد . الحب مع هذا الإنسان عملية صعبة يتخلـّلها صعود وهبوط على الرغم من تأثيرات كوكب الزهرة ( فينوس) في سير حياته . لا شك أن سبب تلك الصعوبة يعود إلى عادة التـفكير والتمحيص عنده . وهو لا يكتـفي بإطالة فترة الدرس وحسب بل يتورع أيضاً عن الرجوع عن قراراته في اللحظة نفسها التي يشعر فيها بأنه غير مقتـنع تماماً , مما يدفع الكثيرين إلى اعتـقاد أنه لئيم الطبع بارد الشعور غير أهل للثقة . غير أن الواقع عكس ذلك تماماً . إن طبيعة رجل برج الميزان والعاطفة مترادفان على الرغم من كل التناقضات التي عُرفت عنه وهو يمارس الحب وحسب بل عرف كيف يصقله وكيف يجعله أرقى منه في جميع الابراج الأخرى . من الصعب أن يفشل هذا الإنسان في محاولاته مع الحبيبة , لكن الطريف في الأمر هو أنه حالما ينجح في مهمته يأخذ في إظهار التردد والتساؤل عن جدوى الاستمرار .

ذلك التردد الذي يكاد يشبه الخوف لا يفقده على كل حال اهتمامه بالجنس الآخر حتى في مرحلة الشيخوخة , وقد يكون أحد أسباب تعلـّق النساء به أسلوبه القائم على المناورة وعدم الرفض من البداية . لكنه ” تكتيك ” معقد يُعذب المرأة أكثر من الرفض دون ريب . إذا نظرنا إلى رجل الميزان في مرحلة الشباب وجدناه هوائياً متقلب المزاج غالباً ما يخلط بين الصداقة والحب . وهو إذا شاء لنفسه النسيان والسلوى استطاعهما دون كبير عناء أو ندم . لكن ألمه الحقيقي أعظم منه عند الآخرين , ولا نكون مبالغين إذا قلنا أنه في مرحلة العذاب ينهار ويتحوّل إلى حطام . فضول الرجل في برج الميزان محدود . وهو إذا ناقش فعل ذلك بطريقة مجردة بغية الوصول إلى النظريات الصحيحة لا أكثر . أي أن اهتمامه بالنظريات يفوق اهتمامه بالإنسان نفسه . إن قابليته لدرس الحقائق دون الدوافع تضعه في مصاف القضاة لا الأطباء النفسييـن . تلك هي على كل حال مشكلته الأساسية مع شريكة حياته التي يجهل كوامنها النفسية على الرغم من وضوح الرؤية ومهارة الاستنتاج المعروفين عنه . مقابل ذلك لا يعلو شيء على مكانة الزوجة عنده . وهي – أي الزوجة – تأتي قبل أولاده الذين يعزهم من كل قلبه . وبهذه المناسبة نقول أن دوره كأب يتسم بطابع الحكم والمرشد . فهو يحمي أبناءه الصغار من تعسف أخوتهم الكبار , ويعطي هؤلاء ما يستحقونه من الحرية والاستقلال دون أن يتأثر بمن هم أصغر سناً . بفضله يسود الهدوء والنظام في البيت في معظم الأحيان . وإذا حدث من أولاده أمر يستحق العقاب قام بالواجب دون تردد ودون أن يتخلـّى قيد شعرة عن أسلوب المنطق الذي يتمسّك به في جميع أقواله وأعماله .

الرجل في برج الميزان ميسور الحال إجمالا ً على الرغم من كثرة إنفاقه على الأشخاص والأشياء التي تعتبر مصدر الجمال والسعادة . وهو يستضيف الناس بكثرة , ومع ذلك يكره الاختلاط بالغرباء والجموع الغفيرة كما يكره الأماكن المغلقة والضجيج والفوضى , ثم إنه يهوى التنسيق والترتيب والنظافة والهدوء والأماكن الفسيحة والهواء المنعش ولهذا السبب يبدو بيته أشبه شيء بالواحة وسط ضجيج وغبار ولهاث العالم الخارجي . أخيراً لا بد من كلمة إلى المرأة التي تقع في حب رجل الميزان : لا تيأسي من تردده وحذره . كوني إيجابية واخطي الخطوة الأولى فهو يستحق منك المبادرة .

رجل برج العقرب:

24 تشرين الأول (أكتوبر) إلى 21 تشرين الثاني (نوفمبر)
يصح في هذا الرجل المبدأ القائل : درهم وقاية خير من قنطار علاج . هذه العبارة هي بمثابة نصيحة منـّا لجميع المتعاملين مع رجل برج العقرب بوجه عام وللمرأة بوجه خاص . من الخير لها أن تتسلح بدرع واق قبل محاولة التعرض له من قريب أو بعيد لأن في التعرض له خطر الانفجار أو الاحتراق المعنوي على الأقل . من الصعب على أي ٍ كان تصديق مثل هذا الكلام في الوقت الذي يبدو فيه هذا الإنسان على هذا النحو من الهدوء والسكينة . لكن شتان ما بين ما يظهره وبين ما يخفيه . إن ما يظهر منه ليس سوى قناع مُزيّف يُقصد منه تضليل الآخرين أما ما يُخفيه فهو حقيقته التي تتلخـّص بكلمة واحدة هي : الانفعال .

يعتقد البعض أن رجل برج العقرب إنسان طيب أقرب إلى السذاجة , بينما يعتقد البعض الآخر أنه لئيم مُحب للغدر . وهو في الواقع خلاف الحالين . إنه بالضبط إنسان مفطور على حدة الذكاء والإرادة والانفعال في وقت واحد , أي أن قهره صعب مهما حاول البعض . وإذا بالغ أحد في الإساءة إليه ردّ بالانفجار وبتحطيم كل ما حوله . أقوى ما في هذا الرجل القوي عيناه الحادتان اللتان تستطيعان اختراق أعماق أي كان وبث جميع الأفكار والمشاعر التي يريدها فيه . هذا الإنسان المتسلط القوي الإرادة يهدف إلى الحقيقة أينما كانت سواء في الحياة أو الموت أو المرض أو الحب أو الدين , ولذلك يؤمن بالتعمق ويكره السطحية إلى أقصى حد , وقد لا يوازي كرهه لها سوى كرهه للخسارة , فهو إن فقد شيئاً مهما كان تافهاً أو قليلا ً يثور من الداخل إلى درجة الألم أو المرض دون أن يطرف له جفن .

الرجل العقرب إما مُتديّن أو مُلحد أو عنده من الرياء المقصود ما يكفي القيام بالدورين معاً . إن القوانين التي يسير عليها من صنعه دائماً . أهدافه واضحة وكذلك سُبُل الوصول إليها . وهو في سبيلها لا يأبه للصعاب أو الأخطار أو حتى الموت . هذا الرجل صعب في اختيار الأصدقاء لا لسبب سوى أنه ينشد أعلى المستويات في علاقاته بالآخرين ولا يتورع أحياناً عن استعمال القسوة والأساليب السادية حتى مع المرأة التي يحب . على الرغم من ذلك يغار عليها بشدة ويتألم إذا حاولت الانعتاق منه ولكنه يكتم ألمه ويقابل أخطاءها بالعنف والتحدي ولو اضطر إلى تحكيم قلبه وسعادته . مقابل ذلك غيرتها هي لا تزعجه على الإطلاق ولا تحول دونه والاهتمام بالنساء الأخريات مع أنه قوي جداً تجاه الإطراء والغزل , ومن النادر إن لم يكن من المستحيل أن يفقد السيطرة على نفسه في المواقف العاطفية .

من الطبيعي أن يكون الرجل العقرب أباً صارماً على الرغم من حبه الشديد لأولاده . فهو لا يسمح بأن يتجاوزوا معه حدود الأدب والطاعة ولكنه يعلمهم في الوقت نفسه احترام الذات والاعتماد على النفس . من الجائز أن يتألموا ضمناً بسبب برود مظهره , ولكنهم يُجلــّونه بكل تأكيد ويثـقون بأقواله وأعماله ثـقة عمياء .

نعود إلى علاقة هذا الإنسان بزوجته فنجد أنها تــقوم على أساس السيادة من جهته والطاعة من جهتها . ذلك هو المبدأ الذي لا يحيد عنه في حياته العاطفية . وهي – أي زوجته – بقبولها ذلك المبدأ تحصل على مميزات لا تـنالها أية امرأة أخرى في الحب . يكفي أن تعلم أن السعادة والرضى تـُحوّلان زوجها من عقرب سام إلى نسر عظيم يُحلق في الأجواء لا وحده بل برفقتها دائماً , وأن في استطاعته أن يُعرّفها إلى أسرار ومفاتن يجهلها جميع الذين يفتـــقرون إلى معدنه وطينته العظيمتيــن.

رجل برج القوس:

22 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 20 كانون الأول (ديسمبر)
حيث يوجد رجل برج القوس يوجد جمع يلتـف حوله . فإذا أضفنا إلى هذا الحشد من الأصدقاء الكثيرين والأعداء القليلين أهداف رجل القوس العظيمة وعادة التمثـيل والتهريج عنده وجدنا أن مكان العائلة في حياته ضيق نسبياً , أو هكذا يتصور أفرادها بينما ينكر هو المسألة بشدة هذا الإنسان متـفائل إلى درجة الإيمـــان الأعمى بالناس والظروف , وإلى درجة الاستخفاف بالصعاب والأزمات , أو تفسيرها كما يحلو له . لا بد لمثل هذا التفاؤل أن يقترن ببعض الخطر على رجل برج القوس إذ يجعله يثـق بمن لا يستحق الثـقة أو يضع قدمه حيث لا يجب أن توضع . لكن العجيب هي تلك الحيوية التي تجعله يُواصل السير قـُدماً وتلك الروح الرياضية التي تدفعه إلى قبول الخسارة عن طيب خاطر . تلك هي تأثيرات كوكب ” المشتري ” الذي يمنحه حظاً عظيماً على الرغم من كل العثرات . قلنا أن أصدقاء الرجل القوس عديدون , لكن حتى بين هؤلاء من يتمنى قتله في بعض الأحيان جزاءً على خشونته وعدم لباقته . ومع ذلك تـُغفر له أخطاؤه بسرعة مذهلة بسبب طيبة قلبه ونقاء سريرته .
يُقال أن حديثه وسهامه قلــّما تخطيء . فإذا أراد إصابة الهدف نجح بدقة محرجة لغيره . صراحته المتـناهية موجودة حتى في مواقف الحب مع العلم بأنه يُعالج قضاياه العاطفية بسطحية بعيدة عن هدف الزواج الذي يخشاه وينـفر منه . ومع أنه يحب الغزل ويلجأ إليه عند الحاجة إلا أن علاقاته بالمرأة تقوم على أسس كثيرة غير الجنس . فهو يُـقدّر الذكاء إلى جانب الجمال , ويُفضل الاحتـفاظ بحريته واستقلاله مهما بلغ حبه لامرأة معيّـنة . نصيحة إلى التي تربط مصيرها بهذا الرجل أن تمنحه ثـقتها التامة , وأن تمتـنع من إظهار غيرتها مهما بدر منه , وألا تلجأ إلى التذمر والشكوى أمامه مهما كانت الأسباب . وعليها أن تـُحب مثله الطبيعة والحيوانات والرياضة , وأن تـتحلى مثله أيضاً بالكرم والحماسة والاندفاع , وألا تهزأ بأفكاره العظيمة وأهدافه السامية مهما بدت خيالية بعيدة عن الواقع . يفقد رجل برج القوس اهتمامه بأهله بعد الزواج فلا تعود تربطه بهم سوى علاقة سطحية لا تسمح لهم بالتدخل في شؤونه وشؤون زوجته بصورة خاصة . ومقابل ذلك يحاول أن يبني مع شريكة حياته علاقات حميمة تـنهض على أساس المشاركة في كل شيء لذا يجب عليها أن تهتم من ناحيتها بالأخبار الرياضية والقضايا العالمية والسباقات على أنواعها , وأن تطالع المجلات والصحف , وأن تتحلى بالمرح والانفتاح , وألا تتخلى عن الواقعية حتى في مواقف الانفعال والعاطفة . على هذا الأساس وحده يلازم هذا الرجل زوجته . ويصطحبها معه في حلــّه وترحاله , وينفق عليها من ماله بسخاء مع أنه ما من أمر يمنعه من توجيه النقد إليها بصراحة غير مبطنة , ومع أن سخاءه يتعداها إلى جميع أنواع المقامرة كالمائدة الخضراء والسباق والبورصة وغير ذلك من ألعاب الحظ الذي عنده منه الشيء الكثير . يحب هذا الرجل أطفاله من بعد أن يكبروا قليلا ً ويصبحوا في عمر يؤهلهم للخروج معه في النزهات والرحلات وغيرها . إنه لهم صديق وأنيس أكثر منه والد . وكثيراً ما يغفر لهم أخطاءهم وهفواتهم لإيمانه بأنهم سيصبحون أفضل في المستقبل . على أن الكذب يُـثير غضبه وحنقه إلى أقصى حد . أما صراحته المتـناهية فتـُثير حنق أولاده تماماً كما يفعل الكذب بالنسبة إليه . إن رجل برج القوس باختصار إنسان صادق جرئ شجاع , فيه بعض الجنون الذي يدفعه إلى ارتكاب الخطأ . من الصعب أن يحقد عليه الناس عامة وزوجته خاصة . كيف تستطيع أن تحقد على إنسان ينطوي قلبه على مثل هذا الحب العظيم ؟
رجل برج الجدي:

21 كانون الأول (ديسمبر) إلى 19 كانون الثاني (يناير)
يرتـفع حول هذا الإنسان جدار متيـن من الوحدة والعُزلة هو في الظاهر من صُنع يديه . أما ضمناً فالرجل في برج الجدي إنسان عاطفي يسعى لكسب الإعجاب بأي طريقة كانت لولا أن ” زحل ” الذي يتحكم في مصيره يُقيده بسلاسل من الجد والواقعية والهدوء وترويض النفس وغير ذلك من العوامل التي تـُصيبه بالكبت والتي يُحاول التحرر منها أحياناً بالمزاح الثـقيـل وأحياناً أخرى بالثورة المفاجئة إذا قلبناه رأساً على عقب وجدناه من الداخل إنساناً رقيقاً يحلم بالمغامرة والإثارة والثـناء وأمور أبسط كثيراً لا تتعدى الشمس والأزهار والموسيقى وغير ذلك . إن الأشخاص البعيدي النظر يعرفون أن له قلباً دافئاً يختبئ وراء طبيعته الزُحَـلية . ومع أنه يتظاهر دائماً بعدم الاهتمام بالآخرين أو بقلته إلا أنـّه يتوق إلى سماع كلمة إطراء أو تـلقي شهادة طيبة منهم . هذا الإنسان الجاد الحزيـن كالبوم في طفولته , يتحول تدريجياً وبالمساعدة إلى رجل يفيض شباباً وحيوية في الوقت الذي يبدو غيره من الشيوخ والعجائز , الأمر الذي يُسبب لزوجته بعض القـلق وهي التي لم تخف عليه في بداية عهدهما وبهذه المناسبة هناك بضعة أشياء على الزوجة أن تـُراعيها في حياتها معه : أولها علاقتها بأهله الذين لهم المكان الأول في بيته وقلبه . تلك العلاقـة يجب أن تقوم – من طرفها – على أساس الاحترام والاهتمام والرعاية وعدم التعرض لهم بكلمة نابية من قريب أو بعيد . الأمر الثاني هو عدم الإساءة إليه إساءة بالغة لأنه من نوع الرجال الذيـن يرفضون إعطاء الزوجة فرصة عن نفسها ويرفضون بالتالي الرجوع عن قراراتهم حتى لو شملت الطلاق . رجل برج الجدي يقع في الحب ويتزوج متأخراً نظراً إلى تعلقه ببيت ذويه وارتباطه بأفراد عائلته . يُضاف إلى هذا أنه حريص جداً في اختيار شريكة حياته . يختار من تـتمتع في الدرجة الأولى بغريزة الأمومة , ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء والأصالة ولياقة المظهر . بعد هذا كله يتطلع إلى الجمال وإن كان الجمال شرطاً غير أساسي بالنسبة إليه . لا بد هنا من نصيحة إلى التي يقع عليها الاختيار وهي أن تــُقدم له كهدية أولى كتاب شعر عاطفي أو أقوال في الحبّ لتعويده الإفصاح عن شعوره تجاهها , لأنه قليل التعبير عن العاطفة , يُؤمن بالأفعال لا بالأقوال . في البيت يبدو هذا الرجل في مركز السلطة دائماً . فهو يجلس إلى رأس المائدة , ويفرض على الجميع الطاعة والاحترام , ويسعى لتسيـير العائلة وفقاً لنظام معيـّن ولتقاليد معروفة . مقابل ذلك لا يتوانى عن التضحية بنفسه من أجل هناء زوجته وأولاده. غير أن أولاده – على الرغم من تقديرهم وإجلالهم له – يتألمون ضمناً بسبب بروده وجفائه الظاهريـن . إنّ علاج تلك المشكلة يقع على عاتـق الزوجة التي تستطيع دفعهم إلى تقبيله ومداعبته كما تستطيع إقناعه بأخذهم إلى أماكن الرياضة والتسلية حيث تـنهار بينهم الرسميات وتسود مكانها الألفة والصداقة . ومن الطريف أن هذا الرجل يتـبدل مع الوقت فيتحوّل من أب صارم إلى جدّ حنون يُـبالغ في تدليل أحفاده ويتقبل منهم المزاح والمداعبة اللذين كانا مًحرمّيـن على أولاده . مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهر جافاً كئيباً يُمارس العاطفة كما لو أنها واجب لا أكثر . لكن حبه في الواقع يفوق حب أي رجل آخر لزوجته سواء في عمقه أو في استمراره . يكفي أن تعلم أنّ حرصه على إسعادها يُوازي حرصه على اختيارها . وأن الندم لا يُساوره قط ما لم توجد هي الأسباب .

رجل برج الدلو:

20 كانون الثاني (يناير) إلى 18 شباط (فبراير)
قد لا نستطيع القول أن الرجل في برج الدلو يحب جميع الناس حباً صادقاً ومجرداً , ولكن في استطاعتنا التأكيد أنه يعتبر جميع الناس دون استـثـناء أصدقاءً جديـرين باهتمامه والبرهان على ذلك كلمة ” صديقي ” التي تـتردد على لسانه أكثر من مرة حتى في حديثه مع خصم أو عدو . إن شعور رجل برج الدلو تجاه الآخرين هو في الواقع شعور غامض مُعقــّد إذ يُحيط نفسه بالكتمان الشديد ويعتبر في الوقت ذاته كل شخص أو حادث تجربة ذهنية تستحق منه الفضول والتحرّي . حياة هذا الإنسان سلسلة حوادث مفاجئة وتقـلبات وتناقضات ومع ذلك يُعتبر وجوده مصدر راحة نفسية للكثيـرين بينما هو يقـلق في سعيه وراء الألغاز والقضايا العويصة والأهداف البعيدة المرمى . إنه نموذج الإنسان الواسع الصدر الذي يُقـنع نفسه حتى في حالة الحب والغرام بأن قلبه متسعاً لحب العالم بأجمعه وهو بهذه المناسبة قليل الاهتمام بالمرأة الواضحة كالكتاب المفتوح بينما ينجذب بشدة نحو المرأة التي تـُثير حيرته بغموضها وتكتمها . يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة والولاء , فيبدو هادئاً مستكيناً ولكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة . لذا ما أن يشعر باستغلال البعض – ومنهم زوجته – لطيبته حتى ينتـفض بقوة ويرد على المستغلين بصلابة غير متوقعة . ومع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذات الشخصية القوية والإرادة الصلبة لا يُوصف . مثلا ً يتمنى ألا تغفر زوجته خطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها . يتزوج هذا الرجل في سن متأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب , ولاعتباره الانفعالات العاطفية والعلاقات الجنسية أمراً يثـقل عليه ولا يمنحه السعادة المتكاملة . وهو على كل حال لا يختار سوى المرأة التي تـُـشبع غريزة الصداقة فيه , وإذا صدر عنها ما يُزعجه في المستقبل تخلى عنها دون صعوبة تـُذكر وبقي صديقاً لها لا أكثر . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى غيرته على الزوجة قليلة وثـقته بها كبيرة حتى تــُثبت العكس . وهو يتصرف في حضورها وغيابها تصرفاً لائقاً على الرغم من كثرة الأصدقاء الذين يشغلونه عنها . إنه صادق صريح يروي الحقيقة إذا سُئل , ولكنه يتعمد الكذب والتـلفيـق إذا شـُكّ في أمره دون مبرر .

رجل برج الدلو نظيف , يحب النظافة إلى حدّ المرض , مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن والأشياء والعادات . أمّا كرمه فمن نوع خاص يجعله يُنفق ببذخ أحياناً , وينـتقد تبذير زوجته أحياناً أخرى . لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية ولكن الحياة بقربه مملوءة بالمفاجآت ولو خلا بيته من النقود . وهو كفيل بإدخال البهجة إلى قلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد وغيرها التي يُهملها عادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد . يحب رجل برج الدلو أولاده جباً شديداً يدفعه إلى الاهتمام بهم وبألعابهم وعاداتهم وكل ما يخصهم من قريب أو بعيد . من حسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعور بالملل أو الضيق . والمعروف عنه تعلقه بحبه الأول والعودة إليه – إذا سنحت الظروف – بعد سنين طويلة . وسواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لم يتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها ” أليس في بلاد العجائب ” .
رجل برج الحوت:

19 شباط (فبراير) إلى 20 آذار (مارس)
يمرّ الحظ أحياناً بقرب الرجل – الحوت فيجده يحلم أو يتأمل نجماً يلمع في أديم السماء . يتركه مُسرعاً في اتجاه أشخاص آخريـن دون أن يدرك صاحب الحلم أنه فوّت على نفسه فرصة نجاح حقيقي . هل يُسمى ذلك ضعفاً أم فشلا ً ؟ لا هذا ولا ذاك , لأن في استطاعة هذا الرجل – لو أراد السعي وراء الرزق – الوصول إلى أعلى قمم النجاح بفضل حدسه الموروث عن الإله نبتون من أبرز مظاهر شخصية رجل برج الحوت الفضول الخالي من سوء النية أو الدهشة أو المقاضاة لسلوك الغير . إنـّه يُـثرثر أحياناً قبل أن يُفكر فيكشف عن بعض الأسرار المتعلقة بغيره دون قصد ولكنه يرفض بالمقابل البوح بشيء مهما تكن الدوافع والظروف إذا طـُلب منه الكتمان . وهو يتكلم بتؤدة ويفكر بهدوء ويحاول عدم التدخل فيما لا يعنيه ولكن مشاكل الغير تلاحقه على الرغم منه . وقد يكون السبب موهبة الإصغاء عنده وقدرته على امتصاص الآلام والأحزان كأنها ملكه الخاص . يجب على أصدقائه وأقاربه أن يُراعوا صحته فلا يُحمّـلوه أكثر مما يستطيع وأن يتـفهمّوا حاجته إلى الراحة والصمت والعزلة لاستعادة ما فقد في سبيلهم من نشاط وحيوية . هذا الرجل إنسان خجول حساس يُجرَح بسرعة ويتطلب من الآخرين الإعجاب والتـشجيع لاعتقاده أنه محدود الكفاءة . ومع ذلك يتمتع بقابلية عظيمة لليوغا والسحر والفلك والتقمص والعلوم الباطنية الأخرى في استطاعته قراءة الأفكار , ومعرفة ما سيحدث , والتـظاهر بعكس ما يضمر في بعض الأحيان . وهو بامتلاكه بعض الأسرار يشعر بالراحة والطمأنينة . يتوقع هذا الرجل من المرأة التي يُحبها الإخلاص والوفاء التامين , وفي الوقت ذاته يرفض التخلــّي عن أصدقائه العديديـن من الجنسين الذيـن يقوم بخدمتهم بجميع الوسائل وفي جميع الأوقات الأمر الذي يُـثير غيرة امرأته ونقمتها على الرغم منها . إنه كثير الإعجاب بالجمال , لا يتردد في ملاحقة النساء بنظراته المعبّرة عن إحساسه وشعوره ولو نتج عن ذلك سوء تفاهم بينه وبين من يحبّ . ويمر رجل برج الحوت في فترة قلق وكآبة لا يعرف مصدرهما فيضطر إلى الانزواء في انتظار أن يأتيه اقتراح من زوجته يُبدّل مزاجه المُتعكر . ثم إنه مُبذر لا يستطيع التوفير إلا مع مرور الوقت وبمساعدة زوجته التي تستطيع أن تكون المثـل الأعلى في هذا المضمار . يجد الأولاد في هذا الرجل أكثر من أب إنه الصديق الذي يُرافق أولاده إلى النزهات والرحلات البحرية ويُعلمهم أصول السباحة والتجديف واليوغا وغيرها , والمربّي الطيب القلب الليـّن العريكة الذي يُصغي إلى المشاكل والمآسي بكل جوارحه . أما التصلب والقسوة فلا يُجيدهما ولا يُريد أن يستعملهما , ويُفضل أن يبقيا من اختصاص زوجته . يقبل هذا الإنسان التخلي عن أي شيء ما عدا أحلامه التي هي بمثابة روحه . فإذا أرادت زوجته أن تحتـفظ بحبه إلى الأبد , وأن تحول دون هدم سعادتهما معاً , عليها ألا تسخر من هذه الأحلام بأي صورة من الصور . في استطاعتها – عوضاً عن ذلك – أن تـُشجعه على تحويلها كلها أو جزءاً منها إلى واقع بناء وإيجابي .

التصنيفات : الابراج

كيف تحافظ على زوجتك ؟

كتبه admin في 2010.14.11 عدد المشاهدات


كيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الحمل
اشعرها بالرومانسية ولا تكذب عليها


اذا كنت تريد ان تكون زوجتك الحمل سعيدة عليك ان تضيف الى حياتك الزوجية بعض الرومانسية لأنها اذا شعرت بأنها تعيسة بزواجها منك فستبتعد عنك ويصل الامر الى حد الانفصال… تذكروا بأنها امرأة مكسورة الجناح بعض الشيء وتحاول عدم البوح بجرحها الذي تخفيه وراء ضياء ابتسامتها ، فاذا كانت لديكم الرغبة ومزيد من الصبر فبإمكانكم تحويل الحمل الى نعجة وديعة وحليمة … عاملوها بصدق ومحبة وستكون خير مثال للزوجة المبتغاة وتذكروا بأنه لا يوجد في الحياة شيء مستحيل.
عليكم التعود على غضبها ، فهي قد تغضب وتحتد من شدة الغضب ولكن غضبها سرعان ما يخمد ويذوب كثلج الربيع تحت اشعة الشمس ، وهي كذلك لا تستطيع السكوت على غضبكم ، لكن لا تلبث ان تزول الزوابع وتنقشع السحب وتعود الاجواء بينكما صافية كما كانت من قبل .
نصيحة ذهبية: لا تحاول تناول طعام الافطار معها وانت تقرأ جريدة او ما شابه ذلك لأنك ستضطر الى تحضير الفطور بنفسك في المرة القادمة
الزوجة الثور
حاول ان تدعوها بين الوقت والآخر الى
مطعم فاخر يكون مميزاً بمأكولاته

المرأة الثور ملح الارض تتجسد فيها صفات يفتش عنها الرجل ونادراً ما يجدها ، طهارتها الطبيعية لا تساويها بالنساء العاديات.انها تمتاز بنفس قوية اكثر من اي رجل . صادقة وواقعية لذلك فهي تبحث عن الرجل الصادق الواقعي…اذا شعرت بأن حظها في الزواج غير موفق فهي لن تبكي ولن تندب حظها على هذا الزوج الذي ارتبطت به ، بل ستتركه في ابتهاجة … اما اذا سمحت لنفسك بتبديل حقيقي لمشاعرك فلن يحصل لك راحة وعليه لا تحاول ان تستفزها.
بغض النظر عن ولعها بالثياب الجيدة والاكل الطيب والاثاث المريح ، فهي لن تطالب بتنفيذ جميع هذه الاشياء مرة واحدة بل ستنتظر وتصبر حتى يحين الوقت المناسب وهي على استعداد للتضحية لفترة بسعادتها من اجل بناء الرفاهية المستقبلية اي رفاهية الغد.
نصيحة ذهبية: صحيح انها بطيئة الحركة وهي عادة لديها منذ الطفولة ولكنها في المقابل غير كسولة ، فلا تلُمها او تحاول استعجالها في امر تؤديه والا فسيحصل ما يسوء .
الزوجة الجوزاء
عليك التعود على مزاجيتها المتبدلة تماماً كغيوم الصيف
ليس من اليسير فهم المرأة الجوزاء في شبابها المبكر ولكن كلما تقدمت بالسن ازداد نضوجها واصبح الاحتكاك بها اكثر وضوحاً .من السهولة والبساطة مصادقتها بإعتبارها امرأة جذابة وجليساً انيساً وماهراً…المرأة الجوزاء رفيق درب رائع وهي على استعداد للتوجه معك حيثما ترغب لمشاهدة مباراة رياضية او مسابقة الغطس تحت الماء … تلاحظ ادق الاشياء في اي موضوع يطرح امامها وقادرة على اقتراح اي حل منطقي ، لذا يفضل ان تستمع لنصائحها.
عند زواجك منها ستكتشف بأنك ارتبطت بدفعة نساء مرة واحدة وتختلف الواحدة عن الاخرى فالاولى مطابقة لنموذج المرأة التي في حياتك والثانية مرحة ولطيفة والثالثة ربة منزل ممتازة تهتم بالطبخ وتهيأة المائدة … الخ .
نصيحة ذهبية: عليك بالتواجد دائماً الى جانبها حتى تذكرها بوجودك ، وبخلاف ذلك ستتعرض لمواقف ليست محمودة ويزداد جو النكد والاحباط داخل منزلك
الزوجة السرطان
لمعرفة جوهرها عليك القيام بنزهة ،
عندها ستظهر لك كل خفاياها وصفاتها الحميدة
.
هذه المرأة تعيش بالشك والخوف الدائمين لإعتقادها بأنها ليست جميلة بالشكل المطلوب ولا بالشباب المرغوب وعليه فهي بحاجة دائمة الى رفع معنوياتها والتأكيد على عكس ما تظن بأن تسمع منك كم هي جميلة وكيف انك تحبها وستبقى كذلك.
المرأة السرطان ذات مشاعر جياشة وغير طبيعية فإذا لمست بأنك لا تبادلها المشاعر الصادقة فمن الافضل ان تبحث لك عن شريكة اخرى..لا تحاول اللعب بمشاعرها وخداعهالأن ذلك سيؤلمها جداً ويترك فيها الجرح العميق لفترة طويلة ولن تخرج من صدمتها بسهولة.. اما اذا اشعرتها بإعجاب خفي نحوها وجدي في نفس الوقت فستقابلك بنفس الشعور بصدق والى الابد وهي مستعدة من اجل زوجها للتضحية بكل شيء حتى انها قد تضحي بحياتها في الدقائق الحرجة والخطرة جداً ، علماً بأنها في الاوقات العادية جبانة وتخاف من التفكير حتى بمثل هذه الاشياء.
نصيحة ذهبية: يجب ان تتحاشى مس مشاعرها بأحداث وامور قد تؤذيها ، واحتفظ دائماً بمنديل لديك كي تجفف لها دموعها .
الزوجة الاسد
الحلم بتحويل اللبؤة الى هرة منزلية
اليفة محكوم عليه بالفشل مسبقاً
اول ما يمكن فعله للفوز بإعجابها هو ابداء العناية والرعاية والاهتمام الزائد مثل شراء الهدايا المتنوعة وتذكر بأنها تهتم بأن تكون هذه الهدايا جميلة وغالية الثمن … لا تلمها لو وقفت وقفة كبرياء فهي تشعر بنفسها اعلى ممن حولها وهي مع هذا لطيفة وهادئة وحنونة مما يجعلك تتغاضى عن بعض نواقصها وهفواتها… احرص على السماح لها بمتابعة سعيها لتحسين وضعها في العمل او الوظيفة واستقبال الضيوف في المنزل والقيام برد الزيارات.
فيما يخص الاخلاص والثقة فهي مخلصة لمن اختارته طالما هي واثقة من ان شريكها لم يزل على العهد معها. لكن بمجرد ظهور خداع ولو بسيط من طرفك فهي لن تتباطأ عن الرد بالمثل وبنفس الطريقة… في داخلها امنية عميقة الرسوخ في ان تكون حبيبها والى الابد.
نصيحة ذهبية: اياك ان تحاول مغازلة صديقتها حتى ولا بإبتسامة لطيفة وإلا ستكون العاصفة واذا كنت تعتبر نفسك شجاعاً فخاطر لتلمس النتائج بنفسك.

الزوجة العذراء
لا تحاول انتقادها ابداً ، فهي لن تعترف علناً بأخطائها
، علماً بأنها نادراً ما تخطىء.
العذراء بطبيعتها خجولة ومحتشمة وهي ليست من اللواتي يصرخن في اللقاءات والاجتماعات او ممن يشاركن في حفلات وسهرات مشكوك فيها. انها بحق امرأة واقعية تصارع حتى النهاية من اجل سعادتها وتحاول بقوتها الذاتية ازالة جميع العقبات من امامها…عليكَ ان تكون قريباً منها ومن مطالبها الصغيرة ومراعاة خصالها وعاداتها التي هي ذات اهمية كبيرة بالنسبة لها… لا تحاول الكذب عليها فهي لا تطيق الكذب مهما كان مقنعاً كونها هي بالذات نظيفة ، صادقة ولكنها غير ساذجة… تذكر جيداً بأن المرأة العذراء متعنتة وتعطي اهمية كبيرة للامور الصغيرة والتافهة ولكن هذا لا يمنع من ان تكون في نفس الوقت رقيقة ولطيفة غير مغرضة وتبدي عناية كبيرة بالآخرين ، حاول ان تتعامل مع عيوبها بعقلانية وروية ومن المستحسن عدم الدخول معها في نزاعات فضبط الاعصاب افضل لك ولاجواء عائلتك.
نصيحة ذهبية:من اجل الاحتفاظ بعلاقات طبيعية يجب عليكَ رمي جميع التهم الموجه اليها جانباً لكي تكون سماء عائلتكم خالية من غيوم الخلافات والمشاكل.
الزوجة الميزان
تذكر بأنه يجب عليك الوفاء بما تعدها به
وفي الوقت الذي حددته انت بنفسك!
المرأة الميزان ذكية وحذرة ولن تظهر تفوقها عليك الا بعد الزواج .. قد تبارزك في الشطرنج وتتراجع امامك بإبتسامة خجولة لكن بعد الزواج لا تظن ان الامر سيبقى على هذا المنوال فهي ستدخل معك في اية مبارزة او حوار وبكل سرور… هي ناعمة ، مطواعة وذات اريج فواح مثل ورود الجنة ، ذات وجه بشوش وصوت ناعم رنان ، وهي من النساء اللواتي يرفضن تعليق انفسهن كالحجارة فوق اكتاف ازواجهن لاغراقهم ، فالمرأة الميزان تشارك زوجها الذي اختارته زوجاً وتقدم له كل عون ونصيحة في العمل والمال ان احتاج الامر وكان بمقدورها ذلك.
لا تحاول كبتها عندما تبدأ بالحديث فهي بطبعها تحب النقاش والكلام حول مختلف المواضيع الى جانب ابداء النصائح ولكنها بالمقابل ستكون مصغية جيداً لآرائك وستستمع لها حتى ولو تعارضت مع قناعاتها.
نصيحة ذهبية : المرأة الميزان تقدس العدل والمساواة والزواج في نظرها شركة ولا ترضى ان تعيش في الظل في علاقتها الزوجية ، فعليك معاملتها على قدم المساواة.

الزوجة القوس
اذا حاولت طمس استقلاليتها وحريتها الشخصية او
حتى بعض عاداتها فستختفي من حياتك بأسرع مما تتوقع
هذه المرأة صادقة الى حد انها ترغب ولو مرة واحدة في ان تكذب ولو كذباً ابيضاً .. تحب الاستقلالية ولا تكترث للروابط العائلية وتفضل العيش بمفردها وهذا يفسر حبها للقيام بالنزهات والسفر والزيارات وفقدانها لعادة الجلوس في البيت .. عليك ان تحسن اسلوب التعامل معها كي تنجذب اليك وتتعلق بك اكثر ، فمثلاً قد لا ترغب في ترك عملها واعلم ان الكلام معها في هذا الخصوص لن يغير من الامر شيئاً، لأنها بمطلق الاحوال ستفعل ما يحلو لها وعلى طريقتها.
احياناً قد تبدو لك متجهمة وعابسة بعض الشيء ، لكن لا تكترث في الحقيقة هذا في الظاهر لا اكثر . لكن عليك التعود انها حساسة وعاطفية واحياناً تود البكاء او تقرأ كتاباً بعيون دامعة.. لا تكن سوداوياً فهي تكره الكآبة والتشاؤم الكفيلين بجعلها مريضة.
نصيحة ذهبية: الصراحة والصدق يدخلان الراحة الى نفس المرأة القوس والكلمة الخطأ والاساءة تتعارضان كلية مع افكارها ومفاهيمها ومشاعرها وهذا يؤدي في الغالب الى حصول سوء فهم.

الزوجة الجدي
اياك ونسيان وعودك لها أو تواريخ المناسبات الهامه في حياتكما أو مهاجمة وانتقاد عائلتها وخاصة امها وابيها ولا حتى في شكل مزاح.
المظهر الخارجي للمرأة الجدي يمكن ان تراه بأشكال متنوعة .. حنونه / قاسية ، حازمة في رداء ابيض تصب السائل من انبوب الى آخر ، انوثة مميزة او امرأة كالقطة ، حولها جمهور حاشد من المعجبين لكن مع هذا فإنها امرأة تحلم بسرها كيف يمكنها ان تحصل على الرجل الاكثر جدارة بين الرجال الآخرين الذي سيقودها الى المجد والرفعة ويوصلها الى منصة العرش الذي يلائمها… في امور الحب فهي لن تثق بك ولا بصدق مشاعرك نحوها ولا بوضعك المادي ولا بمخططاتك المستقبلية لكن مع الوقت وبصورة لا تدع مجالاً للشك ستفهم انه انت بالذات اختيارها المفضل … في الحياة العائلية هذه المرأة تمسك بكل الامور بما فيها النظام والعادات والاتيكيت والحزم… لكسب رضاها عليك ان تظهر لها الحب والاحترام وكذلك احترام اهلها واصدقاءها وستكون هي على استعداد ايضاً جاهزة للتضحية من اجل اقاربك وذويك معنويا ومادياً.
نصيحة ذهبية: كوكب زحل كثيراً ما يضغط على مزاجيتها موجهاً اياها نحو القنوط والتشاؤم وعدم الرضى ولذلك يتوجب عليك طمأنتها ومنحها مزيد من الحب والحنان لمساعدتها لتحسين مزاجيتها.
الزوجة الدلو
تعشق الحرية ورذا منحتها منها قدراً معيناً
ضرورياً فسيكون ايمانها بك بلا حدود.
المرأة الدلو مثالية لمن يقوم بعمل علمي او فكري او حتى سياسي ، ذكاؤها حاد وتستطيع ابراز شخصيتها والتأقلم مع اي مجتمع ابتداءً من ذاك الراقي المثقف وانتهاءً بالعادي جداً … لا تعاني من الشك والارتياب وبكل سرور ستتقبل اقوالك وتثق بك ولن تبحث عن آثار غريبة … وانت بالمقابل تعرف جيداً طباعها وجميع صفاتها ولو لم تجد فيك جميع الصفات التي تبحث عنها لما اصبحت زوجها… لا تهتم كثيراً بالنقود ولا بإقراضها او استقراضها وبالمقابل فأن الديم معدوم تقريباً عندها فهي تخافه مخافة لنار ذاتها.
عليك ان لا تنتظر ان تنفذ بدقة جميع طلباتك وخاصة اوامرك .اذ ان لديها نظرة خاصة للعالم فلا تحاول العمل على تغيير قناعتها او تبديل سلوكيتها فهي قد ترتدي الكنزة بالمقلوب او تشرب العصير مع الحليب وقد تغسل الرأس بصابون الحلاقة ، لماذا توم بهذه الاعمال ؟ هي نفسها في احيان كثيرة لاتعرف..فقط تريد ان تفعل هذا وحسب .
نصيحة ذهبية: اذا كنت لا تريد ان تفقدها ، لا تكن غيوراً ولا ناقداً لها ولا محافظاً بخيلاً تركض وراء التوافه او تغضب .. كما عليك ان تحب اصدقاءها حتى لو اظهروا لك في بعض الاحيان شيئاً من الغرابة.
الزوجة الحوت
في اوقات الحزن قد تشعر بعدم الثقة والاكتئاب
وتعتزل الناس… عندها عليك تشجيعها وبث الثقة والامان فيها.
يكفي ان تتحدث مع امرأة الحوت بضع كلمات حتى تضعف امامها .. وسترمي من على اكتافك اثقال الهموم والمتاعب ومن جراء ابتسامتها ستتبدل ملامح وجهك نحو البشاشة والدفء في ليل خريفي رطب يتوق للموقد… هذه المرأة احياناً كاذبة ، ومزاجها يتبدل ومع ان حساسيتها وعاطفتها ضعيفة قليلاً لكن لديها موهبة في البكاء… تفضل ان تمنح زوجها كامل الحرية على ان يتعهد بضمان حياتها وحمايتها ولن تتدخل بالقضايا المالية للعائلة وستساعدك اذا كانت ظروفك المادية سيئة عن طريق ضبط المصاريف.
لاتحاول هذه المرأة اظهار تفوقها عليك او الضغط عليك او الاساءة لكرامتك ورجولتك وكل ما تنتظره منك هو الاهتمام بها والدفاع عنها بكل ما اوتيت من قوة ومعها لن تجد سوى الهدوء والسعادة ، بإختصار الجنة.
نصيحة ذهبية: عليك ان تتذكر يوم ميلادها ويوم زواجكما ويوم الخطبة وبقية المناسبات الهامة في حياتكما ، فهي تعتبرها تواريخ مقدسة ونسيان احد هذه التواريخ سيتسبب في اثارة استياءها بشكل غير متوقع
الزوجة العقرب
اذا اكتشفت خيانتك لها فأنها ستدمرك
وتدمر نفسها معك
جمال المرأة العقرب فيه كثير من الغموض والتساؤل وهو في الوقت نفسه جذاب ومغر…اذا كنت خالياً من الجدية فمن الافضل ان توفر كلماتك العاطفية لأنها ستقرأ بإمعان افكارك ونواياك وتعرف بالضبط الى ماذا ترمي من خلال كلماتك. حيوية وشغوفة بطبيعتها ففي داخلها بركان يغلي في الوقت الذي تبدو من خلال مظهرها الخارجي وكأنها باردة مثل الحجر.هي امرأة تحب كل ما يحيط بها من جمال. وإن احبت فأنها تحب بالمطلق وإن كرهت فتكره بغضب وشراسة.. تحفظ السر جيداً ولا يمكن ان تبوح به لأي انسان على وجه الارض.
الغيرة معضلة في حياتها فهي تغار جداً لكن لا ترحب بأن يغار عليها زوجها ومن الصعب عليه ان لا يكون كذلك… لا تحاول التأثير عليها بشكل من الاشكال لأنها ستخرج المنتصرة في مجمل الاحوال ومن الافضل مجاملتها وملاطفتها وهي بدورها ستقابلك بنفس الشعور

.
نصيحة ذهبية: حافظ على مكامن القوة في شخصيتك ، فالمرأة العقرب تحتقر الرجل الضعيف والجبان ومعجبة بالاقوياء واصحاب الشجاعة والذكاء
التصنيفات : الابراج

برجك من لونك – الابراج والالوان

كتبه admin في 2010.12.11 عدد المشاهدات

برجك من لونك – الابراج والالوان

للألوان تأثير مباشر علينا كأفراد ، ففي الغالب لا نستطيع ايجاد سبباً مباشراً نعلل به حبنا لهذا اللون او نفورنا منه .. فاللون الذي تفضله انت قد ينفر منه الآخرون .. ومن خلال عرضنا لشريحة الالوان المرفقة على العشرات من كلا الجنسين ومن ذوي الاعمار المختلفة تبين ان هناك تبايناً كبير وكنا نسمع تعليقات مقتضبة فقط ، فمنهم من قال انا احب هذا اللون واكره ذاك .. او هذا اللون هادىء وذاك صاخب .. ومنهم من وصف بعض الالوان بأنها رومانسية وحالمة.. الخ ، لكننا لم نجد بين افراد هذه الشريحة من اعطى سبباً او مبرراً واضحاً لحبه او نفوره من تلك الالوان .
وفي عرضنا لشريحة الالوان على عائلة مكونة من خمسة افراد تفاجئنا بأن كل فرد منهم اختار لوناً غير الذي اختاره اخوه ، وعند سؤالنا لهم عن تواريخ ميلادهم اتضح لنا ان كل واحد فيهم ينتمي الى برج مختلف عن الآخر .
كما ان الالوان التي تم اختيارها كانت مطابقة تماماً لابراجهم ، وبالتالي تبين ان البرج يلعب دوراً هاماً في اختيارنا وتفضيلنا لبعض الالوان عن غيرها .
اما اللون الوحيد الذي لم يحظى بإهتمام احد فكان اللون الزهري ، وعن عدم اختيار اللون الزهري كانت اجابة معظم الفتيات بأن هذا اللون يناسب فقط الملابس الداخلية والبيجامات وقمصان النوم وما شابه ذلك … اما الشباب فكان لهم راي آخر فمنهم من قال بأن هذا اللون مثير للاشمئزاز والعصبية ، لكن قليلاً منهم قال بأن اللون الزهري من الوان الموضة للرجال وعلى الرغم من ذلك فهم لا يفضلون النورط فيه .

واليكم شريحة الالوان التي قمنا بعرضها عليهم :

الازرق ، زهر ، اخضر ، اصفر ، احمر، ليلكي .
وفيما يلي قائمة الابراج والالوان التي وقع الاختيار عليها

اللون الزهري : (لم يختاره احد)
اللون الاخضر : مواليد برج الثور ، الميزان ، الجدي ، الدلو
اللون الاصفر : مواليد برج الميزان ، الاسد ، الجوزاء
اللون الاحمر : مواليد برج الحمل ، العذراء
اللون الليلكي : مواليد برج الحوت ، العذراء ، العقرب
اللون الازرق : مواليد برج الحمل ، الثور ، السرطان ، الميزان ، القوس ، الدلو ، الحوت .
خصائص الالوان
الاصفر : لون الاناقة والتفاؤل .. الثقة بالنفس ، الحكمة ، الشجاعة ، الهدوء والبعد عن الصخب ، حب السلطة
الزهري : رغم عدم اختيار احدهم له ، الا انه لون يدل على الهدوء والطمأنينة والانوثة المطلقة .. وفي النهاية ليس هناك احد مستعد للشجار مع من يرتدي اللون الزهري .
الاخضر : الصمود في وجه الصعاب ، الثقة بالنفس ، الاصرار والعناد ، المثابرة ، الصبر ، العدالة ، العفوية والاستقرار ، الانسجام ، الشجاعة والتجديد
الاحمر : الحيوية والنشاط ، الفعالية والرومانسية ، الجرأة والتحدي ومن منطلق الثقة بالنفس ، محب للسلطة ، قوة الارادة ، سريع الانفعال ، سريع الاثارة
الليلكي : يرمز الى الطهارة والعفة ، العقلانية ، الاناقة ، الاستقلالية ، الهدوء ، الصراحة ، الدقة في المواعيد ، الصدق وخدمة الآخرين
الازرق : الخيال الواسع ، حب المبادرة ، السفر والتجوال ، المثابرة والاجتهاد ، الصبر وتحمل المشاق ، التفاني في خدمة الاصدقاء ، الغيرة الشديدة

التصنيفات : الابراج

المرأة والابراج

كتبه admin في 2010.12.11 عدد المشاهدات

المرأة والابراج

المرأة الحمل
ان مشاعر الحب تمنح المولودة الحمل الابداع، انها مولودة الابتكارات والروعة والفن والعمل دون كلل، المرأة الصعبة المنال التي تضي سماء وحياة من تحب ،في وجهها ابتسامة تفيض رقة وعذوبة اطلالتها هادئة ومميزة تمتلك اطلالة خاصة، انها امرأة فائقة الانوثة والجمال، واثقة من نفسها وذكية ومتواضعة رغم مظهرها الملوكي طبيعتها مستقلة ترفض الخضوع للرجل في المنزل والعمل ، تؤمن بمساواة المرأة والرجل، ترفض الخسارة والفشل ، طموحها فوق العادة، ميولها قوية نحو المطالعة وحب الاستكشاف، انها امرأة عصرية تحافظ على جمالها وحيويتها ومظهرها وحبها للحياة، تتعرض في حياتها لمفاجآت كثيرة، تحب العمل طالما انها تعمل فانها تعيش، الحياة بالنسبة لها أكبر درس ممكن تتعلم منه، شيئان تركز عليهما مولودة الحمل الحب والعمل، وكذلك هي شديدة الاهتمام بالمنزل تعشق النظافة والترتيب، تهتم اهتماما شديدا بالعلاقات والروابط العائليةوهي امراة رومانسية للغاية، الاحلام والخيال يتحدا معا في عالمها العاطفي

المرأة الثور
الانثى المولودة في برج الثور لها جاذبية خاصة ومثيرة ، وتمتاز بصوت ندي وجمالها عظيم يوم شبابها ، صلبة في تفكيرها وتخشى القيام بما هو خاطىء تتحمس للاشيا الجميلة الجيدة ، الملابس ، المجوهرات ، الاثاث تسعى لامتلاك أرقى وأندر الاشياء، يهمها الاستقرار في حياتها ، في الحب تريد التملك لانها تريد الامن وتفضل الزواج من رجل ثري لتحقيق احلامها وامانيها طبيعة المراة الثور كفوءة تملك الصبر والاحتمال والهدوء والبرودة ما يثير العجب، المراة الثور ذكية منطقية وواقعية، مولودة الثور مثال المرأة العاملة النشيطة، تعداد مواهبها لا حصر لها ، حواسها هي التي تعمل ومن خلال حواسها تقبل الاشيا وتقتنع وهي مثال الاستقامة والصدق المرأة الثور سهلة التكيف مع المجتمع شرط أن يكونوا بسطاء وصادقين، تهوى الرسم والغناء، لا تعرف الميوعة والشكوى، فهي تصبر على الشدائد، ولكنها عنيدة وتتشبث برايها وهي تؤمن بالحب الى حد بعيد جميع الرجال يتنافسون للحصول على قلبها، تحب الهدايا الثمين

المرأة الجوزاء
الأنوثة تفيض في حديثها، والرقة تنساب من كلماتها ، موزونة ذكية، عملية في تفكيرها،هي مولودة ذات الشخصيات المتعددة ، القوية ، الغنية بالافكار جمالها مشبع بالانوثة الفاتنة ،جاذبيتها مغرية وساحرة ، هي الحبيبة المخلصة والصديقة المتقلبة وربة بيت الممتازة، المرأة الجوزاء انسانة عقلانية أكثر مما هي عاطفية،وهي تعتبرالحب لعبة تسد بها وقت فراغها، هي متاججة العواطف،ولكنها كل النساء في امرأة واحدة ، عاشقة ، صديقة ، زوجة ، ام حنون لا تريد أن تعيش كامرأة عادية ، تريد ان تكون مميزة، تكره الروتين، قليلة الصبر والاحتمال، تحلم بالكثير وأحيانا تصدق أحلامها الوردية، وهي كذلك طيبة ونشيطة ودبلوماسية، وبها نوع من العصبية

المرأة السرطان
المرأة في برج السرطان تملك شخصية جذابة ومححبة، وقورة وظريفة في آن واحد ، دائمة الابتسامة، هي الام المسؤولة والطفلة المدللة ، حنونة ومزاجية عاطفية وقاسية لطيفة وحساسة، رقيقة ومستبدة ظالمة، سيدة موهوبة حريصة على عائلتها وعلى زوجها بصورة خاصة، ذكية تهوى تامين الرفاهية لمن تحب تشعر المرأة السرطان دائما بالنقص مما يدفعها للبحث باستمرار، تحب ان تعمل في ميادين غايتها افادة الاخرين قبل افادة نفسها، تعشق الاكتشاف وتهتم بآخر التطورات العلمية، قليلا ما تحب السهر والابتعاد عن عائلتها ، تجد السعادة في عيون أطفالها وزوجها ومنهم تستمد القوة لحمايتهم، تحب البحر من المميزات التي تختص بالمرأة السرطان عاطفتها القوية وحنانها ومعاشرتها الحلوة واندفاعها القوي ودموعها الجارحة، المرأة السرطان حبها صادق وعميق قليلة الغيرة ومشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها

المرأة الأسد
المرأة الاسد تتمتع بشجاعة وحماسة قوية وفذة، تعتمد على نفسها وتتحمل مسؤولية قدراتها، انسانة عصرية واجتماعية، تحب الاختلاط بالناس كما تحب مساعدتهم، تعتقد انها الاذكى،لامعة في الاعمال النظامية وفعالة في خدماتها المولودة الاسد تعشق الحرية ، تريد ان تكون بارزة في المجتمع، المرأة الاسد مضيافة رائعة تنتقي كلامها وتستعمله بالوجه المطلوب في المجتمعات التي تقدر بلاغتها وذكائها، المولودة الاسد اذا تصرفت بسلبية ، تسبب المشاكل لنفسهاولمن حولها، ترفض ان تلعب دور الضحية تتمتع بعنفوان وكبرياء كبيرين وكرامة لا يستهان بها ، في الحب تبحث المرأة الاسد عن رجل أقوى منها او يوازيها قوة تكره الرجل الضعيف، هي غير تقليدية في حبها، تحب لفت نظر حبيبها وترغب باسر قلبه

المرأة العذراء
المرأة العذراء تتمتع بحيوية بالغة وقوة عظيمة، وهي ذات سمعة حسنة ومحترمة جدا ، واقعية فعالة ونشيطة،وهي اجتماعية، في المنزل هي شخص آخر تمام، لا تطيق الاعمال المنزلية، وما يميزها هو الذكاء بذاته، تهتم بالدرجة الاولى بالاناقة والتصرف الحسن وتحب خدمة الاخرين، وتحب الاستقلالية كلاسيكية الذوق في اختياراتها، تعتبر ان الحياة لها مذاقها الخاص، هي متحررة جدا،تصرفاتها ليست عفوية وكذلك ليست فضولية حذرة مطيعة منتجة قديرة، عصبية وسبب عصبيتها بحثها عن الكمال المطلق في نفسها وفي الاخرين العذراء العاشقة واقعية في حبها ، انثى محبوبة ومبدعة، تعمل المستحبل لارضاء حبيبها، الاعلان عن حبها ليس سهلا ولن يكون امرا بسيطا، وهي ليست مغرورة، تحب الشخص بكل أخطائه وهفواته وحسناته وسيئاته، ترفض عالم الاوهام والاحلام الغير المحسوسة والغير النافعة

المرأة الميزان
تتميز المرأة الميزان بالأناقة واللطافة والنعومة، شخصيتها فولاذية صلبة، واثقة من نفسها وآرائها،غالبا ما تحوز على مستوى تعليمي عالي وثقافي راقي، تفضل الجمال في كل شي، تفضل العمل خارج المنزل قبل الزواج، حذرة لا تثق بالاخرين بسرعة، يهمها العلاقات العميقة الجذور
ليست من النوع الضعيف،لديها من الحماسة والاندفاع الفكري ما يظهر حبها للامور الفلسفية والنظريات الجمالية، هذه المرأة تترجم عفويا التناقض الحاصل بين مظهرها وحقيقتها،يمكن ان تحل مكان الرجل في غيابه، تملك قوة الارادة ورجاحة العقل، لا يستخفها طيش الشباب قلب المرأة الميزان مرتبط بالجمال، تهتم للمظهر الخارجي لشخص الحبيب، قدرتها على اخفاء مشاعرها واضحة ، رومنطيقية ، تساند حبيبها وتحميه بشراسة وقوة عند اللزوم حبها نار متفجر ملتهب بالعاطفة

المرأة العقرب
المرأة العقرب تمتاز بجمال وحضور يميزانها عن النساء الاخريات، ثقتها واعتزازها بنفسها كبيرين، لا تخاف المجهول ، تخطط باكرا للمستقبل ، حاستها السادسة التي تتمتع بها تتيح لها أن تقرأ الأفكار وتستبق الاحداث والامور وتحل الالغاز، نظامية ، طيبة القلب، تحب العدل والاستقامة والجمال وهناك صفتان أساسيتان عند المرأة العقرب هما : العمق والارادة تتمتع بقدرات وكبرياء وارادة وذاكرة فذة، ترتاب بكل شي وتشك بكل ما حولها ، وهذه المرأة عندما لا تتحمل تنفجر بشدة وعنف ولا تصمت عن اي اساءة ، المرأة العقرب فضولية تنجح في دور زوجة المرأة العقرب العاشقة تشع غموضا وسحرا واغراءا ، في الحب هي قوية وعميقة المشاعر لا ترغب بالعلاقة العابرة او السطحية ، عندما تحب تخلص ، عاشقة مثالية بعواطفها واحاسيسهان ترغب بحب خرافي ، الحب عندها مرفأ امان وواحة السكينة والهدوء، عاشقة شجاعة، تفرض احترامها فرضا، لا تتحمل الخيانة لها ذاكرة قويةفهي ساحرة ومخيفة في نفس الوقت

المرأة القوس
المرأة في هذا البرج تتميز شخصيتها عن باقي الاناث انها من النوع المتسامح، انها الانثى الفاتنة التي يمكنها التكيف بين دورها الاجتماعي والعائلي بدقة وتماسك، متفائلة جدا الصدق من مميزاتها صادقة دائما في عواطفها، المرأة القوس متحررة ، مغامرة ، تكره الضغوط والقيود، اجتماعية مولودة رشيقة الفكر والحركة ، صريحة صادقة ، لا تعرف الخبث محبوبة ومرغوب فيها في كل المجتمعات، لا تحب الخيانة ، في صدقها خشونة تزعج المنافقين فيتهموها باللؤم والخبث والبلبلة، في الواقع هي منطقية وطيبة جدا ليست طائشة ولا عاطفية او متهورة القوس العاشقة لا تتوق الى الزواج بقدر ما تتوق الى الحرية، انها المرأة التي تكره التقاليد والقوانين والقيود والاعراف التي لا تعني لها شيئا، وهي عملية نشيطة تميل الى تحقيق ذاتها، انها العاشقة المغرمة بالحياة من أعماقها

المرأة الجدي
المرأة الجدي تتمتع بشخصية محافظة ، مسؤولة، فولاذية الارادة، جدية وحساسة جدا، وهي امراة رقيقة مهذبة ولبقة التصرف دبلوماسية تحسن التعامل مع الاخرين، تتميز بالعفوية الواضحة، وهي ذكية في اسلوبها ولها اسلوب رقيق للتقرب اليل يرق لها قلبك لا تصدق انه هذه المرأة ضعيفة بل هي تملك قوة فولاذية،ان المرأة الجدي لا تمل من السعي الدؤوب تحترم ذاتها وتعتمد نظاما جادا في حياتها ، واقعية في العمل هي من أمثل الموظفين ناجحة وقادرة الفتاة الجدي المدللة تبحث عن الرجل الذي يكون يستطيع ان يكون لها بمثابة الاب، وهي امراة عاقلة كل الرجال يكونون محظوظون للزواج منها لانها ليست تافهة بل زوجة وربة بيت مثالية الجدي العاشقة لا تستوعب بسهولة تفاصيل العلاقة العاطفية ، لانها لا تعطي الاهمية والاولوية في حياتها للعاطفة ، واقعية جدا تعتبر الحب مزعج وممل، تريد ان تتزوج وتحب شخص ارفع منها مكانةمتى ما اقتنعت من الشريك فان الحب يدغدغ قلبه

المرأة الدلو
المرأة الدلو متواضعة حسنة المظهر، تعطي نفسها كليا لمن تحب،هذه المرأة مرتبطة بكل انسان من الوجهة العاطفية ، انها فعلا رقيقة في الحب لكنها تبدو غامضة متكمتة،تميز الصدق من الكذب، ثقتها بنفسها كبيرة ، المال في نظرها شي ثانوي، وكذلك تتمتع بالحاسة السادسة
المرأة في برج الدلو عاطفية جدا رغم اخفائها لهذه العاطفة، ولكنها ليست العاشقة الرومنطيقية المثالية وليست المحبة المنفتحة، الحب مشكلة في رايها ويزيد الامور تعقيدا، فهي لا تفهم احاسيسها ومشاعرها حق الفهم.ان الرجل الذي يتقبل شخصيتها المستقلة وتحررها وتفوقها ويتفهم تحفظها في الحب واخفائها لأحاسيها لا شك أنه سيتعرف بانها امرأة غير مملة وقادرة لان تجعل من حياتها وحياة شريكها متعة دائمة.الزوجة الدلو من السهل العيش بقربها كزوجة كريمة ، تحب حياة الرفاهة وتتجاوب مع أوضاع الحياة ، تتفهم الآتي بصبر وتبصر،وهي زوجة وفية وصادقة ، والام الدلو واعية وقديرة، تحب اولادها وترعاهم ولكنها احيانا تبدو قليلة التعلق بهم، لا ترغب بانجاب عدد كبير من الاطفال رغم حبها لهم حتى لا تحد من حريتها ، ولكي تقدم لهم كا يحتاجونه براحة.أولادها ناجحون بسبب تربيتها الممتازة . وهي تشجعهم باستمرار وتدفع بهم الى النجاح وتحقيق الذات

المرأة الحوت
المرأة في برج الحوت مسالمة رقيقة قادرة على ضبط انفعالاتها باستمرار، ترفض الاشياء المزيفة، والكلام الصادق والواضح يسعدها، تفضل زوجا قديم الطراز وكبير السن ، امرأة باردة جدا لا يبدو عليها أي قلق فيما يتعلق بالغد، لا تعرف الغضب ولا الحقد، عواطفها تخمد بسرعة وغضبها لا يدوم اكثر من لحظات، تفضل ان تعيش في جو من السعادة والمرح ، ولا تهتم حتى لو انقلب العالم راسا على عقب تبحث عن علاقة قوية وثابته لانها تريد الاستقرار ، فهي حنونة وعاطفية وصريحة تتمتع المرأة الحوت بالذكاء والمراوغة ، متفهمة لآراء أصحابها
الحوت العاشقة حارة المشاعر ، لطيفة ، جاذبيتها اخاذة ، رقيقة رومنطيقية ، عميقة العواطف والاحاسيس، صمتها مليء بالمعاني والغموض، تدخل القلوب بسرعة البرق قليلة الكلام كثيرة الصمت للعاشقة حوت شخصية يصعب سبر أغوارها والوصول الى عالمها الجاخلي العميق ، لانها تمثل جمالا يتحدث عن نفسه بكل اللغات ، وهذا الجمال قد يكون شكلا ، روحا ، قلبا ، فكرا ، عاطفة ، كل هذه الاشياء بالاضافة الى اشيا اخرى لا يمكننا أن نحصل عليها أو نتجاوزها . ففيها عالم يضج بالمعانييغمرك بشعور لا يمكن تفسيره،  مع الحوت العاشقة ، في الحب لا يكفي ان تكون طيبا ، تحتاج هي الى الكثير، هي حقا شخصية غريبة في بين عالم متناقض يقوم على الحب والتسامح والمغفرة والالم والعذاب والتضحية…

التصنيفات : الابراج