زنقة الستات

نساء – شياكة – علاقات زوجية – احدث موضة – فتاوى النساء

أهلاً وسهلاً بك في موقع زنقة الستات

وأهلاً وسهلاً بزوار موقع زنقة الستات الأكارم وحياكم الله. نحن في هذا الموقع نعتز بزيارتكم ، وهذا الموقع منكم وإليكم ونحن نستمد العون من الله تعالى أولاً ثم منكم سواءً بمشاركة أو بفكرة جديدة أو استحداث روابط معينة أو نقد بنّاء وسوف نتقبل كل ذلك بصدرٍ رحب إن شاء الله تعالى ... ويمكنكم ابدأ مرئياتكم واقتراحاتكم بمراسلتنا من خلال قائمة اتصل بنا ونسأل الله تعالى أن يكون لبداية هذا الموقع زيادة في الخير والفائدة ولتبادل الثقافات . ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضــاه .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، إدارة الموقع .

أرشيف الفئة ‘الطب البديل’

نباتات واطعمه تخفف صداعك

كتبه admin في 2012.16.10 عدد المشاهدات 211 مشاهدة

نباتات واطعمة تخفف صداعك

 

نباتات واطعمة تخفف صداعك اتباع نظام غذائي هو أفضل نصيحة في عالم علاج الصداع النصفي على ان يتضمن الكثير من المواد الغذائية الطازجة غير المصنعة (على سبيل المثال الحبوب الفواكه والخضار). أما ابرز النباتات والاطعمة التي بإمكانها ان تخفف من حدة صداعك فهي: -حشيشة الحمى(fever few) -النعناع -الزنجبيل -الأسماك -الأغذية الغنية بالكالسيوم (مثل السبانخ، القرنبيط واللفت…) -الأغذية الغنية بالمغنيسيوم ( مثل السبانخ ايضاً، البروكلي، الفاصوليا السوداء،فول الصويا، الفول السوداني، الفستق…) -دقيق الشوفان -القمح -البصل والثوم. عزيزي القارىء، تذكر ان تتبع نظاماً غذائياً متوازناً وأن تأكل كميات صغيرة من الطعام خلال اليوم لتلمس النتيجة المرجوة.

التصنيفات : الطب البديل

عصير الرمان يقلل الإصابة بنوبات القلب

كتبه admin في 2012.13.10 عدد المشاهدات 196 مشاهدة

عصير الرمان يقلل خطر الإصابة بنوبات القلب والجلطات أكّدت دراسة حديثة أجراه عدد من الباحثين أن تناول عصير الرمانلة تأثير رائع على إزالة الدهون حول المعدة وتقليل الوزن، حسبما نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية. وقام المتطوعون بتناول قنينة عصير رمان يوميًا لمدة شهر،‏ وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل خلايا دهنية حول بطونهم‏، وتبين أن لهؤلاء ضغط دم أقل مما يقلص خطر إصابتهم بنوباتٍ قلبيةٍ وجلطات أو أمراض في الكبد‏.‏ وأظهرت النتائج أن عصير الرمان يقلص كمية الحمض ألدهني في الدم، الذي يعتقد أن زيادته تؤدي إلى تشكل الدهون حول البطن وقد تؤدي إلى أمراض في القلب والسكري‏.‏ كما أن الرمان يشفي من بعض الأمراض الخطيرة، كالسرطان والضعف الجنسي، وثبت أن الرمان مصدرٌ غنيٌّ بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدورٍ مهمٍ في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين

عصير الرمان يقلل الإصابة بنوبات

التصنيفات : الطب البديل

الخيار فعال في علاج الاضطرابات البوليه

كتبه admin في 2011.10.09 عدد المشاهدات 514 مشاهدة


الخيار فعال في علاج الاضطرابات البولية

ويمنع تشكل الحصى في الكلى والحوالب الى جانب دوره الحيوي في تخفيف الاضطرابات الهضمية.

وأوضح التقرير ان الخيار يحتوي على مواد قلوية او قاعدية، لذا فهو يساعد في تحقيق التوازن الحمضي القاعدي في الجسم ويمنع التأثيرات المؤذية لزيادة نسبة الحوامض في الدم.

كما اظهرت التحليلات التي اجريت ان الخيار غني بمواد طبيعية تمنع تكون الرمال والحصيات البولية وهو مدر جيد للبول ، لذا يمكن وصفه للاشخاص المصابين بالتهابات المسالك البولي

كما يعد مادة قوية ملينة للامعاء نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف المغذية.

ويحتوي الخيار على انزيم ايريبسين الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، فضلا عن احتوائه على العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني

وبناء عليه ينضم الخيار الى قائمة الخضروات الغنية بفيتامينC كالمضاد للاكسده. عدا عن ذلك فان فائدة الخيار ليست صحية فقط بل جمالية أيضا

حيث توضع دوائر الخيار ككمدات مرطبة للعيون المرهقة ويستخدم على شكل قناع بخلط عصيره مع قليل من العسل والطحين كملطف لبشرة الوجه وللمحافظة على نقائها ونضارتها وازالة السواد المتشكل حول العينين نتيجة الاجهاد او الارهاق او التقدم في السن

التصنيفات : الطب البديل

نصائح للعنايه بشعرك حتى تكونى اجمل

كتبه admin في 2010.27.12 عدد المشاهدات 377 مشاهدة

العناية بالشعر من الأساسيات الجمالية التي يجب أن تهتم بها المرأة،  وبقدر ما تعتني به يزيد تألقاً وجمالاً وصحة.. وبقدر ما تقوم باستخدام الصبغة والفرد والبرم بقدر ما يفتقد إلى الصحة ويذهب بريقه ورونقه.

وفي هذا المقال نقدم لك بعض النصائح العامة التي تنطبق على جميع أنواع الشعر.


- حافظي على هذه العادة: قومي بتمشيط شعرك بانتظام قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة.
- اختاري شامبو لطيف وخفيف لغسل شعرك.
- استخدمي القليل من الشامبو عند غسلك لشعرك، أي بما يكفي لتغطية الشعر تماماً برغوة الصابون.
- اختاري البلسم الذي يناسب شعرك.
- تجنبي تسريح شعرك بالمشط أثناء تنظيفه عند الاستحمام، لأن ذلك يؤدي إلى تقصف الشعر حيث تكون الشعرة رطبة وضعيفة، وانتظري حتى يجف أو استخدامي مشط بأسنان واسعة بدلاً من الفرشاة لفك العقد الموجودة في الشعر بكل لطف.
- التقنين في استخدام مجفف الشعر؛ لأن كثرة استخدامه يسلب الشعر رطوبته الطبيعية.
- تجنبي الأصباغ واستبدليها بالحناء، فإذا كان الغرب الآن يطالبون باستخدام الحناء بدلاً من الأصباغ! فما بالنا نحن وقد قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ] إن أحسن ما غيرتم به الشيب: الحناءُ والكتم[.
- تناولي حبوب الكالسيوم  والأفضل شرب كوبين من الحليب يومياً.
-    اجعلي مجفف الشعر بعيدا دائماً عن شعرك. وحاولي تجفيف الشعر من أسفله وعدم تسليط الهواء على الجذور.
- قصي أطراف شعرك مرة واحدة كل سبعة أسابيع لتفادي التقصف.
- تجنبي ربط شعرك بإحكام.
- لا تقومي بغسل شعرك بالماء الحار جداً أو الماء البارد جداً، فكليهما مضر للشعر وجذوره.
- قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، فذلك من شأنه أن ينشط الدورة الدموية، كما من المفيد استخدام الزيوت المضاف لها فيتامين (هـ) ، فإن هذا سيجعل شعرك ناعماً وحريرياً .
- تعلمي الاسترخاء فهو مهم جداً لصحة الشعر؛ إذ إن فقدان الشعر يمكن أن يحدث بسبب الإجهاد.
- تناولي الأطعمة التي هي غنية بفيتامين باء وجيم وهاء.
- يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على الحديد والمعادن.
-    إذا كان شعرك زيتي؛ فالأفضل الحد من الأطعمة المقلية والدهون وشرب الكثير من الماء.

عالجى الكلف والنمش من مطبخك

كتبه admin في 2010.27.12 عدد المشاهدات 266 مشاهدة

يعرّف أطباء الجلد ومتخصصو التجميل “الكلف” بأنه ما يظهر على هيئة بقع بنية أو داكنة في بعض مناطق الجسم خاصة الوجه” جانبي الوجه” فما الذي يمكن أن يسبب الكلف؟ وكيف يمكن أن نعالجه بمواد طبيعية من مطابخنا حتى لا نعرض الجلد إلى الكيماويات التي تسبب الأمراض الخطيرة كسرطان الجلد والإكزيما والحكة وغيرها؟

مسببات الكلف:

التعرض لأشعة الشمس في فترة ما بين الظهر والعصر يسبب البقع اللونية، حيث تكثر الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى جفاف الجلد وتبخر المياه منه مما يقضي على مادة الميلانين المسئولة عن تلوين خلايا الجلد ومادة الكولاجين مما يتسبب في ظهور هذه البقع البنية أو الكلف والنمش في الوجه كما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة .
ولأن أحد مسببات الكلف سوء التغذية فالشتاء فرصة جيدة لتناول الأطعمة التي تساعد في القضاء عليه أو تلافي الإصابة به، على أن تحتوي هذه الأطعمة على فيتامين (أ) الموجود بكثرة في الجزر، وفيتامين (ب) الموجود في الفواكه والخضار والحبوب والمكسرات بخاصة البندق واللوز.
كما يرجع أطباء  أمراض الباطنية والجهاز الهضمي أن أحد أسباب البقع البنية إلى بعض إصابات الكبد، ولتجنب هذه البقع يجب الإكثار من أكل سلطة الملفوف، ودهن البشرة بعصيره يوميا، وشرب مغلي النعناع لقدرته على تنظيم إفرازات الكبد.
ولخبراء التجميل رأي .. حيث يرجعون أهم أسباب ظهور البقع الداكنة والنمش إلى تراكم الخلايا الميتة لذا فهم ينصحونك عزيزتي إن لم تكوني ـ سلمك الله ـ تعانين من أي مرض إلى القضاء عليه بإتباع الآتي:
1ـ قومي بتنظيف بشرتك من الماكياج بمنظف مناسب ومأمون .
2ـ اعملي كمادات دافئة من مغلي ماء البابونج أو البقدونس يوميا.
3ـ افركي المكان المصاب بالبقع البنية بغسول اصنعيه بنفسك من: ( مسحوق اللوز والحليب السائل) واجعليه على بشرتك لمدة خمس دقائق ، فهو يعمل كمقشر طبيعي وبمزيد من الاستمرارية يقضي على البقع
4ـ هناك أقنعة طبيعية مغذية للبشرة ومفيدة جداً تصنعينها في مطبخك منها:
قناع خميرة البيرة:
وهي متوفرة في المحلات ويمكنك أن تصنعيه بنفسك ؛ ومقاديره كالتالي:
•        ملعقة من خميرة البيرة
•        ملعقة لبن زبادي طبيعي
•        قطرات من عصير الليمون
اخلطي هذه المكونات وغطي وجهك كاملا بها واتركيه لمدة ربع ساعة
ويمكنك تكراره مرتين يوميا.
قناع البصل:
كما يمكنك عزيزتي استخدام قناع جديد مكوناته: ( عصير البصل، الخل، عصير الليمون وماء الورد) اخلطيهم بمقادير متساوية واستخدميهم مرتين أسبوعيا.
قناع الأوكسجين:
وهو عبارة عن مزيج من عصير الليمون والأكسجين تركيز10% بكميات متساوية،  ادهني بها بشرتك مرتين في الصباح والمساء.
قناع الترمس:
أما قناع الترمس.. فيعده خبراء التجميل ” سيد الأقنعة” للقضاء على اللون الداكن وبإمكانك تحضيره كالآتي:
كوب ترمس مطحون يتم نقعه في محلول ماء مقطر( عن طريق غلي المياه واستخدام القطرات المتبخرة بداخل الغطاء أو احضريه من الصيدلية،ثم قومي بطبخه على نار هادئة حتى ينضج، ثم ادهني به المنطقة المصابة بالكلف يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
عزيزتي، دورة العلاج بهذه الأقنعة تستمر من 4 إلى 5 أسابيع، فلو بدأت باستخدامها والمواظبة عليها من الآن فلسوف تشع بشرتك عما قريب إشراقا وجمالاً  إن شاء الله تعالى.

اليكِ وصفات لتفتيح المناطق الغامقه بجسمك

كتبه admin في 2010.27.12 عدد المشاهدات 338 مشاهدة

عزيزتي .. إذا كنت تعانين من اسمرار في بعض الأماكن ببشرتك، مثل منطقة الإبطين، والكوع، والركبة وكف اليدين؛ لكثرة التعرض لاحتكاكات وأحيانا الخدوش والتقشف، فلا تقلقي ولا تجعلي التوتر يصور لك تلك المشكلة وكأنها بلا حل!  فكل ما عليك هو أن تتعلمي أصول العناية بتلك المناطق، وكيفية استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من الجلد الميت، وتفتيح لون البشرة.

أولا: تقشير وتنظيف البشرة:

تشير خبيرة التجميل سماح مرسال إلى أن الوصفة يسيرة، ويمكنك تنفيذها بسهولة بالمنزل وتعتمد على المكونات الطبيعية وإليك الطريقة:
ضعي ملعقتين من الشوفان مع عصير ليمونة، وقومي بدهن المكان المراد تفتيحه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم افركيه واستخدمي الماء في إزالة ما تبقي من آثاره.
ثم قومي بتسخين زيت زيتون، وضعيه وهو فاتر على المكان المراد لمدة 5 دقائق.
بعد ذلك احضري ليمونه مقطعة، وادهني بها المنطقة المراد تفتيحها، ورشي ملح وافركي بها مكان الزيت مرتين. كل يوم افركي الأماكن الغامقة بجسمك بنفس الوصفة والمقادير من أسفل لأعلى باتجاه دائري وبرفق؛ حتى يزيل الجلد الميت على شكل خيوط سوداء، ثم املئي البيانو بالماء دافئ وافركي الجسم بليفة مغربية وصابونه التقشير.

وتضيف سماح أن السائل المقشر متوافر بكثرة بالصيدليات، واعلمي أن عمليه التقشير هي محاولة لتفتيح الأماكن الغامقة وتوحيد لونها، وهذه الخطوة تسبق عمليه تفتيح الجسم كله بهدف الوصول للون الموحد.
ثانيا: تفتيح لون البشرة :

تؤكد سماح أن الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الغامقة كثيرة، من أهمها: وصفة الزيوت التي تستخدم لإزالة السواد من الركبتين والكوعين وهي كالتالي:

1- المكونات:
كوب ماء ورد، نصف كوب زيت زيتون، نصف كوب زيت لوز، نصف كوب زيت خروع، عدد 2 ليمونه كبيرة، ملعقتان من الملح، علبة من الجلسرين السائل الشفاف من العطار، نصف كوب من بودرة تلك للأطفال، صابونه غار مبشورة وناعمة جدا.
2- الطريقة:
انقعي صابونه الغار المبشورة بكاس ماء ورد طول الليل حتى تذوب.
ضعي كمية قليلة من الملح في الماء، ثم بعد ذلك ضيفها على باقي المكونات واخلطيهم جيدا. ثم ضعي الخلطة على النار فترة قصيرة حتى تكون دافئة، ثم ضعيها على السواد في المناطق الحساسة، وافركي جيدا ولا تستحمي قبل مرور ساعتين حتى يتشرب الجلد وافركي بالليفة المغربية.

وهناك طريقه أخرى: حيث تتكون الوصفة من: أنبوبة كريم بيتادين صغيرة، معلقه كبيرة عسل، قطعه ليمون، معلقه كبيرة زيت زيتون، معلقه صغيرة ماء ورد.
طريقه التحضير:  تفرغ أنبوبة الكريم بعلبة صغيرة ذات غطاء محكم، ونضيف عليه العسل أولا، ثم ملعقة الماء، ثم ملعقة زيت الزيتون، ونقلبهم حتى يصبح القوام متجانسا، وتستخدم تلك الخلطة يوميا لمدة أسبوعين.

قناع لليدين:

ويمكنك استخدام قناع طبيعي لتفتيح لون اليدين عند اسمرارهما.
ويتكون من: ملعقة كبيرة عصير ليمون، وعدد 3 ملاعق صغيرة جلسرين، ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى، نقاط من خلاصه البنزوين (اشتريه من الصيدلية).
قومي بإضافة عصير الليمون للجلسرين، ثم يضاف لهما ماء البطاطس ثم البنزوين نقطه تلو الأخرى، ويقلب الخليط جيدا ويحفظ في زجاجة، ثم يرج عدة مرات ليستخدم أكثر من مرة  يوميا.

لإزالة آثار الشمس:

وللمحافظة على لون بشرة الوجه فاتحة وتجنب أشعة الشمس، يمكنك استخدام خليط مكون من: ملعقة كبيرة حليب بودرة، قليل من ماء الورد، نصف ملعقة نشا.. اخلطي جميع المكونات مع بعضها حتى تتماسك، ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ ثم بالماء البارد.

وفى النهاية تقدم أخصائية التجميل سماح بعض النصائح المهمة للفتيات والنساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة:
1- يجب التعامل برفق مع تلك المناطق.
2- عدم استخدام كريمات أو بخاخات أو أي مستحضر صناعي دون استشارة المتخصصين، إذ إن بعضها سرعان ما يحول تلك المناطق إلى الاسمرار مرة أخرى.
3- تؤكد خبيرة التجميل على أهمية النظافة الدائمة، من خلال الاستحمام والغسيل المتكرر، وإزالة الشعر، وتغير الملابس الداخلية المحتكة بتلك المناطق بصفه يومية، ويستحسن أن تكون قطنية.
4- عند اللجوء إلى استخدام أي منتج جديد أو الوصفات الطبيعية كالكريمات، فمن الأفضل تجربته على جزء صغير من الجسم، وليس على كل المنطقة حتى لا تأتي بآثار عكسية.



وصفات طبيعيه لعلاج السعال والبلعم

كتبه admin في 2010.12.11 عدد المشاهدات 401 مشاهدة

لكثر يعانون من السعال المتكرر المصحوب بلبلغم في هذا الموضوع سوف نذكر بعض طرق العلاج من السعال والبلغم باستخدام الطب البديل .

علاج السعال و البلغم  مغلي البطاطا :

تغسل كمية من البطاطا جيدآ ، ثم تقطع بقشرها زتغلى في الماء لمدة ربع ساعة على نار هادئة، ثم يصفى المغلي بعد تحليته بالعسل الاسود (عسل القصب) والجرعة : كوب دافيء بعد كل أكلة .

علاج السعال و البلغم عصير الجزر :

يفيد كثيرآ في تنقية الصدر وازالة المخاط

يغسل الجزر جيدآ، ثم يفرم ويخفف بالماء ، ويمكن تحليته بعسل النحل أو السكر حسب الحاجةوالجرعة : كوب ثلاث مرات يوميآ

علاج السعال و البلغم  مغلي اوراق الجوافه :

يفيد في علاج حالات البرد و السعال والنزلات الشعبية

يباع في الصيدليات شراب من اوراق الجوافة ، أو يمكنك تحضيره في المنزل بأن تؤخذ الاوراق ثم تغسل جيدآ وتغلى في الماء ثم تصفى وتشربوالجرعة : كوب على الريق يوميآ

علاج السعال و البلغم شراب منقوع الريحان :

يفيد في طرد البلغم وتوسيع الشعب الهوائية

تنقع قطع الاوراق والاغصان الزهرية المجففة في الماء بمعدل ملعقتين لكل كوب من الماء ، ويترك المنقوع فترة كافية ثم يصفى ويشرب ، ويمكن تحليته بالعسلوالجرعة : ملعقتان على فترات طوال اليوم

وإليك أيضآ عدة وصفات أخرى لعلاج السعال :

علاج السعال و البلغم  دبس التمر

أكله يعالج العسال ويحلل البغلم ويقاوم البرد والتهاب القصبات

علاج السعال و البلغم – يؤكل طبيخ التين ، ويشرب ماء الطبخ أو يشرب مغلي الورق

علاج السعال و البلغم- يغلى كمية شعير مع خمسة أمثالها ماء حتى يبقى خمسان 2/5 ، ويشرب عند اللزوم

علاج السعال و البلغم- يغلى حب الشوفان ويشرب للسعال الشديد

علاج السعال و البلغم – شرب عصير الخس

علاج السعال و البلغم – شرب مغلي اليانسون

علاج السعال و البلغم – سلق البصل بقشره ، ومن ثم أكله

علاج السعال و البلغم – شرب عصير السفرجل أو يقطع السفرجل ، وينقع ويشرب 20 غرام من النقيع أو 30 غرام من العصير

علاج السعال و البلغم – يغلى 50 غرام من ورق أو زهر السفرجل في ليتر ماء ويشرب للسعال الديكي

علاج السعال و

إعلان

البلغم- يشرب عصير الكرز ممزوجآ بالماء

علاج السعال و البلغم- يؤخذ ماء حبوب و براعم الصنوبر ، أو منقوع 30 غرام من البراعم في لتير ماء 3 ساعات ( ويفيد للرشوحات المستعصية وكل علل مجاري التنفس )

علاج السعال و البلغم- تطبخ الحلبة وتؤخذ مع ماء البطيخ ، أو يؤكل 1 لتير من المسلوق مع العسل .

علاج السعال و البلغم – تمزج كميات متساوية من خل التفاح والعسل والغليسرين ، وتخفق جيدآ ، ويؤخذ منها خلال 24 ساعة عدة مرات ، وتؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين للسعال الشديد ، وفي الليل مرة أو مرتين ، ويفيد السعال الديكي والتهاب القصبات .

علاج السعال و البلغم – يؤخذ مزيج من مغلي الحلبة ودبس العنب للسعال المزمن وآلام الصدر وقصبة الرئة .

علاج السعال و البلغم- يطبخ الزبيب ويؤكل لطرد البلغم وللسعال وتنظيف الطرق التنفسية .

علاج السعال و البلغم – يؤكل الكراث للسعال والربو ، وحساء الكراث للرشح

علاج السعال و البلغم – يؤكل الكركديه أو يشرب مغليه أو نقيعه لكل علل الصدر

علاج السعال و البلغم – يؤخذ عصير الخس عدة مرات للسعال الديكي

علاج السعال و البلغم – ينقع 100 غم لفت في الحليب أو الماء (ليتر ماء) ويشرب لامراض الصدر وللرشح

علاج السعال و البلغم- يضاف فص ثوم إلى الحليب المغلي ، ويؤخذ للسعال الديكي

علاج السعال و البلغم- يؤكل التفاح لتهدئة السعال واخراج البلغم

علاج السعال و البلغم- تقطع فصوص الثوم، وتنقع في ملعقتين من العسل الاسود 3 ساعات ، ثم يصفى ويستعمل حين اللزوم للسعال .

علاج السعال و البلغم- يشرب مغلي الشمر ، ملعقة صغيرة في كوب ماء ، حيث يغلى الماء أولا ثم يضاف الشمر ، وينقع ويشرب.

التصنيفات : الطب البديل

العسل وفوائده

كتبه admin في 2010.10.11 عدد المشاهدات 220 مشاهدة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

توجد في العسل فيتامينات قد تكون هي كل ما يحتاجه جسم الإنسان من فيتامينات وهي: أب1ب 2 ب 3ب هب 6دكوه وفوليك أسيد وحمض النيكوتنيك.. وهذه الفيتامينات أقوى وأنقى الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ويمتصها بسهولة خلال ساعة من تناول العسل.. خلافا للفيتامينات المتوافرة والمتفرقة في مأكولات أخرى وهي أبطأ وأضعف من فيتامينات العسل

وتوجد كذلك معادن وأملاح في العسل كالحديد والكبريتوالمغنسيوم والفوسفور والكا لسيوم واليود والبوتاسيوم والصويوم والكلور والنحاس والكروم والنيكل والرصاص والسيليكا والمنجنيز والألمونيوم والبورون والليثيوم والقصدير والخارصين والتيتانيوم.. والعجيب أن هذه من مكونات التراب الذي منه خلق الإنسان.

ويوجد بالعسل خمائر وأحماض مهمة جدا لجسم الإنسان ولحياته وحيويته مثل خميرة الأميليز وخميرة الأنفرتيز وخميرة الكاتالير وخميرة الفوسفاتيز وخميرة البروكسيد.. وأما الأحماض فيوجد بالعسل حمض النمليك واللبنيك والليمونيك والطرطريك والأوكساليك والبيروجلوتاهيك والجلولونيك.

ويوجد بالعسل هرمونات قوية منشطة فعالة بها مضادات حيوية تقي الإنسان من كافة الأمراض وتفتك بأعتى الجراثيم والميكروبات واكتشف أن بالعسل مادة الديوتيريوم (هيدروجين ثقيل) المضاد للسرطان.

ولهذا نرى الدكتور محمد الهاشمي الذي برز في عالم الطب البديل عن طريق اكتشاف خلطات أهم مكوناتها العسل الطبيعي بالإضافة إلى أعشاب منتقاة بدقة من كافة أنحاء العالم حسب جودتها ولقد استطاع باستعمال هذه المكونات من شفاء غالبية الأمراض تم عرضها على قناة الحقيقة من سرطان وايدز والفيروس الكبدي ب وس وحتى الأمراض النفسية كالسحر والمس وغيرها من الأمراض الخطيرة التي استعصى علاجها


وجدت العديد من الدراسات بأن للعسل فوائد علاجية مذهلة، خصوصاً إذا تم خلطه بمقدار من القرفة، وفق لباحثين كنديين وبالرغم من مذاقه الحلو إلا أن مقدار من العسل يمكنه علاج العديد من الأمراض. حيث قام العلماء بدراسة ومقارنة أبحاث عن استعمالات الحضارات القديمة للعسل، فوجدوا بأنه عالج بعض الحالات المزمنة مثل التهاب المفاصل، والتهابات القولون، وألم الأسنان، وارتفاع الكولسترول، والزكام، وفقدان الشعر. ونشرت هذه النتائج المذهلة في مجلة أخبار العالم الكندية وإليكم الوصفات العلاجية:

1.
التهاب المفاصل:

1. ضع ملعقة عسل مع ملعقتان ماء دافئ، وملعقة صغيرة قرفة، اصنع عجين وأفرك به المنطقة المصابة، سيختفي الألم خلال دقيقتان.

2. تناول كوب ماء دافئ مع ملعقتان من العسل وملعقة صغيرة قرفة، صباحاً ومساءاً لتخفيف ألم المفاصل وشفائها.

وجدت دراسة قامت بها جامعة كوبنهاغن، على 200 مريض بالتهاب المفاصل 73 من المرضى الذين تناولوا ملعقة عسل ونصف ملعقة قرفة يومياً قبل الإفطار لمدة أسبوع شفوا تماماً، وخلال شهر شفي المرضى الباقون، وأصبح بإمكانهم المشي والتنقل بحرية دون ألم.

2.
فقدان الشعر:

ضع ملعقة صغيرة عسل، مع فنجان زيت زيتون مغلي، و ملعقة صغيرة قرفة وأصنع مزيجاً،ضعه على الشعر قبل الاستحمام بربع ساعة، أو 5 دقائق، وسيتوقف الشعر عن التساقط ويعود إليه لمعانه وحيويته.

3.
التهابات المثانة:

اخلطي ملعقتان من القرفة، مع ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ، واشربه. هذا الشراب مضمون وسيقضي على الجراثيم في المثانة.

4.
وجع الأسنان:

اصنعي معجوناً من ملعقة صغيرة قرفة، وخمسة ملاعق صغيرة من العسل، ضعي المزيج على موضع الألم. يوضع 3 مرات يومياً، حتى يتوقف الألم أو الذهاب إلى الطبيب.

5.
الكولسترول:

1. ملعقتان من العسل، و 3 ملاعق قرفة في 16 اونس ماء شاي، يمكنها أن تخفض الكولسترول بنسبة 10% خلال ساعتان فقط. إذا تناولت العلاج 3 مرات يومياً لمدة أسبوع قد تشفى تماماً.

2. إن تناول ملعقة عسل قبل الطعام يقي من الإصابة بالكولسترول

6.
البرودة:

لعلاج البرد والزكام، تؤخذ ملعقة عسل مع ماء دافئ، و1/4 ملعقة قرفة 3 مرات يومياً. هذا العلاج قادر على الشفاء من أكثر أعراض الزكام حدة.

لعلاج الزكام بطريقة أسرع، أعصري ليمونة، وقطعي ليمونة أخرى مع قشرها إلى أرباع، وحص ثوم مفروم ضعيها في غلاية وأغلي المزيج جيداً، صفيه في كوب وضعي ملعقة عسل، يشرب فنجان منها كل ساعتان.

7.
علاج العقم، والضعف الجنسي:

استخدم العسل لعلاج العقم منذ قديم الزمان حيث يعمل على تقوية الحيوانات المنوية.

للرجال: تناول ملعقتان من العسل يومياً قبل النوم.

للنساء: قمن بخلط رشة قرفة مع نصف ملعقة عسل وافركن بها اللثة حتى تذوب في اللعاب ويمتصها الجسم.

8.
المعدة المضطربة:

تناول ملعقة عسل مع ملعقة قرفة يعالج ألم المعدة واضطرابها، إذا تناول كعلاج يومي، يقوم بالقضاء على قرحة المعدة تماماً.

9.
الغازات:

وفقاً لدراسات في اليابان، إن تناول ملعقة من العسل وملعقة من القرفة يومياً قبل تناول الطعام، يشفي من الغازات وانتفاخ البطن.

10.
أمراض القلب:

لتفادي الإصابة بالكولسترول وأمراض القلب، ينصح بتناول ملعقة من القرفة و العسل على خبز كامل في الصباح. أما الذين أصيبوا بذبحة صدرية فيمكنهم أن يناموا مطمئنين لأن العسل والقرفة سينظف الشاريين ويمنع تكرار الذبحة. كما يعمل المزيج على تقوية القلب والضربات.

11.
نظام المناعة:

إن الاستخدام المنتظم للعسل يومياً مع القرفة يقوي المناعة، ويحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات. يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والحديد. إن استعمال العسل يومياً يقوي كريات الدم البيضاء، ويكافح البكتيريا والأمراض الفيروسية.

12.
عسر الهضم:

إن تناول ملعقة عسل مع رشة قرفة قبل تناول الطعام، يمنع ارتفاع نسبة حموضة المعدة ويقي من الإصابة بالحرقة.

13.
الإنفلونزا:

أثبت عالم أسباني بأن تناول معلقة من العسل مع القرفة يمنع الإصابة بالانفلونزا ويخفف من أعراضها.

14.
الشيخوخة المبكرة:

امزج 4 ملاعق عسل، وملعقة قرفة، و3 أكواب ماء واتركيها تغلي. تناول ¼ كوب ، 3 إلى 4 مرات يومياً ينعش الجلد، والبشرة، ويوقف الشيخوخة المبكرة.

15.
البثور:

امزج 3 ملاعق عسل وملعقة قرفة وأصنع مزيج متماسكاً يوضع منه على البثور قبل النوم. في الصباح اشطف العسل وخلال أسبوعان ستتجدد الخلايا وتقضي على البثور تماماً.

16.
إصابات جلدِ:

دهن مزيج من العسل والقرفة على المناطق المتحسسة أو المصابة بالاكزيما يشفيها ويمنع ظهورها.

17.
تخفيف الوزن:

قبل نصف ساعة من الإفطار، على معدة خاوية، وقبل النوم، أشرب مزيج من العسل، والقرفة في كوب ماء مغلي. إذا كنت بديناً فسيخفف المزيج الوزن، كما أنه يمنع تراكم الدهون.

18.
السرطان:

أثبتت أبحاث في اليابان واستراليا بأن تناول معلقة عسل ورشة قرفة 3 مرات في اليوم لمدة شهر يعالج أمراض السرطان خصوصاً العظام، والمعدة.

19.
الإعياء:

أظهرت الدراسات بأن تناول ملعقة من العسل مع رشة قرفة يقوي الجسم، ويرفع مستويات الطاقة في الجسم. خصوصاً في الصباح وعند الساعة الثالثة عندما تبدأ مستويات الطاقة بالهبوط.

20.
رائحة الفم الكريهة:

قم بالمضمضة بمزيج من ملعقة عسل، ورشة قرفة، للحفاظ على نظافة الأسنان ونظافة رائحة الفم.

21.
الجيوب والصداع:

اشرب مزيج من العسل والليمون.

التصنيفات : الطب البديل

اكل الكيوي يخفض ضغطك

كتبه admin في 2010.10.11 عدد المشاهدات 67,418 مشاهدة

قال باحثون إن تناول ثلاث حبات من ثمرة فاكهة الكيوي يومياً يمكن أن يخفض ضغط الدم.
وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن باحثين في جامعة أوسلو بالنروج طلبوا من مجموعة من

الرجال والنساء الذين يعانون من الارتفاع الخفيف في ضغط الدم تناول ثلاث ثمرات من هذه الفاكهة لشهرين من أجل معرفة تأثيرها عليهم.

وقال هؤلاء إن فاكهة الكيوي الغنية بالمادة المضادة للأكسدة “ليوتين” وبالبوتاسيوم

تساهم في خفض ضغط الدم.

ولكن باحثين في جمعية ضغط الدم في بريطانيا قالوا إن الجواب السريع على ذلك هو

“أن لا أحد بإمكانه التأكد تماماً من ذلك”، داعين إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول هذا
الموضوع.

وبينت دراسة سابقة أن ثمرة الكيوي مفيدة في خفض ضغط الدم أفضل من فواكه أخرى

من بينها التفاح.

التصنيفات : الطب البديل

فوائد التفاح الاخضر

كتبه admin في 2010.10.11 عدد المشاهدات 247 مشاهدة


التفاح من الفواكة الهامة في الوقاية و العلاج , وبالنسبة إلى طعمه فهو على ثلاث أنواع

“الحلو , المر , الحامض ” وجاء في المثل الشائع ( تفاحة واحدة كل صباح تغنيك عن الطبيب ) .

التفاح في الطب النبوي :

في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( كلوا التفاح على الريق فإنه نضوح المعدة ) .

نضوح المعدة : أي يطيبها أو يغسلها أو ينظفها ) .

مزايا التفاح الأخضر :

من مزايا التفاح الأخضر أنه لا يفسد بسرعة و يمكن أن يبرد 6 أشهر دون أن يفسد .

فوائد عامة عن التفاح الأخضر :

1) يغسل الأسنان و يقوي اللثة لاحتوائه على حامض الأوكساليك .

2) يحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .

3) يخلص جسم الإنسان من السموم لأن ثمرة التفاح لها خاصية مهاجمة الفيروسات

4) يعالج الإمساك و الإسهال الشديد .

5) يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .

6) مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة و ذلك لاحتواء القشرة على مادة البكتين .

7) يساعد على تفتيت حصى المرارة .

غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية.

9) مضاد لاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون .

10) يقوي عمل الرئتين و يقلل من احتمالات سرطان الرئة .

11) يحتوي على الألياف الغنية بالبكتريا التي تساعد على نضارة البشرة .

خمس أسباب لتأكل تفاحة يومياً :

أولاً : لغذاء صحي : التفاح سهل الأكل و لذيذ و يمدك بالطاقة من غير أن يحتوي أية دهون .

ثانياً : لقلبك : لأن الأبحاث تؤكد أن التفاح يحتوي على مادة تحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .

ثالثاً : لمعدتك : لأنه يحتوي على خمسة ألياف ضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي .

رابعاً : لرئتك : إن أكل تفاحة يومياً يقوي عمل الرئتين و يقلل احتمالات سرطان الرئة .

خامساً : لعظامك : يحتوي التفاح على مادة البورون التي تقوي العظام و تقلل احتمالات الإصابة بهشاشة العظام .

استخدام التفاح في العلاج :

1) لشد الصدر : استخدام تفاحة مقشرة ومهروسه جيداً ووضعها على الصدر لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم .

2) لعلاج التقيؤ : شرب عصير التفاح مع ملعقة زيت زيتون و ذلك قبل الأكل قدر كوب .

3) لتنظيف صفار الأسنان : يؤخذ من قشرة التفاح و تدلك به الأسنان .

4) للروماتيزم و إدرار البول و النقرس : يغلى 30 جرام من قشر التفاح في حوالي ربع لتر من الماء لمدة ربع ساعة و يشرب من هذا المغلي 4 أقداح يومياً .

5) لعلاج السعال : يؤكل التفاح الممزوج مع سكر النبات و الينسون .


6) لعلاج الإسهال : خلط التفاح المبشور مع الزبادي يكون علاجاً مساعداً للإسهال

التصنيفات : الطب البديل