زنقة الستات

نساء – شياكة – علاقات زوجية – احدث موضة – فتاوى النساء

أهلاً وسهلاً بك في موقع زنقة الستات

وأهلاً وسهلاً بزوار موقع زنقة الستات الأكارم وحياكم الله. نحن في هذا الموقع نعتز بزيارتكم ، وهذا الموقع منكم وإليكم ونحن نستمد العون من الله تعالى أولاً ثم منكم سواءً بمشاركة أو بفكرة جديدة أو استحداث روابط معينة أو نقد بنّاء وسوف نتقبل كل ذلك بصدرٍ رحب إن شاء الله تعالى ... ويمكنكم ابدأ مرئياتكم واقتراحاتكم بمراسلتنا من خلال قائمة اتصل بنا ونسأل الله تعالى أن يكون لبداية هذا الموقع زيادة في الخير والفائدة ولتبادل الثقافات . ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضــاه .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، إدارة الموقع .

أرشيف الشهر يناير, 2011

حالة الجو في مصر الثلاثاء 25/1/2011

كتبه admin في 2011.24.01 عدد المشاهدات

الثلاثاء 25 يناير 2011

يسود طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا و تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة و تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد و يتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء و الوادى الجديد و الرياح خفيفة الى معتدلة تنشط علي السواحل الشمالية الغربية



التصنيفات : اخر الأخبار, العام

اخر اخبار مصر 24/1/2011

كتبه admin في 2011.24.01 عدد المشاهدات
صحافة القاهرة اليوم:

“25 يناير” يوم الغضب للحركات السياسية..

ونصف مليون شاب وطنى للرد عليهم..

و”الداخلية” تعلن عن مرتكب حادث القديسين..

وسرور: حالات الانتحار شخصية ولا تمثل ظاهرة

إعداد محمود عبد الراضى


قبل ساعات من احتفال الشرطة بعيدها غدا، الثلاثاء، زفت الداخلية نبأ تحديد هوية مرتكب حادث كنيسة القديسين الذى وقع فى مطلع العام الجارى وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات، وأشارت الصحف إلى أن تنظيم جيش الإسلام الفلسطينى، المرتبط بتنظيم القاعدة، هو المسئول عن الحادث، كما أبرزت الصحف تأكيد اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية، بقوله، “لن يفلت آثم من العقاب”.

“يوم الغضب” هكذا وصفت الصحف يوم 25 يناير، حيث تستعد القوى الشعبية والحركات السياسية لإطلاق مظاهرات جارفة تجتاح جميع محافظات مصر للتنديد بما أسموه الفساد.

تباينت مواقف القوى السياسية من المشاركة فى مظاهرات الغد التى توافق ذكرى عيد الشرطة، حيث رفض الأقباط والسلفيون والجماعة الإسلامية المشاركة فى المظاهرات بينما ينتظر الوفد رأى المكتب التنفيذى.

وقالت جريدة الشروق إن قيادات أمنية هددت مسئولى المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظات باعتقال أعضاء الجماعة والتصعيد ضدها والدخول فى مواجهات عنيفة معها فى حالة خروج أعضائها للتظاهر غدا.

ومن جانبها، قالت مصادر أمنية مطلعة، إن أجهزة الأمن ستتعامل مع المتظاهرين بأسلوب متحضر، كما تعودت فى السنوات الماضية، فى حين أن الأمن جاهز للتعامل مع أى ظرف طارئ وستقف الأجهزة الأمنية بالمرصاد للخارجين عن القانون، فى محاولة منها لمنع الفوضى بالشوارع.

وإلى مطالعة سريعة لأبرز ما جاء بصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين..


بصورة أخذت بعناية للرئيس مبارك وهو يلقى كلمته بمناسبة عيد الشرطة، أبرزت الجريدة تأكيد الرئيس مبارك أن جريمة الإسكندرية أزهقت دماء المصريين والأقباط واستهدفت استقرار مصر، لافتا إلى أن مصر رفضت الوجود الأجنبى على أرضها، حيث إننا لا نقبل وصاية خارجية مهما كانت.

استمراراً للأزمة التونسية، أبرزت الأهرام نبأ وصول ألف مواطن تونسى صباح أمس إلى تونس العاصمة للمطالبة باستقالة الحكومة المؤقتة واستبعاد جميع رموز نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن على.

من داخل مجلس الشعب، قالت الأهرام إن نواب المجلس شنوا هجوماً فى جلسة أمس على الحكومة لعدم التزامها بتعيين المعاقين وعدم تطبيق نسبة الـ5 % وفقا للقانون.

وفى سياق متصل، رفض الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، التعميم فى تبرير حالات الانتحار، مشيرا إلى أن حالات الانتحار شخصية وليست ظاهرة عامة.

◄ زمن الوصاية ذهب بلا رجعة.. جيش الإسلام الفلسطينى وراء جريمة الإسكندرية.. ومبارك يحذر: مصر مستهدفة ونرفض التدخل من أحد أياً كان
◄ قمة مصرية ـ فلسطينية لبحث المستجدات العربية
◄ مبارك يفتتح معرض القاهرة للكتاب
◄ مصر تنتقد مناقشات الكونجرس حول أوضاع المسيحيين بمصر والعراق
◄ الرئيس اللبنانى يبدأ مشاوراته لتسمية الحكومة الجديد اليوم
◄ حماس تبدى استعدادها للتعاون بشأن حادث الإسكندرية
◄ 2000 تونسى يطالبون باستبعاد أنصار الرئيس المخلوع من الحكومة
◄ إعادة صلاحية بطاقات التموين الموقوفة
◄ سرور فى مجلس الشعب: حالات الانتحار لأسباب شخصية ولا تمثل ظاهرة.. الحكومة لا تلتزم بتعيين المعاقين ولا تطبق نسبة الـ5%
◄ قوارب مصرية لمواجهة القراصنة بمشاركة فرنسية


لأول مرة، تعلن محكمة القضاء الإدارى الأول على الثانوية العامة، حيث ألزمت وزارة التربية والتعليم بإعلان “ياسمين أحمد المنشاوى”، الأولى على الثانوية العامة القسم الأدبى بمجموع 98 % لعام 2009/2010، وأمر بتنفيذ الحكم بالمسودة وبدون إعلان.

أبرزت الأخبار تأكيد الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والرى، أن الهبوط الأرضى بالجزء الشمالى من الأسفلت أعلى كوبرى هويس أسوان محدود ومساحته من 5 إلى 10 سنتيمترات فى مساحة متر فى متر.

واستمراراً لظاهرة اختفاء القطع الأثرية من مصر، قالت الأخبار إن المتحف القبطى شهد واقعة اختفاء 5 قطع أثرية معدنية لا تقدر قيمتها بثمن منذ شهر ديسمبر من العام الماضى، وتواصل مباحث القاهرة جهودها لكشف غموض الحادث.

◄ كشف مرتكبى ومخططى حادث كنيسة الإسكندرية
◄ تنظيم جيش الإسلام الفلسطينى المرتبط بالقاعدة وراء الجريمة.. ومبارك يتوعد بملاحقة الإرهابيين فى الداخل والخارج
◄ هبوط محدود بكوبرى هويس أسوان.. وزير الرى: صيانة فورية لإعادة حركة المرور
◄ بأمر المحكمة: ياسمين الأولى على الثانوية العامة
◄ بعد القضية التى أثارتها الجريدة: النائب العام يأمر بإعادة التحقيق فى قضية السجين البرىء.. الجريدة تكشف عن برىء آخر خلف القضبان


عادت المظاهرات الغاضبة إلى رصيف مجلس الشعب مجدداً، حيث أشارت الوفد إلى أن القاهرة وعددا من المحافظات شهدت أمس مظاهرات غاضبة متفرقة نظمها أطباء وعمال ومزارعون وخريجو الأزهر دفعة 2008 للمطالبة بحقوقهم المشروعة وتحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل.

ومن تونس، تعهدت لجنة مستقلة شكلتها الحكومة الانتقالية الجديدة فى تونس بالتحقيق فى دور قوات الأمن فى مقتل عشرات المتظاهرين خلال أسابيع من المظاهرات المناهضة لنظام الرئيس التونسى الهارب زين العابدين بن على.

بعنوان “تجربة عم حسين” التقطت عدسات الوفد صورة لـ”عم حسين” وهو يرفع ذراعيه إلى السماء، مشيرا إلى أنه ذهب إلى رئاسة الجمهورية خمسين مرة لحل مشكلته دون فائدة بحجة أنهم ليسوا سلطة تنفيذية، فأيقن أن هناك حلين لا ثالث لهما، وهما إما الانتحار أو النوم فى الشارع.

◄ “مبارك” يرفض استقواء البعض بدول خارجية تحت زعم حماية الأقباط.. “العادلى” يكشف تفاصيل حادث كنيسة القديسين ويتهم القاعدة بتدبيره
◄ غداً بالجريدة.. فى ذكرى 25 يناير و26 يناير 1952.. المقاومة فى الإسماعيلية والحريق فى القاهرة.. رجال البوليس للإنجليز: سنقاوم حتى آخر طلقة وآخر رجل
◄ المظاهرات الغاضبة تعود إلى رصيف مجلس الشعب.. تصاعد الإضرابات والاعتصامات فى المحافظات
◄ دراسة تكشف بطلان التشريعات الضريبية منذ صدور قانون الضرائب
◄ صندوق النقد الدولى يتوقع ارتفاعات هائلة للبطالة وأسعار الغذاء فى مصر.. التوترات السياسية تشكل ضغوطاً على الحكومة
◄ الحكومة التونسية تتعهد بتعقب قتلة المتظاهرين فى ثورة “الياسمين”
◄ نجوى فؤاد: رجال “عبد الناصر” ضربونى.. واعتزلت الرقص بأمر الداخلية


قبل عيد الشرطة بساعات، كشفت الأجهزة الأمنية الستار عن مرتكبى حادث القديسين بالإسكندرية، الذى وقع مطلع العام الحالى وأسفر عن وفاة وإصابات العشرات، حيث أبرزت المصرى اليوم إعلان اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية، أن تنظيم جيش الإسلام الفلسطينى المرتبط بتنظيم القاعدة هو المسئول عن الحادث، وقال خلال كلمته بمناسبة عيد الشرطة “لن يفلت آثم من العقاب”.

قبل ما أطلقت عليه المصرى اليوم “يوم الغضب” بساعات قالت الجريدة إن القوى السياسية المختلفة المشاركة فى يوم الغضب غداً، الثلاثاء، وضعت خطة للتحرك والوقفات الاحتجاجية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأبرزت الجريدة الصراع القائم داخل الحزب الناصرى رغم إعلان سامح عاشور أمس الأول التوصل لاتفاق مع أحمد حسن لحل الأزمة، حيث نفى حسن الاتفاق مع سامح عاشور، بينما هدد أعضاء الحزب بتقديم استقالات جماعية.

◄ عبد الخالق فاروق: مصر معرضة للإفلاس
◄ محافظ أسوان: النوبيون غير ممنوعين من العودة
◄ “العادلى” يكشف: “جيش الإسلام الفلسطينى” وراء تفجير “القديسين” بالدليل القاطع.. “مبارك”: سنتصدى لدعاة الفتنة.. وسنهزم الإرهاب.. وزمن الوصاية الأجنبية انتهى.. ونحن أولى بأقباطنا
◄ مصادر: لائحة الاتهام تضم مصريين وعرباً.. و”الداخلية” تقدم المتهمين للنيابة خلال أيام
◄ “صندوق النقد” يطالب مصر بإلغاء دعم المنتجات البترولية.. ويتوقع ارتفاع عدد العاطلين إلى 7 ملايين فى 2020
◄ القوى السياسية تضع خريطة تحركات “يوم الغضب” غداً بمشاركة “الإخوان”
◄ الكنائس المسيحية الثلاث ترفض مظاهرات 25 يناير.. وتطالب الأقباط بعدم المشاركة
◄ مرشد “الإخوان”: الأمن استدعى مسئولى الجماعة وهددهم بالاعتقال فى حالة النزول إلى الشارع
◄ “الماطرى” يحمل جواز سفر دبلوماسياً مكتوباً عليه “المهنة: صهر سيادة الرئيس”.. ومنصف المرزوقى يحذر السعوديين: “بن على” يمكن أن يسرق “الكعبة”


أبرزت الدستور تأكيد موسى شاريت، وزير الخارجية ورئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق، فى مذكراته أن إسرائيل كانت وراء الفتنة الدينية والتفكك داخل العالم العربى، إذ إن المؤسسة السياسية والعسكرية الإسرائيلية لم تعتقد قط وبشكل جاد فى وجود خط عربى على الوجود الإسرائيلى، بل على العكس من ذلك، فقد سعت وطبقت كل الوسائل من أجل تفاقم معضلة النظم العربية بعد حرب 1948، بمعنى آخر كان الخطر العربى أسطورة اختارتها إسرائيل لأسباب داخلية.

تباينت مواقف القوى السياسية من المشاركة فى مظاهرات الغد التى توافق ذكرى عيد الشرطة، والتى دعت إليها بعض حركات التغيير والأحزاب السياسية، وعلى رأسها الجبهة الديمقراطية والعمل والغد والكرامة والثوريين، بالإضافة إلى العديد من الحركات السياسية، حيث رفض الأقباط والسلفيون والجماعة الإسلامية المشاركة فى المظاهرات، بينما ينتظر الوفد رأى المكتب التنفيذى.

◄ أحمد عز مطلوب محاكمته بجريمة التحايل على الأرقام السرية
◄ إسرائيل تستعد للحرب فى لبنان بإخفاء أسلحتها بمخابئ داخل الجبال
◄ 10% زيادة فى اشتراكات التأمين الصحى سنوياً.. وفرض رسوم جديدة على السجائر فى القانون الجديد
◄ “ميدو” يرفض إثارة أزمة مع ياسر المحمدى
◄ العادلى: تنظيم الجيش الإسلامى الفلسطينى هو مرتكب حادث كنيسة القديسين
◄ وزارة المالية تمنح الشركات الأجنبية حق تملك أراضى مشروعاتها
◄ الألغام قتلت وأصابت 34 مواطناً فى مطروح
◄ وزير الخارجية الإسرائيلى الأسبق: عملنا على بث الفتنة الطائفية فى الوطن العربى
◄ النقد الدولى يتوقع ارتفاع الأسعار فى مصر ووصول العاطلين إلى 9.4 مليون عام 2020
◄ الطلب على المصريين حاملى المؤهلات المتوسطة يسبق “العليا” فى سوق العمل العربية!!
◄ إحالة رئيس مصلحة الكيمياء ومدير المعامل بوزارة التجارة والصناعة للمحاكمة بتهمة الرشوة
◄ رشيد: مشكلة مصر فى البطالة.. وتم توفير من 600 ألف إلى 700 ألف فرصة خلال 5 سنوات


هددت قيادات أمنية مسئولى المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظات باعتقال أعضاء الجماعة والتصعيد ضدها والدخول فى مواجهات عنيفة معها فى حالة خروج أعضائها للتظاهر غدا، حسبما ذكرت الشروق.

يسعى الحزب الوطنى لحشد نصف مليون شاب من شبابه يوم 25 يناير تحت شعار “يوم الوفاء” للرئيس مبارك، وذلك ردا على تحركات المعارضة بحشد تظاهرات يوم الغضب الذى تعد له بمشاركة عدد كبير من الحركات والأحزاب.

وقبل سويعات من اندلاع يوم الغضب، قال مصدر أمنى للشروق، إن أجهزة الأمن ستتعامل مع المتظاهرين بأسلوب متحضر، كما تعودت فى السنوات الماضية، فى حين أن الأمن جاهز للتعامل مع أى ظرف طارئ وستقف الأجهزة الأمنية بالمرصاد للخارجين عن القانون فى محاولة منها لمنع الفوضى بالشوارع.

◄ الضغوط تتصاعد لإسقاط حكومة تونس الانتقالية
◄ نصف مليون شاب وطنى للرد على يوم الغضب
◄ يومان حاسمان فى أزمة لبنان
◄ إسرائيل تخشى حكومة إيرانية
◄ مؤتمر صحفى بالزمالك للإعلان عن انضمام ميدو
◄ الإسماعيلى يتهم لجنة الحكام بمجاملة الأهلى والزمالك


شهد شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية موجات متتالية من المظاهرات المطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى مهمتها الإعداد لمجلس مهمته الأولى صياغة الدستور الجديد للبلاد وينص على النظام البرلمانى وليس الرئاسى.

أحالت نيابة التهرب الضريبى الفنانة رانيا حسين وشهرتها روبى إلى المحكمة لاتهامها بالتهرب من سداد 200 ألف جنيه ضرائب مستحقة عليها لقيامها بدور البطولة فى أحد الأفلام السينمائية.

قالت الجمهورية إن الرئيس مبارك يفتتح السبت المقبل معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ43 بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.

◄ “الصحة” تغلق نادياً رياضياً بشبرا يعالج جميع الأمراض
◄ الرئيس يهنئ رجال الشرطة فى عيدهم بكشف مرتكبى جريمة كنيسة الإسكندرية.. ومبارك: لن أتسامح مع من يحاول المساس بوحدة الشعب
◄ المستيرى أبرز المرشحين لرئاسة تونس.. والمعارضة مصممة على إسقاط الغنوشى
◄ الرئيس مبارك يفتتح معرض الكتاب.. السبت
◄ من تلاميذ الابتدائية إلى د. بدر: وزارة التربية والتعليم لا تعرف الفرق بين الإنجليزية والفرنسية
◄ المشترى الجديد لعمر أفندى: مستعدون لتوقيع اتفاقية عمل جماعية
◄ هبوط وكسور مفاجئة فى هويس خزان أسوان
◄ النواب الجدد يهاجمون الوزراء بسبب التأشيرات والمواعيد المضروبة
عودة الوقفات الاحتجاجية على رصيف مجلس الشعب

التصنيفات : اخر الأخبار

اخر اخبار صحافة القاهرة 32/1/2011

كتبه admin في 2011.23.01 عدد المشاهدات

صحافة القاهرة اليوم: “الأمن” يأخذ عينات دماء من “سلفيين” بشمال سيناء.. وإحالة 8 ضباط من حرس “مجلس الشعب” للتأديب.. وسقوط 1060 قتيلا بحوادث الطرق.. و”جوزيه” يفشل فى مهمته الأولى بـ”الدورى العام”

الأحد، 23 يناير 2011


صحافة القاهرة اليوم
إعداد رامى نوار


فصل جديد فى أزمة الحزب الناصرى، دارت أحداثه أمس داخل مقر جريدة العربى الناصرى الناطقة باسم الحزب، ‬حيث وقعت اشتباكات بالأيدى،* ‬والألفاظ بين أنصار سامح عاشور القائم بأعمال رئيس الحزب من جهة،* ‬وبين أنصار منافسه على الحزب أحمد حسن الأمين العام بغرض السيطرة على الجريدة، و‬اتهم كل طرف منهما الطرف الآخر بالاستعانة بالبلطجية.

وفى موقف قد يبدو غريباً، علمت “الشروق” من مصادر فى أوساط الجماعات السلفية، أن الأجهزة الأمنية استدعت عدداً من المنتمين للجماعات السلفية فى مدن الشيخ زايد ورفح وأخذ عينات من دمائهم دون إجراء أى تحقيقات معهم، وذلك طبقاً لما أكده 3 أفراد من المقيمين فى رفح وينتمون لجماعات سلفية.

رياضياً، فشل المدرب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الأهلى فى تحقيق الفوز الأول له مع النادى الأهلى فى بطولة الدورى العام، يبدو أن أهلى جوزيه، وأفلت من الهزيمة فى أول مهمة رسمية له مع الفريق فى ختام الدور الأول للدورى، عقب تعادله أمس مع فريق مصر المقاصة.


تصدرت قضية الإرهاب، مباحثات الرئيس مبارك مع ميشال إليو مارى، نائبة رئيس الوزراء، وزيرة الخارجية والشئون الأوروبية الفرنسية التى عقدت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أمس، وشدد الرئيس مبارك خلال المباحثات على أن حادث القديسين الإرهابى لم ينل من الوحدة الوطنية للمصريين والنسيج الوطنى القوى للمصريين.

وعلى الصعيد الرياضى، تعثر مانويل جوزية فى مهمته الأولى بعد تعادل النادى الأهلى مع فريق مصر المقاصة بهدف لكل فريق، رافضاً بذلك الهدية التى منحها فريق الزمالك أول بأمس بتعادله مع فريق الإنتاج الحربى، بينما واصل الإسماعيلى مطاردته للقمة بفوزه على حرس الحدود أمس الأول، وجاءت مباراة الأهلى حافلة بالندية والإثارة ولم يحافظ لاعبو الأهلى على التقدم من ضربة جزاء وأفلت الأهلى من هزيمة محققة بعدما فرض المقاصة سيطرته على الشوط الثانى.

◄ فرنسا: تمسك المصريين بوحدتهم “أمر رائع” والحماية من الإرهاب مسئولية وطنية.
◄ النواب: الزراعة فشلت فى زيادة إنتاج القمح.
◄ الطيب: المسيحيون جزء من حضارتنا
◄ خطاب مهم للرئيس فى عيد الشرطة اليوم.
◄ جوزيه يتعثر فى مهمته الأولى والأهلى يفلت من الهزيمة.
◄ الجميل: نريد الوفاق بعيدا عن التدخلات.


تحت عنوان “ماذا يريد نواب الشعب من الحكومة”، أعدت “الأهرام المسائى” ملفاً حمل عدد من المطالبات لنواب الشعب للحكومة المصرية التى يرأسها د.أحمد نظيف، النائب سيد رستم عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى، طالب الحكومة المصرية بالانحياز إلى محدودى الدخل وغير القادرين، فيما دعا النائب محمود الشامى عضو مجلس الشعب الحكومة لتنفيذ تكليفات الرئيس مبارك خاصة فيما يتعلق بالأجندة التشريعية.

فيما تسببت اللائحة الموحدة للعلاج فى المستشفيات العامة فى حالة غير مسبوقة من الارتباك فى تلك المستشفيات فى جميع محافظات الجمهورية، فعلى الرغم من تصريح د‏.‏حاتم الجبلى وزير الصحة قبل يومين، بإرجاء تطبيق اللائحة حتى الأول من مارس المقبل، فإن مستشفيات فى عدد من المحافظات، بدأت فعلا فى التطبيق‏‏ وسط رفض شعبى من المواطنين ونواب مجلس الشعب،‏ والمجالس الشعبية المحلية،‏ خصوصا فى المحافظات التى بدأت تطبيق اللائحة فى عدد من المستشفيات دون الأخرى‏.‏

◄ ‏12‏ مستشارا يراجعون اليوم شروط تنفيذ أول محطة نووية.
◄ لغز لائحة العلاج الجديدة يصيب المستشفيات والمرضى بالارتباك.
◄ إدارات التموين تبدأ فى فصل البطاقات اعتبارا من اليوم.
◄ ‏10‏ مليارات جنيه فاتورة الخبز المدعم لإنتاج ‏240‏ مليون رغيف يوميا.
◄ لجنة التعليم بالشورى تحذر من الأوضاع المتردية للتعليم الفنى والتكنولوجى.


فصل جديد فى أزمة الحزب الناصرى دارت أحداثه أمس داخل مقر جريدة العربى الناصرى الناطقة باسم الحزب، ‬حيث وقعت اشتباكات بالأيدى،* ‬والألفاظ بين أنصار سامح عاشور القائم بأعمال رئيس الحزب من جهة،* ‬وبين أنصار منافسه على الحزب أحمد حسن الأمين العام بغرض السيطرة على الجريدة، و‬اتهم كل طرف منهما الطرف الآخر بالاستعانة بالبلطجية، ‬كما حرر كل طرف للآخر محاضر فى قسم السيدة زينب لإثبات حقه.

فيما أكد د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ”الأخبار”، أن الوزارة غير مسئولة على الإطلاق عن تأخر صرف مكافأة معلمى “الحصة” الذين يعملون بأجر فى بعض المحافظات، موضحاً أن توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتغطية مكافآت هؤلاء المعلمين تقع تخت المسئولية المباشرة للمحافظين والأجهزة الإدارية التابعة لهم.

◄ *3.5 ‬مليار جنيه استثمارات جديدة* ‬للبترول والغاز بالصعيد.
◄ مجلس الشعب* ‬يحيل الطعون فى عضوية 486 ‬نائبا للنقض.
◄ الأهلى والمقاصة يتعادلان.. وأبو تريكة يدخل رسميا* ‬نادى* ‬المائة.
◄ اتفاق مصر وفرنسا على التمسك بشرعية الحكم فى لبنان.
◄ امتحانات متوسطة فى اللغة العربية لطلاب الإعدادية بأربع محافظات.

كشفت مصادر بوزارة الرى، عن عدم تلقى مصر الدعوة لحضور اجتماع دول حوض النيل والمقررة يناير الجارى فى العاصمة الكينية، وأكدت المصادر لـ”الوفد” أن دول حوض النيل فشلت حتى الآن فى الاتفاق على موعد الاجتماع لمناقشة تداعيات توقيع 5 دول على الاتفاقية الإطارية وتجاهل مصر والسودان، وتوقعت المصادر تأجيل الاجتماع إلى وقت لاحق فى إشارة لتأجيل الاجتماع 4 مرات سابقة.

فيما علمت “الوفد”، أن وزارة الداخلية أحالت 8 ضباط شرطة من المكلفين بحراسة مجلسى الشعب والشورى لمجلس تأديب للإهمال فى أداء واجبات عملهم وتقاعسهم فى إحباط محاولة 4 مواطنين للانتحار أمام مجلس الشعب، وذلك بعد تصاعد ظاهرة الانتحار حرقاً أمام مجلس الشعب والتى بدأت على يد مواطن يدعى عبده عبد المنعم صاحب مطعم بمحافظة الإسماعيلية.

◄ 486 نائبا مطعونا فى عضويتهم.
◄ إبراهيم حسن يعاقب محمد إبراهيم بخصم 10 آلاف جنيه.
◄ الشباب المصرى يقتل نفسه بسبب الفقر.
◄ إحالة 8 ضباط من حرس مجلس الشعب للتأديب بسبب وقاع الانتحار.
◄ إيداع صاحب المطعم الذى حاول الانتحار مستشفى الخانكة.
◄ كان مقرر عقده فى نيروبى نهاية “يناير”.. توقعات بتأجيل اجتماع دول حوض النيل.


علمت “المصرى اليوم”، أن الرئيس مبارك أبدى انزعاجاً شديداً، بسبب تزايد حوادث الطرق واستمرار نزيف الأسفلت، وقالت مصادر مسئولة بوزارة النقل، إن الرئيس مبارك أبدى انزعاجا شديدا للوزير علاء فهمى، مطالبا إياه بتنفيذ مخطط عام للحد من حوادث الطرق.

فيما شهدت محافظات “القاهرة” و”الإسكندرية” و”الجيزة” أمس 3 حالات انتحار، بينما أحبطت أجهزة الأمن والأهالى محاولتين آخريين، وقررت النيابة تشريح الجثتين، بعد عرضهما على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، فيما قررت النيابة العامة إيداع عبده عبد المنعم حمادة صاحب مطعم بمحافظة الإسماعيلية تحت الملاحظة بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالخانكة لمدة 7 أيام.

◄ اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين ضد الغلاء فى الجزائر.. وتونس تتعهد بملاحقة “بن على وعائلته”.
◄ انتحار 4 مواطنين “سقوطا وشنقا” والأمن: مرضى نفسيون.
◄ “المالية” تستبعد فتح اعتماد إضافى لدعم السلع الغذائية.
◄ “زويل” يلتقى البابا شنودة للمرة الأولى ويلقى محاضرة مشتركة مع شيخ الأزهر.
◄ الخارجية الأمريكية: “كرة الثلج التونسية” لن تمتد إلى دول أخرى بالمنطقة.
◄ “6 أبريل” توزع 20 ألف منشور لدعوة المواطنين إلى مظاهرة “25 أبريل”.


أجرت الصحيفة حواراً مع الدكتور خالد سرى صيام رئيس مجلس إدارة البورصة، أكد خلاله صيام، أن الأحداث التى شهدتها البورصة المصرية “ظرف طارئ”، معتبراً أن ما حدث داخل البورصة من انخفاضات يعكس حالة من الخوف وانعدام الوعى الاستثمارى، مؤكداً أن التعاملات ستعود إلى حالتها الطبيعية وأن الهبوط لحظى بسبب موجة البيع التى انتابت المستثمرين الأجانب.

فيما قررت محكمة جنايات الإسكندرية، أمس، السبت، تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خالد سعيد إلى 26 فبراير المقبل لاستكمال مرافعات الدفاع بعد امتداد وقت مرافعات الادعاء بالحق المدنى، واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة، والتى أكدت ارتكاب المتهمين جريمة التعذيب، وأكد دفاع خالد سعيد فى القضية بطلان تقريرى الطب الشرعى.

◄ محكمة النقض تحدد مصير عضوية 486 نائبا فى مجلس الشعب الجديد.
◄ انخفاض طفيف فى أسعار الذهب.. عيار 21 بـ 219 جنيها.
◄ توقعات بتصاعد مؤشرات البورصة قبل نهاية الأسبوع.
◄ “الزراعة”: لقاح جديد لتحصين الطيور ضد الأنفلونزا.
◄ 1060 قتيلا و2781 مصابا فى حوادث طرق خلال يناير الحالى.
◄ المالية تحصل 83 مليار جنيه من الضرائب و2.6 مليار من الجمارك.


قالت مصادر رسمية وبرلمانية لـ”الشروق”، إن هناك أفكارا يجرى تدويلها حول إمكانية إدخال تعديلات على قانون الانتخابات الرئاسية ليتم إعمالها قبل الانتخابات المقبلة والمقررة خلال خريف العام الحالى، فى حين قالت بعض المصادر، إن الأمر لا يعدو كونه اقتراحاً لا يزال قيد النظر والتفكير، وكشفت المصادر عن وجود فريق عمل يقوم بالنظر جدياً فى الإعداد لصياغات أولوية لمسودة التعديل المقترح على القانون.

فيما علمت “الشروق” من مصادر فى أوساط الجماعات السلفية، أن أجهزة أمنية استدعت عدداً من المنتمين للجماعات السلفية فى مدن الشيخ زايد ورفح وأخذ عينات من دمائهم دون إجراء أى تحقيقات معهم، وذلك طبقاً لما أكده 3 أفراد من المقيمين فى رفح وينتمون لجماعات سلفية، من ناحية أخرى ألقت مباحث أمن الدولة القبض على عدد من المنتمين للجماعات السلفية فى شمال سيناء لكنها أخلت سبيلهم بعد احتجاز امتد لـ 5 أيام.

◄ أنباء عن تشكيل فريق عمل لتعديل المادة 76 قبل انتخابات الرئاسة.
◄ مشادات عنيفة بمجلس الشعب لاستخدام نائب عبارة “الطائفية”.
◄ رئيس “الأمن القومى” يدعوا الأعضاء إلى خطابهم الدينى.
◄ مصطفى الفقى: قرار سيادى قريبا لتنظيم بناء الكنائس “يرضى الله والوطن”.
◄ مريض يغلق فمه بالخيط ويهدد بإشعال النار فى جسده.
◄ 25 يناير إجازة رسمية بأجر لجميع العاملين.

تجولت الجمهورية فى شوارع تونس العاصمة لترصد عن قرب أوضاع الشعب التونسى عقب الثورة التى أطاحت بالرئيس زين العابدين بن على وقضت على سطوة حاشيته، وأجمع كل من قابلهم “مراسل الجمهورية” على أن نظام بن على سقط لأنه مارس الإقصاء والقمع ضد كل معارضيه بل وكل الشعب التونسى، وكشف آخرون عن صعوبة الحياة بسبب ارتفاع الأسعار، وانتشار الرشوة والمحسوبية.

فيما واصل طلاب الجامعات امتحاناتهم للأسبوع الثالث والأخير، وسارت اللجان فى معظم الكليات بهدوء ولم تكن هناك أى أمور غير مألوفة، وأدى طلاب جامعة عين شمس الامتحانات وسط هدوء شديد فى اللجان بعد أن اتسمت الأسئلة بالسهولة وجاءت من الكتاب الجامعى، وقال الدكتور عاطف العوام نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الامتحانات تسير بشكل طبيعى ولم تحدث أى أمور خارجة عن النظام العام ولم نتلق أى شكاوى من الطلاب حول صعوبة أو غموض فى الأسئلة، لافتاً إلى أن تم ضبط 53 حالة غش فى لجان الامتحانات خلال الأسبوعين الماضيين فى كليات الحقوق والتجارة والآداب والهندسة.

◄ خناقة بين الأغلبية والمعارضة فى مجلس الشعب
◄ “النائب العام” العام: منع المساهمين من إدارة أموال مصر المنوفية للغزل.
◄ الأهلى “نفد” من الهزيمة أمام المقاصة.
◄ ميدو يطالب ضمانات التوأم فى عقده.
◄ رئيس القابضة للتشييد: لا اعتراض على صفقة عمر أفندى.. بشرط الالتزام بالتعهدات وبنود العقد.

التصنيفات : اخر الأخبار

اخر اخبار صحف مصر 22/1/2011

كتبه admin في 2011.22.01 عدد المشاهدات

صحافة القاهرة اليوم: بعد أحداث تونس: “النقد الدولى” يحذر الدول العربية من “ثورات الجوع والبطالة”.. خطباء الجمعة يبشرون الصابرين بـ”جنة الآخرة”.. البورصة تخسر 30 مليار جنيه فى أسبوع


إعداد علام عبد الغفار ومحمود حسين


تصاعد عدوى الانتفاضات الشعبية ضد الحكومات لم تقتصر على تونس بل امتدت لتصل إلى العديد من الدول العربية ومنها الأردن والسودان واليمن والجزائر، التى نزل الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع حتى وصل الأمر إلى تحذير ديفيد هاولاى المتحدث باسم صندوق النقد الدولى، الدول العربية بضرورة التفكير فى الاضطرابات الأخيرة، وتسوية مسألة البطالة المرتفعة هو تحد اقتصادى معروف منذ زمن طويل ولكنه أصبح أكثر إلحاحا.

أما على المستوى المحلى، تصدرت ظاهرة الانتحار خطبة الجمعة فى معظم المساجد المصرية، التزاما بتعليمات وزارة الأوقاف وأجمع الأئمة على حرمة الانتحار وتكفير المنتحر وأن مصيره إلى النار فيما بشر بعضهم الصابرين على المكاره بجنة الخلد فى الآخرة.

وإلى مطالعة سريعة لأبرز ما جاء بصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، بالإضافة إلى صحيفة “الأهرام المسائى” الصادرة أمس.

أخيرا تم حسم صفقة بيع شركة عمر أفندى حيث وقع رجل الأعمال ياسين عجلان رئيس شركة الأصيل مع المستثمر السعودى جميل القنبيط عقد شراء 85% من أسهم عمر أفندى بمبلغ 868 مليون جنيه ويحصل القنبيط بموجب الإتفاق على 235 مليون جنيه، أما باقى المبلغ هو 633 مليونا فيمثل مديونيات الشركة للبنوك والموردين ومصلحة الضرائب.

أكدت مفوضية استفتاء جنوب السودان أن النتائج الأولية الكلية لعدد من ولايات الجنوب العشر أظهرت تأييدا كاسحًا للانفصال تصل نسبته إلى 99% وأن جوبا العاصمة صوتت بنسبة 97.5% لصالح الانفصال فيما بلغت نسبة الأصوات فى ولاية بحر الغزال الغربية وهى من الولايات المتاخمة للشمال بلغت 94.6% من إجمالى المقترعين.

◄ أخيرا.. حسم صفقة عمر أفندى.
◄ تحويل النيل والفرنسية والمصرية من جامعات خاصة إلى أهلية.
◄ حداد فى تونس.. وأسلحة فى منزل صهر بن على.
◄ أوباما يهدد بإعادة نشر قواته فى آسيا.
◄ مصر للطيران تستأنف رحلاتها للمدينة اليوم.
◄ 99% من السودانيين الجنوبيين يؤيدون الانفصال.
◄ المقاصة والأهلى فى أول تجربة لجوزيه.
◄ بعد 10 سنوات.. النطق بحنجرة مزروعة.


ضبطت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية 4 آلاف لتر من هرمون سيندى كيم المحظور استخدامه دوليا قبل توزيعه على مزارع الأسماك والدواجن والمزارع النباتية، حيث تم ضبط هذه الكمية وفقا لمصدر مسئول بشرطة المسطحات هى معبأة بداخل براميل فى أحد المخازن التابعة لشركات خاصة بمدينة المنصورة، لافتا الى أن الهرمون قادما من المملكة المتحدة.

وفى تحقيق للزميل أمين عز الدين عن ظاهرة الانتحار الأخيرة بعنوان “تعددت الأسباب والانتحار واحد” قال إن انتحار أربعة أشخاص بالقاهرة كان سببه الظروف المالية والاجتماعية والعاطفية ليمثل ظاهرة غريبة وخطيرة لمسلسل اليائسين من حياتهم الذين وجدوا فى الانتحار وسيلة للهروب من مشكلاتهم”.

◄ حصر غير القادرين لعلاجهم بالمجان فى نظام التأمين الصحى الجديد.
◄ طرح الكتب المطورة للطباعة الشهر المقبل.
◄ الزمالك والإسماعيلى فى مواجهة عسكرية اليوم أمام الإنتاج والحرس.
◄ حظر الإعلان عن الوحدات السكنية قبل تشييدها.
◄ ضبط 4 الآف لتر من هرمون يصيب بالسرطان ومحظور دوليا.
◄ منتخب اليد انهار أمام البحرين وخسر 26/27 فى بطولة العالم.
◄ تحويل 3 جامعات خاصة إلى أهلية.
◄ مشعل وزيرا للرى وحواس للسياحة فى موقع اتحاد الكرة.
◄ الأزهر يجمد الحوار مع الفاتيكان لأجل غير مسمى.
◄ مشروع لتطوير 77 مستشفى جامعيا.


تبدأ الحكومة برئاسة الدكتور أحمد نظيف خلال الأيام القادمة مرحلة جديدة من الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى تنفيذا لتكليفات الرئيس مبارك التى تهدف لإعطاء الأولوية لكل الفئات غير القادرة وأصحاب المعاشات والتوسع فى طرح جميع أنواع السلع بأسعار مخفضة تشمل الدعم الكلى لبطاقات التموين التى يستفيد منها 8 ملايين مواطن وتوحيد المقررات التموينية لتتساوى المدن بالقرى.

تلقت وزارة المالية أكثر من 100 ألف طلب من العاملين بالجهات الحكومية للحصول على قرض الموظفين وذلك للاستفادة من مبادرة حقق أحلامك التى توفر لموظفى الحكومة إمكانية الاقتراض من البنوك أيا كان مبلغ القرض وبدون حد أقصى، بشرط ألا تزيد قيمة القسط الشهرى للقرض عن 30% من الراتب.

◄ مبارك يلقى خطابا فى احتفالات مصر بعيد الشرطة غدا ويكرم أسر الشهداء.
◄ دعم كامل لبطاقات التموين وأسعار مخفضة لكل السلع.
◄ مبارك مع حماة الأمن فى عيدهم.
◄ اجتماعات مكثفة لدعم قضايا المواطنة والديمقراطية.
◄ مشتريات المصريين أنقذت البورصة.
◄ أكبر حديقة بالشرق الأوسط بالجهود الذاتية.
◄ 100 ألف طلب للحصول على قرض الموظفين.
◄ مجلس الوزراء يناقش قانون الإدارة المحلية.
◄ استصلاح وزراعة 620 ألف فدان بسيناء.
◄ 45 مليون مواطن بالتأمين الصحى.

هاجم عشرات المتظاهرين الفلسطينيين الغاضبين ميشال اليوـ مارى وزيرة الخارجية الفرنسية لدى وصولها إلى مستشفى القدس فى غزة، احتجاجا على تصريحات نسبت لها تصف احتجاز الجندى الاسرائيلى جلعاد شاليط بأنه جريمة حرب.

اندفع حوالى 30 متظاهرا باتجاه الوزيرة الفرنسية، وحاولوا اختراق طوق الحراس المكلفين بحمايتها لدى دخولها المستشفى، واعترض المتظاهرون الموكب لأكثر من 10 دقائق بعد أن أحاطوا بالسيارة التى تقل الوزيرة وهم يدقون على جانبها بقبضاتهم حاملين صور أبنائهم الأسرى ولافتات تقول “اخرجى من غزة” و”هناك جلعاد شاليط ولكن هناك أيضا 7000 أسير فلسطينى”.

أشارت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية إلى أن ثورة تونس تظهر مدى هشاشة النظام العربى أمام قوة الشعب، وأضافت أن هذه الثورة تقدم العديد من الدروس للعالم العربى، ودعت الأنظمة العربية إلى أن تعى هذه الدروس فى ذاكرتها لتجنب تكرار التجربة التونسية فى دولها، مشيرة إلى أن الشعوب يمكنها أن تستلهمهما على أمل إحداث تغيير ديمقراطى.

◄ غليان بين العمل.. واندلاع المظاهرات فى الشوارع
◄ البورصة تخسر 30 مليار جنيه فى أسبوع
◄ 14 منظمة حقوقية تتهم أجهزة الدولة بإشعال الفتنة الطائفية
◄ فلسطينيون يرشقون وزيرة خارجية فرنسا بالأحذية والبيض فى غزة
◄ بطرس غالى فى “وول ستريت جورنال”: مصر محصنة ضد آفة الطائفية
◄ الأهلى يفاوض البرازيلى ” أندرسون”.. ويؤجل ضم الكونغولى ” ديبا”
◄ 4 رجال أعمال شركاء مع ” عجلان ” لشراء ” عمر أفندى ”
◄ مفتى السعودية يحرم إحراق النفس

انفردت الدستور بنشر نص المواد المثيرة للجدل باللائحة الداخلية الجديدة لمجلس الدولة والمقرر مناقشتها فى الجمعية العمومية لمستشارى مجلس الدولة التى دعا إليها عدد من نواب رئيس المجلس فى 13 مارس القادم، بعد تأجيل عقدها فى شهر ديسمبر الماضى.

وعن المفاجآت كشف مصادر رفيعة المستوى أن أعضاء فى جهة مصرية شاركوا فى عملية إخراج الرئيس التونسى من البلاد، موضحة الجريدة أن المهمة كانت تتلخص فى توفير عملية خروج آمن لزين العابدين بعد تدهور الأوضاع بين النخب هناك بشكل كان يهدد حياة الرئيس التونسى.

◄ ننفرد بنشر النصوص المثيرة للجدل فى اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس الدولة
◄ فريق جديد من أعضاء النيابة للمشاركة فى تحقيقات تفجير كنيسة القديسين
◄ مفاجأة.. جهة مصرية شاركت فى “إخراج” بن على من تونس
◄ الإفراج عن 19 مصريا بالأردن حاولوا التسلل بطريقة غير شرعية
◄ الصيادلة يعتزمون حرق أدويتهم منتهية الصلاحية أمام مجلس الشعب حال رفض الشركات المصنعة استرجاعها
◄ المصرى ” هشام الجخ ” يتأهل للفوز بلقب ” أمير الشعراء” فى أبو ظبى

رصد الزميل أيمن حمزة ظهور تصدعات وشقوق فى محور صفط اللبن الجديد بعد مرور نحو 6 أشهر من افتتاح الرئيس محمد حسنى مبارك له فى شهر أغسطس الماضى بتكلفة بلغت 900 مليون جنيه، لافتا إلى تصريحات المهندسة آمال محمد وكيل وزارة النقل والمواصلات بالمحافظة بأن المديرية حددت مواقع الشقوق والتصدعات وأبلغت جهاز التعمير للرجوع إلى الشركة المنفذة لعمال الصيانة اللازمة.

قال الدكتور بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، إن مصر على عكس دول أخرى فى المنطقة لديها مناعة بشكل ملحوظ لآفة الطائفية، مضيفا أن المقصود من العمل الشائن الذى نال من أقباط مصر فى تفجير كنيسة القديسين عشية ليلة رأس السنة هو زرع الفتنة بين المسلمين والأقباط فى بلد طالما عرف بتسامحه الدينى.

◄ صندوق النقد الدولى يحذر الدول العربية من الثورات.
◄ 4 محاولات انتحار جديدة: سيدة تموت حرقا والأمن يمنع 3 من قتل أنفسهم.
◄ تصدعات وشقوق فى محور صفط اللبن الجديد بعد افتتاحه بـ6 شهور.
◄ بطرس غالى: مصر لديها مناعة لـ”آفة” الطائفية.
◄ تثبيت وترقية 12 ألف عامل بوزارتى البترول والكهرباء.
◄ جلسة استماع فى الكونجرس تطالب بحماية المسيحيين فى مصر.
◄ شركات الإعلان تطفئ لوحات الشوارع احتجاجا على حملات الإزالة.
◄ بدر يأمر بتكثيف جولات مسئولى التعليم لرصد حالات الاحتقان فى المدارس قبل تفاقمها.

أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى أن الثلاثة أشهر القادمة ستشهد استمرار التنسيق بين الحزب والحكومة حول الأجندة التشريعية ومشروعات القوانين المقدمة لمجلسى الشعب والشورى لتنفيذ التعهدات التى التزم بها الحزب الوطنى فى مؤتمره السنوى السابع والتكليفات المحددة للرئيس حسنى مبارك خلال الجلسة المشتركة لمجلسى الشعب والشورى بما يحقق حسن الأداء فى القضايا الجماهيرية.

وقال الشريف لـ”الجمهورية” أولويات المرحلة المقبلة ثلاثة هى المزيد من الاستثمار والنمو.. إتاحة فرص العمل.. وتوسيع قاعدة العدل الاجتماعى.. وتدعيم المشاركة الشعبية بالتوسع فى اللامركزية بالمحليات.. وأضاف: أمامنا تحديات وصعاب لكن الحزب الوطنى يدرك تماما المسئولية الواقعة على عاتقه فى سياسات الإصلاح ويتحمل مع الحكومة مسئولية تنفيذ برنامجه للسنوات الخمس القادمة والذى يكلف 2 تريليون جنيه بتوقيتات واضحة يشعر المواطن بثمارها.

علمت “الجمهورية” أن قانون الوظيفة العامة الجديد سيقر سياسة جديدة للتقاعد المبكر، وستتم تشجيع إحالة موظفى الدولة إلى التقاعد الطوعى لمن تتراوح أعمارهم من 50 ـ 60 سنة من خلال مزايا خاصة حيث سيتم احتساب المعاشات التقاعدية على أسس اشتراكات الموظف خلال سنوات عمله الفعلية وليس على آخر مرتب، وستتم ترقية الموظف الذى سيتقاعد إلى الدرجة الأعلى من درجته الوظيفية عند طلب التقاعد.

◄ الشريف: تنفيذ تكليفات الرئيس وتعهدات الحزب الانتخابية لصالح الجماهير
◄ الأئمة فى خطبة الجمعة: المنتحر كافر ويائس من رحمة الله
◄ غالى: الشركات تلقت “230” طلبا.. خلال أسبوع
◄ درجة أعلى لكل من يطلب التقاعد المبكر من موظفى الدولة
◄ زيارة استثنائية للسجناء بمناسبة عيد الشرطة
◄ نجران يضاعف العقبات أمام الأهلى ويصارع أندية أوربا.. على خطف سعيود
◄ البرادعى يؤيد مظاهرة 25 يناير.

اعتبر الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل أن الثورة التونسية جرت بصورة غير تقليدية للثورات فى العالم العربى، فلم تتدخل الدبابات والمدافع، وإنما خرجت كتل متلاحقة من جماهير غاضبة ولكنها ليست هائجة وعصبية، وما ظهر منها هو شبان وشابات خرجوا للمطالبة بما لم يتوقعه أحد، والجماهير لم تخرج فقط للقمة العيش بل خرجت تطالب أيضا بالحرية العصرية ومقاومة الفساد ومقاومة التبعية، من خرج من الشباب يتعامل مع كل وسائل العصر الحديثة من إنترنت وتويتر وغيرهما من المظاهر الحديثة، وهذا المشهد بدأ مفاجئا للجميع.

اتهمت أمس ربة منزل بقنا زوجها بسرقة كليتها اليسرى بعد أن أقنعها بعمل التحاليل الطبية، وقام ببيعها مقابل 18 ألف جنيه، تقدمت هناء عيسى عبد الرازق، 28 عاما، ربة منزل، ومقيمة بقرية القمانة بمركز نجع حمادى ببلاغ إلى نيابة مركز نجع حمادى تتهم فيه زوجها سمير رشدى محمود، 40 عاما، ويعمل بواب بأحد العقارات بالقاهرة بسرقة كليتها اليسرى بعد أن اصطحبها لعمل الفحوصات الطبية اللازمة بمستشفى قصر العينى.

◄ إجماع على حرمة الانتحار.. والأزهر: مستورد وأسبابه واهية
◄ تونس تعيد فتح المدارس والجامعات الأسبوع المقبل
◄ تحالف مصرى كويتى قطرى يفوز بـ”عمر أفندى”
◄ البابا يواصل غيابه عن الإسكندرية
◄ “التعليم” تفشل فى التفاوض مع العاملين بمركز سوزان مبارك الاستكشافى
◄ ” التضامن” تسحب مبانى جمعيات تنمية المجتمع بـ 15 مايو
◄ “اتحاد العمال” 3 مسئولين يدرسون حاليا قانون “الوظيفة العامة”
◄ “أتباع” البوعزيزى فى مصر يتزايدون.

العميلة والديكتاتور هكذا أطلق الكاتب الكبير عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر فى ملف كامل يكشف فيه من باريس أسرار الانقلاب الديمقراطى فى تونس على ليلى وزوجها الرئيس بن على ومنها “إعطاء جنرالات الجيش مهلة 6 ساعات للرئيس بن على بالرحيل أو القتل، نصيحة من المخابرات الإسرائيلية والأمريكية لديكتاتور قصر قرطاج “حياتك فى خطر أهرب بجلدك”، فتوى من شيوخ السعودية بقتل بن على وبورقيبة بسبب تقييد الطلاق ومنع تعدد الزوجات، لم يطلب اللجوء إلى مصر وحلق بطائرته فى أجوائها ساعة وربع الساعة بعد أن طلب الإذن وكان لا يزال رئيسا”.

كشفت الفجر عن المطربة اللبنانية قمر محمود الطحش المعروفة بقمر اللبنانية نقلا عن بلاغ للنائب العام ودعوى قضائية لها أن رجل الأعمال جمال مروان هو أبو ابنها جيمى حمادة، وأن محاميها مرتضى منصور اتهم جمال بسرقة ورقة الزواج العرفى وأن جمال وعدها بإجراء تحليل “دى إن إيه” بطريقة ودية لكنه خذلها وتهرب من إجرائه.
◄ قمر اللبنانية: جمال مروان أبو ابنى.
◄ فتوى بإهدار دم بن على فى السعودية.
◄ المخابرات التونسية جندت ليلى “الجن” للتجسس على رجال القذافى.
◄ شقيق زين العابدين أكبر تاجر مخدرات.
◄ حرمان طالب من دخول الامتحان فى حقوق عين شمس بدعوى أنه اشتراكى.
◄ بلاغ للمحامى العام يتهم شركة المحطات المائية بالسد العالى بإهدار المال العام.
◄ 31 عالما نوويا يرفعون مذكرة لرئيس الجمهورية بمخالفات هيئة الطاقة الذرية.
◄ علماء الإسلام: منتحر تونس فى الجنة.

التصنيفات : اخر الأخبار

حالة الجو في مصر السبت 22/1/2011

كتبه admin في 2011.21.01 عدد المشاهدات

السبت 22 يناير 2011

يسود طقس شتوي معتدل الحرارة نهارا شديد البرودة ليلا و تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على السواحل الشمالية و الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد و يتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء و الوادى الجديد و الرياح خفيفة الى معتدلة .


التصنيفات : اخر الأخبار

صورة من

كراسة شروط قرعة 2011 اراضي المدن الجديدة

التقديم من 16-1-2011 حتي 17-2-2011

لتحميل كراسة شروط بنك الإسكان و التعمير (قرعة 2011 )

هوت فايل

او

ديبوست فايل

او

ميجا ابلود

او



رابيد شير

media fire ميديا فير

التصنيفات : اخر الأخبار

اهم الأخبار في صحف مصر النهاردة 20/1/2011

كتبه admin في 2011.20.01 عدد المشاهدات

صحافة القاهرة اليوم:

رئيس الوزراء يطلب من وزير الكهرباء تأجيل زيادة أسعار الفواتير بسبب الاحتقان الحالى..

ورئيس جامعة الفيوم للعاملين:”أنا مابتهددش ومايهمنيش ألف بوعزيزى واللى عايز يحرق نفسه يتفضل”

الخميس، 20 يناير 2011


صحافة القاهرة اليوم
إعداد رضا حبيشى وأحمد متولى


فى تناقض، قالت “المصرى اليوم” إن النيابة العامة التونسية أمرت بفتح تحقيق ضد الرئيس المخلوع وعائلته بتهمة الاستيلاء على أملاك الدولة وتصدير عملة رسمية، أكدت “الأخبار” أن الحكومة الجديدة تبحث فى أول اجتماعاتها اليوم مشروع عفو عام.

وتواصل “الدستور” حملتها ضد رجل الأعمال صلاح دياب مالك “المصرى اليوم” ناقلة عن مصادر رفيعة بمجلس الوزراء أن وزارة الزراعة لديها سيديهات مصورة توضح تعديات كل من “دياب” ورجل الأعمال سليمان عامر على أراضى طريق مصر ـ إسكندرية الصحراوى، وتحويلها من النشاط الزراعى إلى منتجعات سياحية.

وفى تحدى للعاملين، قال رئيس جامعة الفيوم حسبما نشرت “الوفد” خلال اجتماعه معهم لبحث مطالبهم: “أنا مبيهمنيش ألف بوعزيزى واحنا مش زى تونس واللى عايز يحرق نفسه يحرق وأنا أعملكم إيه وأنا مفيش حد يقدر يهددنى”.

وأعلن وزير الخارجية السعودى أن بلاده رفعت يدها عن بذل الجهود فى لبنان، تزامنا مع المباحثات التى يجريها وزيرا الخارجية القطرى والتركى مع المسئولين اللبنانيين.

والى مطالعة سريعة لأبرز ما جاء بصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، بالإضافة إلى صحيفة “الأهرام المسائى” الصادرة أمس.


اهتمت “الأهرام” بالدعوة التى وجهها الرئيس مبارك خلال القمة الاقتصادية الثانية التى بدأت أعمالها بشرم الشيخ، داعيا إلى التعاون من أجل الاستفادة من قدرات 300 مليون عربى وطاقاتهم لتحقيق حياة أفضل للعرب جميعا، لافتا إلى أن السلام آت لا محالة له برغم مراوغات إسرائيل.

وأعلن المدعى العام السويسرى، أن حكومة بلاده جمدت كل أرصدة الرئيس التونسى المخلوع وأقاربه، وأنها ستحقق فى مزاعم امتلاك الرئيس المخلوع وأسرته ومساعديه المقربين أصولا فى سويسرا تم شراؤها بأموال حصلوا عليها بطرق غير شرعية.

وبالتزامن مع محادثات أجراها وزيرا الخارجية القطرى والتركى مع المسئولين اللبنانيين فى بيروت، أعلن وزير الخارجية السعودى أن بلاده رفعت يدها عن بذل الجهود فى لبنان.

◄ أبو الغيط: القمة لم تتناول الشأن التونسى
◄ سويسرا تجمد أموال الرئيس المخلوع وأقاربه
◄ سقوط شاب من الطابق الـ13 ومصرع تاجر وإصابة 3 من أسرته
◄ اختفاء غامض لصحفى فلسطينى معارض لحماس خلال زيارته لسوريا
◄ 104 آلاف محاولة انتحار منها 11 ألفا لسيدات فى عام


قال الزميل صلاح زلط إن وزير الكهرباء أكد أنه سيتم طرح مناقصة إقامة أول محطة نووية مصرية لإنتاج الكهرباء بالضبعة نهاية الشهر الجارى فور انتهاء مجلس الدولة من مراجعة الشروط التعاقدية والعامة لوثائق الطرح، والتأكد من مطابقتها للقوانين والتشريعات.

وقررت وزارة البترول طرح مزايدة عالمية للبحث عن الغاز الطبيعى فى 17 قطاعا بالبحر المتوسط وقطاعان أرضى بمنطقة الدلتا، وأكد وزير البترول استمرار تكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى بهدف تعظيم الاحتياطات المؤكدة وزيادة الإنتاج لتلبية احتياجات الطلب المحلى.

وفشل الاجتماع الذى عقده وفد نقابة المحامين مع مساعد وزير العدل فى التوصل إلى صياغة اتفاق لحل أزمة محامى عابدين وإنهاء حالة الغليان فى صفوف المحامين عقب قيام المستشار محمد السيد رئيس محكمة جنوب القاهرة بغلق الغرفة محل النزاع وتشميعها بالشمع الأحمر.

◄ الأهلى “كامل العدد” فبل مواجهة المقاصة
◄ القادة العرب يدينون “الذرائع الطائفية” للترويع الارهابى
◄ “الشورى” يوافق على حركة تغييرات صحفية
◄ على الدين هلال يدعو المصريين لمواجهة الفكر المتطرف على المواقع الإلكترونية
◄ هلال: لم يتم اتخاذ أى قرار جديد بشأن درجات الرأفة
◄ قواعد لقبول خريجى المدارس الدولية بالجامعات

تعقد الحكومة التونسية الجديدة اليوم أول اجتماعاتها برغم انسحاب أربعة من أعضائها ووسط أجواء من الغضب واستمرار المظاهرات الرافضة لمشاركة وزراء ينتمون للنظام السابق، وكشف مصدر حكومى أن الاجتماع سيتطرق لمشروع العفو العام.

واستمرارا لتأثير أحداث تونس، حيث توجه مواطن بشركة مياه القاهرة إلى مقر ديوان محافظة القاهرة حاملا زجاجة مياه وولاعة مهددا بإشعال النار فى نفسه إن لم يحصل على شقة من الوحدات المخصصة للزواج الحديث، وفى المنوفية هدد مواطن آخر بإشعال النار فى نفس لمنع الرى من إزالة “عشة” تقيم فيها أسرته منذ 50 عاما ليقرر المسئولون إرجاء قرار الإزالة.

◄ السلام آت مهما وراوغ الاحتلال.. والتنمية آتية مهما كانت الصعاب
◄ الحكومة التونسية تبحث إصدار عفو عام.. وسويسرا تجمد أرصدة بن علي
◄ غالى: أوضاع مصر مختلفة تماما عن تونس لدينا نظام ضخم للدعم يحمى الفقراء
◄ 15% من سوق عمل الأجانب بإيطاليا.. للمصريين
◄ مصر تطالب المجتمع الدولى بإدانة الاستيطان الإسرائيلى

“إذا خرج المصريون للشارع لن يعودوا إلى منازلهم إلا بعد التغيير”.. تصدر هذا المانشيت الصفحة الأولى للصحيفة، والذى جاء على لسان اللواء مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة الأسبق خلال حواره مع “الوفد”، مطالبا الحكومة الحالية بالرحيل وإسناد المسئولية لأخرى قادرة على مواجهة الأزمات وتقديم الحلول، وضرورة إخضاع الضباط والمجندين لاختبارات نفسية.

ونقل الزميل عماد خيرة عن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء طلب الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء من الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء تأجيل فكرة زيادة أسعار فواتير الكهرباء، نظرا لحالة الاحتقان التى تعيشها البلاد بعد أحداث تونس.

وقال الزميل عبد الرحيم أبو شامة، إن تراكم الديون المحلية وصل لمرحلة تهدد بقرب إعلان مصر عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها وإعلان إفلاسها، حيث تجاوزت الديون الداخلية حجم الناتج المحلى الإجمالى بالأسعار الثابتة وبتكلفة عوامل الإنتاج، وبلغت قيمتها حتى يوليو 2010 نحو 888.6 مليار جنيه، بينما بلغ حجم الناتج المحلى الإجمالى نحو 837.8 مليار.

◄ رئيس جامعة الفيوم للعاملين: أنا مابتهددش.. مايهمنيش ألف بوعزيزى.. واللى يحرق نفسه يتفضل
◄ العاهل السعودى الأكثر سخاء فى تقديم هدايا لـ”أوباما” وعائلته
◄ عودة الاحتجاجات العمالية.. والنظام مرعوب
◄ ابن عم الرئيس مبارك: قيادات الحزب الوطنى ليسوا أمناء على مصر
◄ “الجبلى” يلغى العلاج المجانى ويحول المستشفيات إلى عيادات خاصة
◄ أرملة سيد بلال: حوارى مع “الوفد” خفف الضغوط الأمنية

ذكرت الصحيفة أن نيابة أمن الدولة العليا طوارئ بدأت فى التحقيق مع مجموعة من الفلسطينيين المقيمين بالقاهرة بتهمة «تكوين شبكة اتصالات سرية» بمصر لمساعدة الجماعات الإسلامية المسلحة فى قطاع غزة، وتهديد الأمن القومى المصرى، عن طريق اختراق عدد من شبكات الاتصال فى مصر.

بينما أمرت النيابة العامة التونسية، بفتح تحقيق ضد الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على وعائلته، بتهمتى «الاستيلاء على أملاك الدولة» و«مسك وتصدير عملة أجنبية»، كما تم الإذن بفتح بحث لتتبع الجرائم المتعلقة باقتناء أشياء حسية منقولة وعقارية موجودة بالخارج، ومسك وتصدير عملة أجنبية بصفة غير قانونية، ويشمل التحقيق الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على وزوجته ليلى وأشقاءها وأصهارها.

شيع العشرات من أهالى منطقة خورشيد فى الإسكندرية جثمان أحمد هاشم السيد الذى انتحر حرقا، ونفى رمضان هاشم شقيق المنتحر إصابة شقيقه بأى مرض نفسى، مرجعا سبب انتحاره إلى توقفه عن العمل لفترة طويلة وعدم استقراره ماديا.

◄ النيابة التونسية تفتح ملف فساد الرئيس المخلوع
◄ نيابة أمن الدولة تحقق مع مجموعة فلسطينية بتهمة تكوين “شبكات اتصالات سرية”
◄ عمرو موسى لـ”الحاكم العربى”: النفس العربية منكسرة بالفترة والبطالة
◄ تأجيل القمة التشاورية لـ”رؤساء دول حوض النيل” إلى “وقت لاحق”
◄ إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد الغطاس.. وإقامة القداسات وسط إجراءات أمنية مشددة


قالت الصحيفة إن الاجتماع الذى عقده رئيس جامعة الفيوم مع موظفى الجامعة شهد مناقشات حادة وساخنة وصلت إلى حد التشاجر بينه وبين الموظفين، بعد أن سخر رئيس الجامعة من الموظفين الحاضرين أكثر من مرة، وعندما اشتكى له أحد الموظفين المؤقتين العاملين بالمدن الجامعية من قلة راتبه وعدم استطاعته الإنفاق على أسرته، حيث قال له “طلق زوجتك أفضل” وقال لباقى الموظفين “اللى مش عاجبه يحرق نفسه”.

أما الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، أصدر قراراً مفاجئاً بحصر وإجلاء أكثر من 2000 أسرة من أهالى منطقة عرب اليسار بقسم الخليفة بدعوى تحويلها لمنطقة سياحية متاخمة للقلعة، مما دفع أهالى المنطقة إلى التظاهر أمام مقر الحزب الوطنى بمنطقة الخليفة.

بينما فجر البدرى فرغلى القيادى السابق بحزب التجمع مفاجأة حين قال إن الدولة تركت قناة السويس لتهديدات الخطوط البرية الإسرائيلية التى تخطط منذ زمن لتدمير القناة فى حين عجزت الحكومة عن تطوير واستغلال ضفاف القناة لتحويلها إلى منطقة لوجستية عالمية.

◄ لليوم الثانى على التوالى.. ثلاثة مواطنين يحاولون الانتحار حرقا
◄ وقفة احتجاجية لـ400 عامل بـ”مصر المنوفية” أمام النائب العام.. واعتصام مفتوح لعمال “البصل”
◄ رئيس جامعة الفيوم لموظفين اشتكوا من الرواتب: اللى مش عاجبه يروح يحرق نفسه
◄ “جمعة” يحذر من فوضى “فتاوى الفضائيات” ويؤكد: لا تصلح لغير السائل عنها
◄ وزير الخارجية التونسى يغادر القمة العربية الاقتصادية بعد وصوله بساعات


“لا تدفنوا الرؤوس فى الرمال” جعلها الكاتب فهمى هويدى عنوانا لمقالته التى ذكر فيها أن أصل الداء الذى يقتل النظام قمعه الشديد لحرية الرأى والتعبير وتكميمه لكل الأفواه وسيطرته على كل وسائل الإعلام التى لم تكن تستطيع أن توجه نقداً لحكومته أو تصرفاته، فى إشارة منه للحالة التونسية.

وفى لافتة تعبر عن عمق الوحدة الوطنية بين عنصرى الأمة، شارك الأقباط أمس فى إخماد حريق ضخم شب بأحد المساجد الأثرية فى محافظة سوهاج أثناء تأدية صلاة الظهر، وذلك بعدما تسرب الغاز من إحدى المواسير لتأتى النيران على كل محتويات المسجد.

كما قررت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة، إرسال لجنة تحقيق من الوزارة إلى المنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس للتحقيق فى استقدام شركة أوراسكوم للإنشاءات مئات العمال الأسيويين ليحلوا محل العمال المصريين الذين تم طردهم حسبما ذكرت مديرة القوى العاملة فى السويس.

◄ الحكومة عاملة اللى عليها ووزراؤها لا ينامون
◄ اليوم.. الكونجرس الأمريكى يناقش تفجير القديسين
◄ 97.5% صوتوا لصالح الانفصال فى جوبا
◄ تحقيقات موسعة فى قضية استقدام عمالة أجانب فى “خليج السويس”
◄ عمل شركة “مصر- المنوفية” يهددون بحرق أنفسهم أمام النائب العام


ذكرت الجريدة أن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية قال خلال أن البيان الذى الصادر عن القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الثانية بشرم الشيخ والمتعلق بمكافحة الإرهاب والتدخل الأجنبى فى الشئون العربية الداخلية بدعوى حماية الأقليات يعد رسالة تحذير من العالم العربى لمن يرغب فى التدخل فى الشأن العربى والدول العربية.

وكشف مصدر قضائى مسئول للجريدة، أن المتهم باختطاف ابنة المحامى الذى أحرق نفسه أمام مجلس الشعب كانت النيابة العامة قد أحالته إلى محاكمة عاجلة قبل ثلاثة أيام من إشعال المحامى النار فى نفسه، مشيرا إلى أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أرسل ملف القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة المحاكمة المتهم بتهمة خطف أنثى بدون تحايل أو إكراه.
◄ الحكومة تدفع 85 مليار جنيه مرتبات منها 17 أجورا أساسية
◄ توفير المناخ الجاذب للاستثمار مسئولية الحكومات
◄ نظيف يتفقد معرض المشروعات الصغيرة ضمن فاعليات القمة
◄ حان الوقت لتطوير قوانين الاستثمار العربية لجذب رؤوس الأموال المهاجرة
◄ معهد وهمى لتدبير المكافآت للمسئولين فى التعليم

التصنيفات : اخر الأخبار

اخر اخبار الصحف المصرية الصادرة يوم 19/1/2011

كتبه admin في 2011.19.01 عدد المشاهدات
صحافة القاهرة اليوم:
انسحاب 4 وزراء من الحكومة التونسية الجديدة..
كشف حقل جديد للغاز بغرب البحر المتوسط..
المحترقون يهزون عرش الحكومة

الأربعاء، 19 يناير 2011


إعداد إسلام النحراوى


أوضحت جريدة الدستور، أن جهة سيادية توصلت إلى معلومات تؤكد تورط الموساد الإسرائيلى فى تفجيرات الإسكندرية بالاتفاق مع عناصر مصرية، مضيفة أن السلطات المصرية رصدت مجموعة إسرائيلية بالقرب من شواطئ الإسكندرية متزامنة مع توقيت التفجير.

فى ظل ردود الأفعال الغريبة، احتجاجاً على ظروف الحياة، لم يجد الصاوى محمد من محافظة الإسكندرية وسيلة للتعبير عن غضبه بسبب خفض راتبه سوى أن يربط نفسه فى عمود كهرباء أمام مقر هيئة السلامة البحرية بالإسكندرية.

وخلال دعوة للتفاؤل، أشارت جريدة المصرى اليوم إلى أن الحكومة تدرس حالياً مقترحاً من وزارة القوى العاملة والهجرة والاتحاد العام لنقابات العمال لزيادة الحوافز المادية المقدمة للعمال قبل انتخابات الرئاسة، المقرر إجراؤها نوفمبر المقبل.

وإلى قراءة سريعة لأهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..

تحت عنوان “انسحاب 4 وزراء من الحكومة التونسية الجديدة” أعلن 4 وزراء من اتحاد العمال التونسى انسحابهم من الحكومة الانتقالية الجديدة، التى أعلنها محمد الغنوشى رئيس الوزراء أمس الأول، وذلك احتجاجاً على مشاركة وزراء سابقين فيها.

وفى ظل ردود الأفعال الغريبة احتجاجاً على ظروف الحياة، لم يجد الصاوى محمد من محافظة الإسكندرية وسيلة للتعبير عن غضبه بسبب خفض راتبه سوى أن يربط نفسه فى عمود كهرباء أمام مقر هيئة السلامة البحرية بالإسكندرية.

كما اهتمت جريدة الأهرام فى صفحتها الأولى بافتتاح الرئيس مبارك صباح اليوم أعمال القمة الاقتصادية والتنموية الثانية التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ، بحضور 11 من القادة والزعماء والملوك العرب.

◄ مصر تدعو قمة شرم الشيخ للتركيز على التنمية.. مبارك يفتتح اليوم أعمال القمة الاقتصادية فى حضور 11 زعيماً عربياً
◄ انسحاب 4 وزراء من الحكومة التونسية الجديدة.. بن على وأسرته هربوا من نفق سرى
◄ بركات رئيساً لإدارة أخبار اليوم.. وياسر لتحرير الأخبار.. محمد عبد السلام للسياسة الدولية ومراد لـ”الإبدو” وبهية حلاوة لديوان الأهرام
◄ أوباما يؤكد لمبارك التزامه بتحقيق السلام
◄ الترابى للجريدة قبل اعتقاله: السودان سيتمزق أشلاءً والمعارضة متفقة على إسقاط النظام
◄ مصرع مواطن حرقاً بالإسكندرية وإنقاذ اثنين أمام مجلس الشعب

اهتمت جريدة الأخبار فى صفحتها الأولى بموافقة مجلس الشورى برئاسة صفوت الشريف على بعض التغييرات فى المؤسسات الصحفية القومية التى شملت تعيين محمد بركات رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وياسر رزق رئيساً لتحرير جريدة الأخبار، ومصطفى عبد الله رئيساً لتحرير أخبار الأدب، والدكتور محمد عبد السلام رئيساً لتحرير مجلة السياسة الدولية والدكتور هشام مراد رئيساً لتحرير الأهرام إبدو.

أضافت الجريدة، أن محامياً بالسيدة زينب أشعل النيران فى نفسه أمام مجلس الوزراء لهروب ابنته الطالبة بالثانوى والتى اختفت منذ شهرين، وتمكن طاقم الحراسة من إطفائه ونقله إلى المستشفى، وتبين أن حروقه بسيطة بنسبة 5%.

◄ مبارك يرأس اليوم قمة شرم الشيخ ويجرى مشاورات مع القادة العرب.. قضايا التشغيل والحد من الفقر أمام القمة العربية الاقتصادية
◄ كشف حقل جديد للغاز بغرب البحر المتوسط
◄ 750 مليون جنيه إضافية لمعاشات الضمان الاجتماعى
◄ أوباما يؤكد لمبارك التزامه بالسلام.. أمريكا تتطلع لدور مصر فى أمن واستقرار المنطقة
◄ 120 ألف جنيه غرامة على سفينة لوثت ميناء السخنة بالزيت
◄ ميدفيديف فى الأراضى الفلسطينية وتل أبيب تلغى زيارته
◄ تحسن تدريجى للطقس اليوم بالقاهرة والوجه البحرى
◄ مصرع 3 وإصابة 29 بسبب سوء الأحوال الجوية

عرضت جريدة الوفد كمانشيت رئيسى “المحترقون يهزون عرش مصر”، مشيرة إلى أنه بعد 24 ساعة من إشعال “بوعزيزى” المصرى عبده عبد المنعم النار فى نفسه أمام مجلس الشعب أمس حتى فاجأ أربعة آخرون الجميع وأشعلوا النيران فى أجسادهم، احتجاجا على الفقر والظروف المعيشية أمام مجلس الوزراء.

وأضافت الجريدة، أن وزارة التضامن الاجتماعى أصدرت أمس بياناً رسمياً نفت فيه ما رددته بعض وسائل الإعلام بشأن قيام الدكتور على المصيلحى وزير التضامن بصفع موظفة بمديرية التضامن على وجهها بالجيزة.

◄ المحترقون يهزون عرش الحكومة.. 4 مصريين جدد حرقوا أنفسهم.. ووفاة أول المحترقين
◄ إنتربرس سرفيس: الأنظمة العربية تخشى انتفاضة الخبز.. الناس يحرقون أنفسهم لأنهم لا يستطيعون رؤية أسرهم وهى تموت ببطء بسبب الجوع
◄ محاكمة المتورطين فى إطلاق النار على المتظاهرين فى تونس.. استقالة 4 وزراء احتجاجاً على وجود عناصر من النظام السابق فى الحكومة الجديدة
◄ إنذار من منظمات المجتمع المدنى إلى القمة العربية: احذروا غضب الشعوب
◄ لبنان يدخل النفق المظلم من جديد.. إغلاق المدارس فى عدد من أحياء بيروت بعد ظهور تجمعات فى الشوارع
◄ مفاجأة.. بند إضافى فى جدول أعمال القمة.. القادة العرب يرفضون التدخل الأجنبى بزعم حماية “مسيحيى” الشرق

فى دعوة تفاؤل أشارت جريدة المصرى اليوم إلى أن الحكومة تدرس حالياً مقترحاً من وزارة القوى العاملة والهجرة والاتحاد العام لنقابات العمال لزيادة الحوافز المادية المقدمة للعمال قبل انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها نوفمبر المقبل.

سادت حالة من التوتر السياسى فى العاصمة السودانية الخرطوم بعد اعتقال زعيم حزب المؤتمر الشعبى المعارض الدكتور حسن الترابى، الذى توقع انتفاضة شعبية فى السودان على غرار تونس، وتظاهر أعضاء بحزب المؤتمر الشعبى المعارض فى أحد ميادين الخرطوم.

◄ الغنوشى: زوجة “بن على” كانت الحاكم الفعلى لـ”تونس”.. سنحاكم عائلة “الطرابلسى”.. وسنحاسب كل من شارك فى قمع المواطنين
◄ البورصة تصاب بـ”هبوط حاد” لليوم الثانى.. والمؤشر الرئيسى يخسر 3.1%
◄ مظاهرة يمنية تطالب “صالح” بالتنحى ومسيرات فى عمان ضد الغلاء والفساد
◄ احتجاجات فى الخرطوم بعد اعتقال “الترابى”.. والمعارضة تهدد بالنزول للشارع
◄ أنصار “حزب الله” ينتشرون فى شوارع بيروت وقوات الجيش تستعد لمواجهة أى اضطرابات
◄ موظف يقيد نفسه بالسلاسل فى عمود كهرباء احتجاجاً على التعنت.. يوم الانتحار: محامٍ يحرق نفسه.. والأمن يحبط محاولتين.. ووفاة ثالث بالإسكندرية

تلقى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بلاغين من المهندس هشام رسلان أحد المساهمين بشركة “جولدى” ضد كل من وزير البيئة ورجل الأعمال أحمد بهجت رئيس مجلس إدارة الشركة بشأن استيراد شاشات أجهزة التليفزيون والكمبيوتر، رغم أنها غير صالحة وتم إيقاف استخدمها فى بعض من الدول الأخرى لتسببها فى التلوث الإشعاعى.

وأشارت جريدة الدستور إلى زيادة معدل الإصابة بأمراض السرطان فى مصر بصورة مخيفة خلال الأعوام الماضية بسبب زيادة التلوث والتدخين، إلى جانب عدم الوعى الصحى بأهمية الكشف الدورى والمبكر للمرض وممارسة الرياضة.

وأوضحت الجريدة، أن جهة سيادية توصلت إلى معلومات تؤكد تورط الموساد الإسرائيلى فى تفجيرات الإسكندرية بالاتفاق مع عناصر مصرية، مضيفاً أن السلطات المصرية رصدت مجموعة إسرائيلية بالقرب من شواطئ الإسكندرية فى توقيت التفجير.

◄ جهاز سيادى رصد مجموعة إسرائيلية بالقرب من شاطئ الإسكندرية قبل تفجير “القديسين”
◄ سليمان عامر حصل على 872 فداناً قيمتها 1.2 مليار جنيه بـ37 ألف جنيه فقط
◄ بلاغ للنائب العام لمنع أحمد بهجت من السفر واتهامه باستيراد شاشات إشعاعية
◄ حسن شحاتة: شيكابالا سيكون له دور كبير فى الفترة المقبلة
◄ 3 محاولات للانتحار خلال أقل من 24 ساعة.. ووفاة أحدهم
◄ استياء شديد من طريقة تعامل منى الشاذلى مع الدكتور أحمد كمال أبو المجد
◄ استطلاع القومى للبحوث: 85% من المثقفين لا يعرفون معنى المواطنة.. وحقوقيون يبيحون الاستعانة بالخارج لدعم الأقليات
◄ مذبحة جماعية لأسهم البورصة.. والمؤشر الرئيسى يخسر 217 نقطة ونسب الهبوط تفوق الـ14%

قالت الشروق، إن مصدراً حكومياً أكد أنه تم تجميد مشروع قانون الوظيفة العامة بعد أحداث تونس، خوفًا من الغضب الشعبى، فى حين أكد مصدر فى شعبة الأمن والحراسة بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك إقبالاً شديداً من الشركات ورجال الأعمال على خدمات الحراسة والأمن الخاص.

ووسط توتر بالغ زاده نزول مئات من نشطاء حزب الله إلى بعض شوارع العاصمة اللبنانية بيروت لفترة قصيرة أثارت الذعر بين المواطنين، دعا المنسق العام لقوى الأكثرية النيابية “تيار سعد الحريرى” فارس سعيد مصر إلى لعب دور فعال وعقد اجتماع على مستوى الجامعة العربية لاحتواء الأزمة اللبنانية بعد صدور القرار الاتهامى فى قضية اعتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى.

◄ حمى الاحتجاج الانتحارى تصيب المصريين.. محامٍ فقد ابنته فأشعل النار فى جسده أمام مجلس الشعب.. والقذافى يحاول الانتحار احتجاجاً على إحالته للتحقيق فى الإسماعيلية
◄ الشارع التونسى يتحرك لإسقاط وزراء “بن على”.. مظاهرات حاشدة وسط العاصمة تطالب بإقصاء وزراء حزب التجمع.. والاتحاد العام للشغل يهدد بالانسحاب من الحكومة
◄ تأجيل طرح قانون الوظيفة العامة بسبب أحداث تونس.. مصدر حكومى: هناك خشية أن تثير بعض مواده غضب 6.2 مليون عامل بالجهاز الإدارى بالدولة
◄ الجريدة فى بيت أول رجل أحرق نفسه أمام مجلس الشعب
◄ زقزوق: مشروع قانون لبناء الكنائس تحت الدراسة
◄ عاطل يطعن ترزياً بالفيوم ويدعى أنه “مختل”
◄ تيار الحريرى يدعو مصر لإنقاذ لبنان والقاهرة متفائلة.. نشطاء من حزب الله يتجمعون فى بيروت والجيش ينزل الشارع

تحت عنوان “الانتحار كفر.. وجزاؤه جهنم”، أكد علماء الدين عدم جواز الانتحار شرعاً، وأن من يقدم على تلك الجريمة قاتل لنفسه، وجزاؤه جهنم وبئس المصير، باعتبار أن المحافظة على النفس واجب شرعى ومقصد من مقاصد الدين، التى اعتبرها الفقهاء من الضروريات الخمس التى تقدم على أركان الدين.

كما أشارت جريدة الجمهورية إلى سعادة حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب بالعناصر الجديدة التى أثبتت وجودها، وبعضها فرض وجوده على التشكيلية الأساسية خلال دورة حوض النيل، مؤكدة أن شحاتة استقر على عناصر معينة للاعتماد عليها خلال الفترة القادمة، رغم أنه سيستدعى زيدان والمحمدى للمشاركة فى المعسكر القادم.

◄ بعد أن تسلم رئاسة القمة الاقتصادية من أمير الكويت.. مبارك يوجه كلمة للأمة العربية من شرم الشيخ اليوم
◄ عقوبة منتخب الناشئين على باب المطار.. جهاز المنتخب سعيد بالعناصر الجديدة
◄ أوباما لمبارك فى اتصال هاتفى: ملتزمون بتحقيق السلام ونساند مصر فى معركتها ضد الإرهاب
◄ د.درويش: موقع الوظائف جاهز للاستخدام
◄ اتحاد العمال ينسحب من الحكومة التونسية الجديدة
◄ البرلمان الإسلامى يحترم خيارات التوانسة ويؤكد حقوق المسيحيين ويرفض التدخل الغربى
◄ سبق اتهامه فى المخدرات.. مصرع حاصل على ليسانس آداب فى تبادل نار مع الشرطة


التصنيفات : اخر الأخبار

طرح عدد (3) مناقصة عامة

يسر هيئة المجتمعات العمرانية  الجديدة أن تعلن عن طرح عدد (3) مناقصة عامة للأتى :

المناقصة الأولى :

توريد عدد (78) جرار زراعى مزود بطبلية قص نجيلة لأجهزة المدن التابعة للهيئة .

المناقصة الثانية :

توريد إطارات لديوان عام الهيئة واجهزة المدن التابعة لها .

المناقصة الثالثة :

توريد بطاريات لديوان عام الهيئة واجهزة المدن التابعة لها .

بالشروط الأتية :

– يتم الحصول على كراسة الشروط و المواصفات الفنية من مقر الإدارة المركزية للمشتريات والمخازن بمقر الهيئه ( محور 26 يوليو مدخل (2) مدينة الشيخ زايد نظير سداد مبلغ (1000 ج) ” ألف جنية ” للمناقصة الأولى و (500 ج) ” خمسمائة جنية ” للمناقصة الثانية و (200 ج )” مائتان جنية للمناقصة الثالثة .

– تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية الساعة الثانية عشرة  ظهرا بمقر الهيئة فى التاريخ الموضح لكل مناقصة كالتالى :

1- المناقصة الأولى يوم الأثنين الموافق 31/1/2011

2- المناقصة الثانية  يوم الثلاثاء الموافق 1/2/2011

1- المناقصة الثالثة يوم الأربعاء الموافق 2/2/2011

– يقدم العطاء فى مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفنى والأخر للعرض المالى باسم السيد المحاسب / رئيس الإدارة المركزية للمشتريات والمخازن فى موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية لكل مناقصة على حدة .

– يرفق بالمظروف الفنى تأمين ابتدائى قدرة ( 82000 ج ) ” اثنان وثمانون ألف جنية ” للمناقصة الأولى و ( 30000 ج ) ” ثلاثون ألف جنية ” للمناقصة الثانية و ( 10000 ج ) “عشرة ألاف جنية ” للمناقصة الثالثة يزاد إلى ( 5% ) خمسة فى المائة من قيمة العطاء فى حالة الرسو كتأمين نهائى لكل مناقصة على حدة .

– سيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف المالية فى موعد لاحق .

– تخضع هذة المناقصات لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة .

للاستعلام الخط الساخن : ت / 19388

مع تحيات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

التصنيفات : اخر الأخبار

توقعات الأرصاد الجوية مصر 19/1/2011

كتبه admin في 2011.18.01 عدد المشاهدات
الأربعاء 19 يناير 2011

تحسن تدريجى فى الاحوال الجوية حيث تنحصر كميات السحب المنخفضة
والمتوسطةعلى شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الامطار على سيناء وسلاسل
جبال الحر الاحمر هذا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على الوجه
البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ومدن القناة والرياح خفيفة الى معتدلة .



التصنيفات : اخر الأخبار