زنقة الستات

نساء – شياكة – علاقات زوجية – احدث موضة – فتاوى النساء

أهلاً وسهلاً بك في موقع زنقة الستات

وأهلاً وسهلاً بزوار موقع زنقة الستات الأكارم وحياكم الله. نحن في هذا الموقع نعتز بزيارتكم ، وهذا الموقع منكم وإليكم ونحن نستمد العون من الله تعالى أولاً ثم منكم سواءً بمشاركة أو بفكرة جديدة أو استحداث روابط معينة أو نقد بنّاء وسوف نتقبل كل ذلك بصدرٍ رحب إن شاء الله تعالى ... ويمكنكم ابدأ مرئياتكم واقتراحاتكم بمراسلتنا من خلال قائمة اتصل بنا ونسأل الله تعالى أن يكون لبداية هذا الموقع زيادة في الخير والفائدة ولتبادل الثقافات . ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضــاه .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، إدارة الموقع .

هل يؤثر الجماع على الحمل ؟

كتبه admin في 2010.28.11 عدد المشاهدات

الحمل

المدام حامل …. ألف مبروك

لحظه من أسعد اللحظات التي تمر على الرجل و المرأه ومعها تكثر الأسئله عن المرحله القادمه و كيف يمارس الرجل و المرأه حياتهم الطبيعيه مع الحفاظ على سلامة الحمل؟

تتيح فترة الحمل للزوجين الاستمتاع الآمن في غرفة نومهما، وذلك لأن الزوجة لم تعد تخشى الحمل نتيجة المعاشرة، فالحمل وقع ولن يكون هناك حمل فوق حمل طبعا، كما أن الزوج أصبح بإمكانه الاستمتاع بزوجته، طوال أيام الشهر، وذلك لتوقف العادة الشهرية التي كانت تحول دون المعاشرة عدة أيام في كل شهر.

كما أن الزوجات اللواتي كن يرفضن تغيير الأوضاع، أوضاع المعاشرة، صرن يتقبلنها الآن، إن لم يكن من أجل التجديد فمن أجل حفظ الجنين وعدم الضغط عليه. وعلى أية حال فإن سرير غرفة النوم لن يضيق بالزوجة الحامل وزوجها، وسيستمران في معاشرة جميلة مبهجة ولكن

المعاشرة والحمل.. هل يسمح بالمعاشرة طوال أيام الحمل ؟


لقد أثبتت الدراسات ، أن الجماع أثناء الحمل لا يضر بالأم ولا بالجنين شريطة أن يكون الزوج لبقا ومتحفظا. والضرر الوحيد الذي يمكن أن تسببه الممارسات الجنسية العنيفة، هو حدوث الولادة قبل موعدها، لذلك يحظر على الرجل حظرا تاما مباشرة أي عمل جنسي مع زوجته الحامل في الأسابيع الثلاثة الأخيرة التي تسبق الولادة. وكذلك في الأشهر الأولى من الحمل فقد يسبب ذلك الإجهاض،

التأثير السلبي للجماع على الحمل:

ليست كل معاشرة زوجية تحدث في الأشهر الأخيرة من الحمل كفيلة بإحداث الولادة قبل أوانها، وإلا لرأينا آلاف النساء يضعن أطفالهن قبل حلول موعد الولادة، لأن عددا غير قليل من الناس يواصلون المعاشرة في فترة الحمل بشكل اعتيادي. وعليه فإن التحذير من المعاشرة يمكن أن يوجه أكثر إلى من سبق إجهاضها مرة أو مرتين, حيث يتسم رحمها بالحساسية شديدة، تكون ممارسة الجنس عندها مثارا لتقلصات رحمية قد تحرض الولادة قبل حلول موعدها المنتظر.

إذا كان هناك تأثير للجماع على الحمل فيكون باحتمالية المساهمة مع عوامل أخرى في عدم اكتمال الحمل – أي حدوث الإجهاض -، ولكن في حال اكتمال الحمل فلا يكون هناك تأثير سلبي سواء على الأم أو الجنين.

ويكون هذا التأثير السلبي نتيجة وصول الزوجة للنشوة الجنسية، مما يؤدي إلى حدوث انقباضات متتالية في الرحم أو المهبل، مما قد يؤثر على الحمل، وكذلك وجود مادة البروستاجلاندين في السائل المنوي، والتي تؤدي أيضا إلى انقباض الرحم، مما يشكلإلى حد ما – عدم أمان على الحمل.

ولكن هذا لا يحدث في كل حالات الحمل، بمعنى أن الجماع ليس هو السبب وحده في حدوث الإجهاض، حيث توجد عوامل أخرى كثيرة، مما يسبب حدوث الإجهاض، ومنها الإصابة بفيروس (CMV) أو ميكورب التوكسوبلازما، وكذلك المجهود البدني المضاعف في أول الحمل, وكذلك توجد نسبة (10%) من مرات الحمل الأول يحدث فيها إجهاض دون وجود سبب محدد.

وهناك أيضاً علامات أخرى هامة، وهي في حال وجود ألم أو عدم ارتياح لدى الزوجة بعد الجماع، فقد يعني هذا أن الجماع قد يشكل عدم أمان على الحمل، وكذلك في حال وجود نزول للدم أو عدم تطور جيد للحمل في البداية ووجود خطر في عدم اكتماله، ويعرف ذلك من خلال عمل أشعة تيلفزيونية، ويفضل التوقف عن الجماع حيث يعتبر هذا الحمل غير آمن.

وهناك رأي طبي آخر وهو أنه في حال كون الحمل جيدا وسليما، وهناك راحة بدنية ونفسية، ولا يوجد نزول للدم وتطور الجنين بشكل سليم ولا يوجد ألم بعد الجماع فيقال في هذه الحالة أنه لا يؤثر الجماع على اكتمال الحمل بنجاح.

وقد أشار الأطباء إلى حالات مرضية يمنع فيها معاشرة الزوج لزوجته الحامل وهي:

  • أ جهاضات سابقة.
  • التهابات رحمية ومهبلية.
  • عوارض تسمم الحمل.
  • تمدد الرحم.
  • وجود أمراض جنسية لدي الرجل.

المساندة العاطفية

ومما نؤكد عليه أن الزوجة الحامل تحتاج من زوجها إلى مساندة عاطفية زائدة خلال فترة الحمل عامة، وفي الأسابيع الأخيرة خاصة. وعليه أن يلاحظ التغيرات الجسمية والهرمونية لدى المرأة فيكون متعاونا رفيقا

التصنيفات : الحمل والولاده

التعليقات مغلقة حالياً.