زنقة الستات

نساء – شياكة – علاقات زوجية – احدث موضة – فتاوى النساء

أهلاً وسهلاً بك في موقع زنقة الستات

وأهلاً وسهلاً بزوار موقع زنقة الستات الأكارم وحياكم الله. نحن في هذا الموقع نعتز بزيارتكم ، وهذا الموقع منكم وإليكم ونحن نستمد العون من الله تعالى أولاً ثم منكم سواءً بمشاركة أو بفكرة جديدة أو استحداث روابط معينة أو نقد بنّاء وسوف نتقبل كل ذلك بصدرٍ رحب إن شاء الله تعالى ... ويمكنكم ابدأ مرئياتكم واقتراحاتكم بمراسلتنا من خلال قائمة اتصل بنا ونسأل الله تعالى أن يكون لبداية هذا الموقع زيادة في الخير والفائدة ولتبادل الثقافات . ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضــاه .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، إدارة الموقع .

اليكِ وصفات لتفتيح المناطق الغامقه بجسمك

كتبه admin في 2010.27.12 عدد المشاهدات

عزيزتي .. إذا كنت تعانين من اسمرار في بعض الأماكن ببشرتك، مثل منطقة الإبطين، والكوع، والركبة وكف اليدين؛ لكثرة التعرض لاحتكاكات وأحيانا الخدوش والتقشف، فلا تقلقي ولا تجعلي التوتر يصور لك تلك المشكلة وكأنها بلا حل!  فكل ما عليك هو أن تتعلمي أصول العناية بتلك المناطق، وكيفية استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من الجلد الميت، وتفتيح لون البشرة.

أولا: تقشير وتنظيف البشرة:

تشير خبيرة التجميل سماح مرسال إلى أن الوصفة يسيرة، ويمكنك تنفيذها بسهولة بالمنزل وتعتمد على المكونات الطبيعية وإليك الطريقة:
ضعي ملعقتين من الشوفان مع عصير ليمونة، وقومي بدهن المكان المراد تفتيحه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم افركيه واستخدمي الماء في إزالة ما تبقي من آثاره.
ثم قومي بتسخين زيت زيتون، وضعيه وهو فاتر على المكان المراد لمدة 5 دقائق.
بعد ذلك احضري ليمونه مقطعة، وادهني بها المنطقة المراد تفتيحها، ورشي ملح وافركي بها مكان الزيت مرتين. كل يوم افركي الأماكن الغامقة بجسمك بنفس الوصفة والمقادير من أسفل لأعلى باتجاه دائري وبرفق؛ حتى يزيل الجلد الميت على شكل خيوط سوداء، ثم املئي البيانو بالماء دافئ وافركي الجسم بليفة مغربية وصابونه التقشير.

وتضيف سماح أن السائل المقشر متوافر بكثرة بالصيدليات، واعلمي أن عمليه التقشير هي محاولة لتفتيح الأماكن الغامقة وتوحيد لونها، وهذه الخطوة تسبق عمليه تفتيح الجسم كله بهدف الوصول للون الموحد.
ثانيا: تفتيح لون البشرة :

تؤكد سماح أن الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الغامقة كثيرة، من أهمها: وصفة الزيوت التي تستخدم لإزالة السواد من الركبتين والكوعين وهي كالتالي:

1- المكونات:
كوب ماء ورد، نصف كوب زيت زيتون، نصف كوب زيت لوز، نصف كوب زيت خروع، عدد 2 ليمونه كبيرة، ملعقتان من الملح، علبة من الجلسرين السائل الشفاف من العطار، نصف كوب من بودرة تلك للأطفال، صابونه غار مبشورة وناعمة جدا.
2– الطريقة:
انقعي صابونه الغار المبشورة بكاس ماء ورد طول الليل حتى تذوب.
ضعي كمية قليلة من الملح في الماء، ثم بعد ذلك ضيفها على باقي المكونات واخلطيهم جيدا. ثم ضعي الخلطة على النار فترة قصيرة حتى تكون دافئة، ثم ضعيها على السواد في المناطق الحساسة، وافركي جيدا ولا تستحمي قبل مرور ساعتين حتى يتشرب الجلد وافركي بالليفة المغربية.

وهناك طريقه أخرى: حيث تتكون الوصفة من: أنبوبة كريم بيتادين صغيرة، معلقه كبيرة عسل، قطعه ليمون، معلقه كبيرة زيت زيتون، معلقه صغيرة ماء ورد.
طريقه التحضير:  تفرغ أنبوبة الكريم بعلبة صغيرة ذات غطاء محكم، ونضيف عليه العسل أولا، ثم ملعقة الماء، ثم ملعقة زيت الزيتون، ونقلبهم حتى يصبح القوام متجانسا، وتستخدم تلك الخلطة يوميا لمدة أسبوعين.

قناع لليدين:

ويمكنك استخدام قناع طبيعي لتفتيح لون اليدين عند اسمرارهما.
ويتكون من: ملعقة كبيرة عصير ليمون، وعدد 3 ملاعق صغيرة جلسرين، ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى، نقاط من خلاصه البنزوين (اشتريه من الصيدلية).
قومي بإضافة عصير الليمون للجلسرين، ثم يضاف لهما ماء البطاطس ثم البنزوين نقطه تلو الأخرى، ويقلب الخليط جيدا ويحفظ في زجاجة، ثم يرج عدة مرات ليستخدم أكثر من مرة  يوميا.

لإزالة آثار الشمس:

وللمحافظة على لون بشرة الوجه فاتحة وتجنب أشعة الشمس، يمكنك استخدام خليط مكون من: ملعقة كبيرة حليب بودرة، قليل من ماء الورد، نصف ملعقة نشا.. اخلطي جميع المكونات مع بعضها حتى تتماسك، ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ ثم بالماء البارد.

وفى النهاية تقدم أخصائية التجميل سماح بعض النصائح المهمة للفتيات والنساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة:
1- يجب التعامل برفق مع تلك المناطق.
2- عدم استخدام كريمات أو بخاخات أو أي مستحضر صناعي دون استشارة المتخصصين، إذ إن بعضها سرعان ما يحول تلك المناطق إلى الاسمرار مرة أخرى.
3- تؤكد خبيرة التجميل على أهمية النظافة الدائمة، من خلال الاستحمام والغسيل المتكرر، وإزالة الشعر، وتغير الملابس الداخلية المحتكة بتلك المناطق بصفه يومية، ويستحسن أن تكون قطنية.
4- عند اللجوء إلى استخدام أي منتج جديد أو الوصفات الطبيعية كالكريمات، فمن الأفضل تجربته على جزء صغير من الجسم، وليس على كل المنطقة حتى لا تأتي بآثار عكسية.



التعليقات مغلقة حالياً.