زنقة الستات

نساء – شياكة – علاقات زوجية – احدث موضة – فتاوى النساء

أهلاً وسهلاً بك في موقع زنقة الستات

وأهلاً وسهلاً بزوار موقع زنقة الستات الأكارم وحياكم الله. نحن في هذا الموقع نعتز بزيارتكم ، وهذا الموقع منكم وإليكم ونحن نستمد العون من الله تعالى أولاً ثم منكم سواءً بمشاركة أو بفكرة جديدة أو استحداث روابط معينة أو نقد بنّاء وسوف نتقبل كل ذلك بصدرٍ رحب إن شاء الله تعالى ... ويمكنكم ابدأ مرئياتكم واقتراحاتكم بمراسلتنا من خلال قائمة اتصل بنا ونسأل الله تعالى أن يكون لبداية هذا الموقع زيادة في الخير والفائدة ولتبادل الثقافات . ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضــاه .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، إدارة الموقع .

الحركه المفرطه وسلوكها على الاطفال

كتبه admin في 2013.18.04 عدد المشاهدات

 

أثر فرط الحركة على سلوك الأطفالأثر فرط الحركة على سلوك الأطفال

 

 

أنا طفلتى عمرها 6 سنوات وكثيرة الحركة ولكنها ممتازة فى مدرستها، ولكنها لا تحب المذاكرة ودايما بسمع شكاوى كثيرة من مدرستها وزميلاتها مع أن درجاتها دايما ممتازة فماذا أفعل معها؟

تجيب د. نجلاء صلاح ربيع، استشارى الأطفال بكلية طب عين شمس:

واضح من الشكوى أن فرط الحركة لديها يؤثر على سلوكياتها بالنسبة للآخرين بالرغم من عدم تأثيره على مستواها التعليمى، ربما يكون ذلك لشدة ذكاء الطفلة، بالإضافة لسهولة هذه المرحلة من التعليم، ووجود وسائل تعليمية جاذبة وغير تلقينية مثل الرسوم والموسيقى، وغيره من الوسائل المساعدة.

ولكن لا بد من عرض الطفلة أولا على أخصائى نفسى لمعرفة أولا هل البنت مصابة فعلا بفرط الحركة من عدمه، وإذا كان لديها فرط حركة خطة العلاج هل ستكون قائمة على تعديل السلوك فقط أم تعديل السلوك مع بعض العقاقير الطبية.

وإليك عزيزتى الأم بعض النصائح التى من شأنها تهدئة طفلتك:

1- الابتعاد عن المواد الحافظة، والمياه الغازية، والشوكولاتة والحلويات.
2- التحلى بسعة الصدر والصبر.
3- تشجيع الطفلة على إنجاز بعض الأعمال التى من الممكن أن

التصنيفات : أطفالنا

التعليقات مغلقة حالياً.